أخبار الإنتقالات

تشيلسي ما بعد هازارد.. كيف يعوّض الفريق رحيل اللاعب؟

ما بعد هازارد..
محمد أبوالوفا
11 فبراير 2019

يواجه تشيلسي خطر فقدان نجمه الأول، إيدين هازارد، بعد المستويات المزرية للفريق بالآونة الأخيرة وبالأخص هزيمة أمس ضد مانشستر سيتي بسداسية تاريخية، مُتراجعًا في لائحة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز إلى المرتبة الخامس غير المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.


الدولي البلجيكي البالغ من العمر27 عامًا، كان قد قال في مقابلة مع صحيفة "ميرور" قبل أسابيع أنه اتخذ قراره بالفعل بشأن مستقبله، وهو المتبقي له موسمًا واحدًا مع البلوز بعقده ينتهي بإنقضاء الموسم القادم، ولم يُبرم تعاقدًا جديدًا، والآن يقضي موسمه السابع بعدما قدم إلى النادي طليعة موسم 2012-2013 من ليل الفرنسي في صفقة بلغت قيمتها المادية قُرابة 35 مليون يورو.


مدرب الفريق، ماوريسيو ساري، قال في تصريحات صحفية أنه لن يتفاوض مع اللاعب -الذي سجل 15 هدفًا وصنع 10 هذا الموسم- من أجل البقاء، مُشيرًا إلى أن الأمر يعود إلى رغبة هازارد في المقام الأول، ومُعبّرًا في الوقت ذاته عن إعجابه بقدرات اللاعب مُتمنينًا بقائه.


هازارد شدّد وأكّد على حبه الدفين لريال مدريد في عديد المناسبات، كان آخرها في أكتوبر الماضي.. " "ريال مدريد أفضل فريق في العالم، لا أريد الكذب، لكنه حلمي منذ الطفولة، تدور بعض الأفكار في رأسي وأستيقظ أحيانُا برغبة الانتقال إليه، وأحيانًا أخرى أرجح كفة البقاء، إنه قرار صعب، إنه يتعلق بمستقبلي، أنا في السابعة والعشرين".


أمّا زميله السابق، سيسك فابريجاس، والذي انتقل إلى موناكو الفرنسي بميركاتو الشتاء الماضي، فقد قال في مقابلة صحفية مع إذاعة كادينا سير الجمعة الماضية أن اللاعب سيختار البقاء في تشيلسي..


"إنه يحب ريال مدريد وهو مسرور في تشيلسي رفقة عائلته، الفريق الذي هو قائده، عليه أن يحسم أمره وإن لم يجدد عقده قبل الصيف فعليه أن يتخذ القرار.. إن قال إنه اتخذ القرار فإنه سيجدد لتشيلسي، لن يصارع تشيلسي من أجل الرحيل، إنه ناديه التاريخي، لقد فاز بكل شيء هناك.. القرار؟ لا اعتقد أنه سيتخذه في منتصف الموسم".


الآن أمام تشيلسي 3 خيارات لتعويض هازارد حال خروجه من الفريق، وهو الأمر الأقرب للحدوث استنادًا إلى النتائج المخيبة للآمال رفقة المدرب الإيطالي مارويسيو ساري..



1- هيرفينج لوزانو.. الدولي المكسيكي وجناح فريق بي إس في أيندهوفن الهولندي، خاض اللاعب مباريات كأس العالم الأخيرة رفقة منتخب بلاده ولفت الأنظار بمستوياته القوية مُحرزًا هدف الفوز ضد ألمانيا ثم صنع هدفًا آخرًا ضد كوريا الجنوبية، (سعره الحالي وفق ترانسفير ماركت 40 مليون يورو).


يمتاز لوزانو (23 عامًا) بالسرعة وإتقان المراوغات وإنهاء الهجمات بشكل جيد، (17 هدفًا و10 تمريرات حاسمة هذا الموسم) إضافة لقدرته اللعب على الرواقين (19 مباراة جناح أيمن و11 أيسر هذا الموسم)، يحتل اللاعب وصافة هدّافي الأرديفيزي الهولندي خلف مهاجم أياكس لوك دي يونج، كما يتصدر جدول ترتيب البطولة رفقة أيندهوفن بفارق 6 نقاط عن أياكس.

تشكيلة تشيلسي مع لوزانو كمعوض لهازارد





2- كريستيان بوليسيش.. الوافد الجديد لتشيلي (64 مليون يورو) والمعُار إلى بوروسيا دورتموند حتى نهاية الموسم، يعتبر أحد المواهب الصاعدة في عالم كرة القدم ومستقبل المنتخب الأمريكي، يمكن أن يلعب دور هازارد ويغدو بطلًا جديدًا للفريق اللندني، عند قدوم إيدين لتشيلسي كان بعمر بوليسيتش تمامًا.


اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا لديه القدرة على اللعب كجناح أيسر أو أيمن، قدوم الإنجليزي جادون سانشو قلص من فُرصِهِ في المشاركة كأساسي بادئًا في 5 مباريات من أصل 17 بالدوري، الأمر الذي جعل مسألة قدومه للبلوز أمرًا لا مفر منه بعدما كان قطعة أساسية الموسم الماضي بالفريق.

تشكيلة تشيلسي مع بوليسيتش كمعوض لهازارد



3- كالوم هودسون أودي.. يصارع تشيلسي مع اللاعب ووكلائه من أجل تمديد التعاقد الذي ينتهي الصيف المقبل مع رغبة صريحة من قبل بايرن ميونيخ في استقطابه، ورغبة من اللاعب نفسه في الرحيل للبحث عن متنفس ودقائق للعب إسوه بزميليه بالمنتخب الإنجليزي للشباب، جادون سانشو الذي رحل من مانشستر سيتي إلى دورتموند، وريس نيلسون من أرسنال إلى هوفنهايم (إعارة)، والآن كالوم يهدف للم الشمل مع زملائه في البطولة الألمانية.


 

الغاني الأصل (18 عامًا) ولاعب فريق الشباب بالنادي كان قد ترقّى إلى الفريق الأول قبل شهر واحد، مُسجّلًا هدفًا وصانعًا لآخرًا في بطولة الدوري الأوروبي، كما شارك في 4 لقاءات بالدوري، فيما يبدو أن الإدارة تهدف لإغرائه ببعض المشاركات، لكن ما قد يُمثل إغراءًا حقيقًا له هو رحيل هازارد وصناعة نجم جديد من أكاديمية النادي.

تشكيلة تشيلسي مع كالوم كمعوض لهازادر





لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب "فرجة" عبر انستجرام


آخرهم محمود علاء.. لاعبون أشعلوا ثورة غضب جماهير الأهلي ضد حسام البدري
القائمة الكاملة للقنوات الناقلة لأمم أفريقيا 2019
متعب يعود للصورة في الأهلي.. ومنصب جديدة لعبد الحفيظ
شارك غرد شارك

في هذا المقال