"دي بروين زون".. حيث لا يجرؤ الآخرون

آراء
دينا جركس

وجهه الطفولي الذي يتحوّل الى كتلة نارية مع نهاية الـ90 دقيقة يُلخّص لك من هو هذا "الدي بروين"، رجل عندما تنظر اليه لا يُخيّل اليك انه هذا "الوحش" الذي ممكن ان يُدمرك بكل أريحية لكنك ستُصفّق له احتراماً بالوقت عينه.

كيفين دي بروين رجل "أنصاف المساحات" والعرضيات الأشبه بكونها "مرفوعة باليد" لشدة دقتها، ليس ظهير ولا جناح، لكن تواجده رفقة عرضياته على الجهة اليُمنى باتت امراً يعتبره الخصوم "إرهابياً" متوقعاً لكن لا يُمكن ايقافهن خصوصاً بعد الانسجام الكبير الذي أظهره مؤخراً مع رياض محرز. هو لا يفعل شيء غير متوقع، مساهماته متوقعة لكنه يقوم بها بطريقة مختلفة جداً عن اقرانه تجعلك تتساءل هل هذا "الأوبشن" موجود في سيستم التمريرات أصلاً؟

"أنا أريد أن أكون مؤثرًا في الملعب. أنا أعرف بعض الحِيَل بالكرة، ولكنني استخدمها في التمارين فقط وليس بالمباريات. أنتم تعرفون اللاعبين الذين يتحايلون بالكرة، ولكن أنا لست ذلك الشخص – أنا لا أحبذ ذلك."

دي بروين زون: كيف تحصل على دي بروين؟ 

تمريرات مفتاحية + تمريرات بينية + تمريرات طولية + عرضيات بالميليمتر + أسيست + تركيز ثم تركيز ثم تركيز. 

هذا الموسم كان الأمتع لنا بدي بروين، استمتعنا به خالياً من الاصابات، وصلنا لمرحة "السلطنة" فعلياً بلاعبِ لن يتكرر. 

اليوم هو الأكثر مساهمة بالأهداف هذا الموسم بالبريميرليغ (10 أهداف – 16 أسيست في 27 مباراة) ومنذ موسم 2-17/2018 حتى اليوم هو الأكثر صنعاً للفرص السانحة للتسجيل في الدوري الانكليزي.

نظرة معمّقة على إحصائياته (اوبتا للاحصائيات)

تمريرات حاسمة: 16، يلاحق رقم تيري هنري بـ20 أسيست 

تمريرات حاسمة متوقعة (Expected assists): 10.8

فرص سانحة للتسجيل: 96 

خلق فرص من لعب مفتوح: 72 

وفيما يلي الخريطة الحرارية لتحركه في المعلب هذا الموسم: SofaScore

الخوف من الرحيل: 

عندما يغيب دافيد سيلفا، فيرناندينيو، غابرييل خيسوس، رجيم ستيرلينغ لوروي ساني، لا نشعر بالاهتزاز الكبير الذي نشعر به عند غياب عقل بيب غوارديولا في الملعب كيفين دي بروين، ظهر هذا الأمر جلياً عند مقارنة الموسم الفائت بالموسم الحالي إذ ان البلجيكي الهادئ غيبته الاصابة الموسم الفائت لمدة كبيرة. 

لذلك ما يُفزع السيتي ويُحفّزه بالوقت عينه هو احتمالية رحيل دي بروين نهاية الموسم في حال خسر النادي الاستئناف في قرار منع المشاركة في دوري الابطال لموسمين على التوالي، إذ قال دي بروين: "انا في حالة انتظار لأقرر، ايقاف لموسم واحد ممكن تحمله، لكن موسمين مدة طويلة جداً". 

ينتظر السيتي مواجهة كبيرة في دوري الأبطال أمام ريال مدريد من أجل حسن التأهل الى دور الـ8 وله أفضلية نتيجة الذهاب، ويعود ذلك الى دي بروين نفسه، ويُعد السيتي من أبرز المرشحين للفوز بالبطولة. 

يامل السيتي ان يُغري دي بروين بالبقاء عبر تحقيق البطولة إضافة الى دور بيب غوارديولا في إقناع اللاعب الأقرب الى قلبه في الفريق، إذ الاقناع المالي ليس سبيلاً لأن اللاعب هو الأعلى تقاضياً للأجر في الدوري الانكليزي. 

ما هي الوجهات المحتملة في حال فشل السيتي؟ 

قبل الكورونا كان ممكن ان نتحدث بإسهاب عن وجهات كبيرة محتملة من برشلونة وريال مدريد، مروراً بباريس سان جيرمان وصولاً الى بايرن ميونخ او حتى مانشستر يونايتد وليفربول، لكن لاعب بحجم وقيمة دي بروين يثعتبر الأغلى قيمة اليوم في سوق الانتقالات والأندية ليست بوارد صرف المبالغ، هل يدخل في صفقة تبدال ضخمة او بصفقة إعارة؟ بايرن ميونيخ وريال مدريد قادران على إتمام هكذا صفقات خصوصاً انهما يملكان لاعبين يريدهم بيب غوارديولا.


مهما قيل فيه وعنه واليه، كيفين دي بروين هو اليوم بدون أدنى شك احد أفضل 3 لاعبين حول العالم. 

شارك غرد شارك

في هذا المقال