آراء

سيناريو تخيلي.. ما هي أولى صفقات ريال مدريد الصيفية 2020؟


نظرة للصفقة الأولى في الموسم ما بعد المُقبل..

21 ديسمبر 2018


رسميًا، ريال مدريد يبرم أولى تعاقداته الصيفية لموسم 2020-2021.. نبأ عاجل سيكون على صدر الصحف لا محالة في ميركاتو الموسم المُشار إليه، لكن من قد يكون هذا اللاعب؟

استنادًا للواقع واختيارًا للأسهل، فإن الأمر بشكل حتمي سيجبر النادي الإسباني على توقيع عقد جديد مع الدولي المغربي ولاعب بوروسيا دورتموند، أشرف حكيمي، في أسرع وقت للعودة إلى جنبات ملعب سانتياجو بيرنابيو، لا سيّما في ظل وجود اهتمامات كبيرة من كبار القارة للظفر به.


حكيمي من مباراة هيرتا برلين بالدوري الألماني هذا الموسم (2018-2019)

فاللاعب البالغ من العمر 20 عامًا، يقدم مستويات مُلفتة رفقة ناديه الألماني الذي يتصدر جدول ترتيب البوندزليجا بفارق 7 نقاط عن الغريم بايرن ميونيخ، وينشط حكيمي في مركز الظهير الأيسر بشكل قوي وأساسي منذ بداية الموسم حيث شارك في 10 مباريات، قبلًا كان قد حجز مكانه بالجهة اليمنى على حساب أسطورة الفريق لوكاس بيزتشيك في عدة مباريات، قبل أن ينقله المدرب فافر إلى الرواق الأيسر في الرسم التكتيكي المُفضل لديه (4 – 2 – 3 – 1).



"أشرف لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا في الخط الخلفي والأمامي، إنه يمتد وينطلق بسرعة غير معقولة"، ماركو رويس قائد الفريق عن أشرف حكيمي.



الدولي المغربي والذي خاض مونديال روسيا 2018، يلعب بنظام الإعارة مع بوروسيا دورتموند حتى نهاية موسم 2019-2020 مقابل 5 ملايين يورو.. الاتجاه يسير داخل إدارة النادي العاصمي الإسباني إلى تمديد التعاقد معه حتّى 2024 ووضع شرط جزائي كبير بمجرد انتهاء فترة إعارته، لكن يبقى الشرط الأساسي هو الاستمرار على منوال التوهج.

حكيمي يحاول إيقاف رونالدو في مباراة المغرب والبرتغال بمونديال روسيا 2018

وتحصل حكيمي (16 مباراة دولية) على جائزة أفضل لاعب شاب في شهر أكتوبر الفائت بالبطولة الألمانية، متفوقًا على زملائه كريستيان بوليسيتش وجادون سانشو، كما أختير في لائحة الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء كأفضل ظهير في الدوريات الخمس الكبرى عن الشهر ذاته.





لاعب كاسيا ريال مدريد السابق لم يسجل أي مشاركات مع فريق الغواصات الصفراء حتى الأسبوع السادس من الدوري والثالث من دوري الأبطال، إلا أنه انفجر بُعيد ذلك وصنع 6 أهداف وسجل واحدًا، فضلًا عن صناعته لحوالي 26 فرصة سانحة للتسجيل، إضافة إلى مردوده القوي في الخط الهجومي للفريق وسرعة قيامة بالهجمات المرتدة التي يجيدها أبناء المدرب لوسيان فافر.. الرقم الأروع هو صناعته لثلاثة أهداف في المباراة ضد أتليكو مدريد بدوري الأبطال في موقعة (4-0).



"لقد رأى الجميع ما يمكنه فعله في اليمين واليسار، إنه يتحرك بسرعة فائقة"، لوسيان فافر مدرب الفريق عن أشرف حكيمي.



ويأمل ريال مدريد في محاكاة تجربة داني كارفخال موسم 2012-2013 عندما أعير إلى بايرن ليفركوزن الألماني مُنتقلًا من فريق الكاسيا، مُقدمًا أداء قويًا في بيئة مختلفة حيث صنع 8 أهداف وسجل هدفًا وحيدًا خلال مباريات الموسم التي لعب من خلاله 36 مباراة.. بعدها عاد إلى ريال مدريد مُجددًا مُتشبعًا بالخبرات، الكرّة تًعاد والمشهد ذاته قيد التنفيذ بالملاعب الألمانية.

كارفخال بقميص بايرليفركوزن موسم 2012-2013

الأنباء المتناقلة حتّى الآن تحدثت عن وجود تجديد سري لعقد اللاعب يمتد لصيف 2024، لكن لا شيء رسمي بعد بين ريال مدريد وحكيمي، الأكيد وبعدما أظهره اللاعب المولود بخيتافي، فإن إدارة النادي ستتحرك سريعًا من أجل تأمين مستقبله خاصة مع إمكاناته الكبيرة التي ستعدد الخيارات أمام أي مدرب، باليمين سواء أكان أم باليسار.


مقارنة بين موسم حكيمي وأودريوزلا في الدوري فقط (مصدر الصورة: موقع هوسكورد)

مقارنة بين موسم حكيمي ومارسيلو في مسابقة الدوري فقط (مصدر الصورة: موقع هوسكورد)

بالنظر إلى قائمة الفريق الحالية بمراكز الظهيرين من حيث المستوى الفني هذا الموسم، فإن أشرف يعتبر الأعلى تنقيطًا مقارنة بمردود مارسيلو، كارفخال، ريجيلون، ناتشو، وأودريوزولا.. النقطة المضيئة بالنسبة للاعب المغربي هو صغر عمره ورغبته دومًا في ارتداء قميص ريال مدريد وهو أحد أحلامه على حد قوله، كما يمتلك باعًا طويلًا داخل النادي ممُضيًا سنوات عدة في الكاسيا، أشرف يعرف الفريق جيدًا ويحتاج فقط للعودة من أجل تثبيت وإرساء أقدامه كظهير أساسي.



إقرأ أيضًا عن ريال مدريد..

كل ما تريد معرفته عن عقد ريال مدريد الجديد مع أديداس "الأضخم في التاريخ"

رودريجو على خُطى العمالقة.. الرقم "9" بريال مدريد في أمان!



لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

لمتابعة حساب "فرجة" عبر انستغرام




صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال