آراء

بوغبا إلى ريال مدريد.. لحظة انفجار صفقات يونايتد رسمياً

بوغبا بات جاهزاً للانتقال إلى ريال مدريد.. و6 صفقات يجب أن تكون في طريقها إلى مانشستر يونايتد
حسين وهبي
26 أبريل 2019

بوغبا إلى ريال مدريد، لم يعد أحد يشك بأن هذه الصفقة أقرب لأن تتم في الصيف، مصلحة مينو رايولا وعدم حضوره لمحادثة تجديد العقد، الغزل بين زيدان وبوغبا، إمكانية تخفيض الرواتب بنسبة 25% في حال عدم تأهل يونايتد إلى دوري الأبطال، تصريح سولشاير بعد مواجهة إيفرتون، كلام غاري نفيل المقرب جداً من النادي حول أن بوغبا لا يريد أن يكون في يونايتد، وأخيراً حديث بوغبا إلى اللاعبين حول أن مانشستر يونايتد لم ينجح ببناء الفريق منذ وصوله من يوفنتوس.

لا يُمكن بناء فريق حول بوغبا

في الحقيقة أثبتت السنوات الماضية أنه لا يُمكن بناء فريق حول بوغبا، لا يوفنتوس فعل ذلك سابقاً ولا فرنسا فعلت ذلك، ولا القصة نجحت في مانشستر يونايتد، ليس تقليلاً من قدراته العالية في وسط الملعب، لكن بوغبا لا يستطيع أن يكون محور فريق، هو ليس رونالدو أو ميسي أو هازارد أو حتى دي بروين، لذلك هو يُمكن أن يكون قطعة من فريق متكامل يضع فيه لمسته حين يكون بمزاج هادىء، لكن لا يمكن التعويل على استمراريته.

اقرأ أيضاً: ديربي مانشستر.. "أنا بكره ليفربول"

بديل بوغبا في يونايتد

إذا ما رحل بوغبا إلى ريال مدريد، يُمكن أن يكون توني كروس جزء من الصفقة وبالتالي يُمكن أن يؤمن الألماني أدوار مهمة يحتاجها مانشستر يونايتد لناحية التمرير والتحكم بالإيقاع والسيطرة على الوسط. أما إذا لم يكن توني كروس فالحل الثاني هو أدريان رابيو، اللاعب الذي لم يبيعه باريس سان جيرمان لبرشلونة ولم يعد الأخير يريده وعقده ينتهي بعد شهرين ويُمكن أن يكون صفقة مجانية يحصل عليها يونايتد في سوق الانتقالات وتقوم بتغطية رحيل بوغبا.

5 صفقات تغير شكل الفريق

يحتاج مانشستر يونايتد إلى قلب دفاع، وكسر رقم ليفربول الذي حصل على فان دايك يُمكن أن يتم بالتعاقد مع نجم نابولي كوليبالي والذي يملك إمكانيات مذهلة وقادر على قيادة الدفاع إلى جانب ليندلوف، كذلك يملك مميزات التمرير من أجل البناء من الخلف، ويمكن أن تصل تكلفة كوليبالي إلى حوالي 80 مليون باوند.

40 مليون باوند يُمكن أن يدفعها مانشستر يونايتد للتعاقد مع ظهير كريستال بالاس وان-بيساكا ليحل في مكان آشلي يونغ، والصفقة ممكنة بشكل كبير بعد تصريح روي هودجسون بأنه لكل لاعب ثمن.

مع رحيل بوغبا وهيريرا وأداء ماتيتش المترهل، يُمكن أن يُنجز يونايتد صفقتان مهمتان في وسط الملعب. الأولى تكمن في ديكلان رايس لاعب وسط ويستهام والذي يُمكن أن يكلف حوالي 50 مليون باوند والصفقة الثانية تتمحور بين ثنائي أتلتيكو مدريد إما رودري أو ساؤول نيغويز وأحد هذين الاسمين سيكون مهم جداً لوسط ملعب مانشستر يونايتد في الفترة القادمة.

اقرأ أيضاً: بين صلاح وأم التنانين.. العروش لا تصنع ملوكاً

الاسم الأخير هو الأغلى والذي يُمكن أن تتراوح قيمته بين 80 و100 مليون باوند وهو نجم دورتموند الشاب جادون سانشو فمركز الجناح الأيمن في مانشستر يونايتد فيه مشكلة كبيرة منذ فترة ليست بقصيرة وسانشو قد يشكل حل مثالي لهذه المشكلة.

رحيل بوغبا ليس أزمة كبرى لمانشستر يونايتد بل هو مفتاح لإعادة هيكلة في الصيف، ومفتاح للتحول من بناء فريق حول شخص إلى بناء فريق حول اسم النادي.

أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
شارك غرد شارك

في هذا المقال