آراء

تيكي تاكا: عندما تُصبح الثنائية فشلاً!

الثنائية رائعة لكنها ليست انجازاً عصيّاً في برشلونة. فالفيردي واقعي نعم لكن واقعي زيادة عن اللزوم

24 أبريل 2018



حقق ايرنيسيتو فالفيردي في أول موسم له مع برشلونة ثنائية محليّة وهو الأمر الذي تعتبره معظم أندية أوروبا هدف كبير يجب الوصول اليه في نهائية الموسم.
لكن الأصوات الغاضبة بوجه المدرب الباسكي ما زالت مرتفعة اكثر من أصوات الاحتفالات فما السبب؟

هل لأن برشلونة ناد لا يقبل الا بالثلاثية؟ أكيد لا! بل لأن فالفيردي وصل الى برشلونة في وقت يجب عليه أولاً الفوز بدوري الأبطال.
عليه الاستفادة الفصوى من وجود ميسي الثلاثيني في أفضل أحواله مع الفريق والاستفادة ايضا من خبرة وسحر انيستا في آخر مواسمه.


تابعوا حسابنا الخاص بالأخبار السعودية عبر انستغرام



مباراة واحدة فضحت فالفيردي
برشلونة هيمن على الليغا والكأس في 7 من آخر  10 مواسم. الثناية المحلية في هذه الحالة ليست طموح الا لمدرب منتصف جدول.
ما هو مدرب منتصف جدول؟ هو كل ما يمثله فالفيردي. مدرب لم يشرف أبداً على اي فريق من فرق المقدمة ولم يُشارك يوماً بدوري الأبطال. لا يعلم متى يجب الاستماع الى نشيد الأبطال ومتى يجب الاستماع الى النشيد الاسباني.

ما رأيناه امام روما كان خير دليل! المباراة كانت أسهل مباراة في اي دور اقصائي ممكن ان يلعبه برشلونة.
 الفريق الذي كان يحتج على حظوظ الخصوم في المنافسة كان هو الأكثر حظاً ولم يستفد حتى من ذلك. صحيح ان اللوم لا يقع على فالفيردي وحده في تلك المباراة الكارثية،وهو الأمر الذي عبّر عنه جوردي البا علانية مؤخراً، ولكن على المدرب عندما يرى لاعبيه تنقصهم الحماسة ان يتصرف بسرعة. عندما يرى ان الفريق تائه عليه ان يغيّر تكتيكه. هذا ان كان لديه اي تكتيك اصلاً في المباراة التي لم يتدخل في تفاصيلها الا في الدقاق الأخيرة.


فرحته بالليغا كشفت خطايا واقعيته
الاهتمام بالليغا جميل جداً لكن لماذا الاصرار على ميسي وسواريز رغم حسم اللقب من شهر 1؟ لماذا عدم دمج ديمبيلي ودينيس سواريز؟ لماذا الاصرار على بيكيه رغم اصابته ورغم التعاقد مع ييري مينا؟وما  ما هي الرشوة التي أعطاها له اندريه غوميز.

برشلونة بحاجة لمدرب يملك الـDNA. لكن هل كل لاعب لعب تحت قيادة كرويف يملك الـ DNA؟ ما رأيناه هذا الموسم يوضح العكس اذ تخلى فالفيردي عن اسلوب برشلونة والـDNA اصلاً وبات يلعب كرة دفاعية وليس كرة هجومية.

الثنائية رائعة لكنها ليست انجازاً عصيّاً في برشلونة. فالفيردي واقعي نعم لكن واقعي زيادة عن اللزوم.

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال