آراء

رادار ريال مدريد: عظّم الله أجر الدفاع وزيدان "العنيد"!

حلقة اسبوعية نتناول فيها كل ما يتعلق بفريق ريال مدريد، مبارياته في الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا بالاضافة الى كل الأخبار المتعلقة به على صعيد سوق الإنتقالات.


20 ديسمبر 2018


اسبوع واحد يفصلنا عن المباراة المرتقبة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، والتي تُعتبر اشبه بالمباراة النهائية بالنسبة لنادي العاصمة الاسباني باعتبارها ممراً لإنهاء "فضيحة" هذا الموسم. 

ريال الذي خرج من كأس ملك اسبانيا ويبتعد 19 نقطة عن برشلونة متصدر الدوري الاسباني، يَصُب "كما يصرّح لاعبيه" كل تركيزه على مباراة باريس سان جيرمان يوم "عيد العشاق"، وهو يريد الفوز بها لتكون "اجمل هدية" لعشاقه في تلك الليلة.



إقرأ ايضاً: محمد صلاح يُطيح ببيل خارج أسوار ريال مدريد



لكن يبدو أن الكلام في اروقة النادي الملكي اسهل بكثير من الفعل، فالأحلام كبيرة والأفعال شبه معدومة، وكأن لاعبي ريال مدريد يعيشون في "لالا لاند"، والشمس شارقة والامور بألف خير.

لكن لا يا أبناء زيدان، الأمور ليست بألف خير. استفيقوا من غيبوبتكم التي طالت كثيراً وعودوا الى ارض الواقع، واقع فارق الـ19 نقطة عن برشلونة والوضع الصعب في دوري ابطال اوروبا وتوديع كأس الملك امام فريق متواضع.



نعم، عودوا الى هنا، وارفعوا عنكم الكوارث الدفاعية التي اصبحت عنوان الفريق هذا الموسم من دون منازع. عودوا الى التركيز وتوقفوا عن التلهي باشياء سخيفة، عودوا الى مستواكم "التاريخي" الذي عهدناه في الأعوام القليلة الماضية، ودعوا الغرور جانباً.

وإن لم تعودوا، فاعلموا ان نيمار وزميليه ايديسون كافاني وكيلين مبابي في انتظار دفاعكم الباهت من أجل ضربه باكثر من هدف، دون أن تجدوا للأسف اي سبيل للتعويض أمام فريق جاهز بكل ما له من قوة.

ريال مدريد تلقى في مباراته الاخيرة امام ليفانتي في الدوري الاسباني هدفين اتيا من هجمتين فقط، وكان دفاع ريال مدريد في كل مرّة متفرجاً تائهاً نائماً أمام خط المرمى.



إقرأ ايضاً: رونالدو يخرج عن صمته ويتحدَّى منتقديه



وهذا المردود الضعيف يتكرر في كل مباراة تقريباً في ظل تواجد رافاييل فاران "الضائع" في الخط الخلفي الى جانب سيرجيو راموس البعيد عن مستواه، علماً ان ناتشو اثبت قدرته على قيادة الخط الخلفي في اكثر من مباراة باقل اخطاء ممكنة، وأخذ بالفعل دور المنقذ في اكثر من مناسبة.

لكن يبدو أن زيدان "العنيد" لم يقتنع حتى الان ان مواطنه الفرنسي فاران غير متواجد حالياً في الخدمة وان الدفاع بحاجة لمدافع اكثر تركيزاً واقل اخطاءً.

وامام ايام قليلة من مباراة سان جيرمان، نسبة التفاؤل عند جماهير ريال مدريد بالفوز معدومة تقريباً... هي ربما اشبه بالاستسلام، فهل ريال سيستلم بالفعل؟


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال