آراء

شيكابالا.. وطريق حمادة عزو

شيكابالا يواصل الخروج عن النص ويعود إلى تصرفات الماضي.. والجماهير تقف خلفه في كل أخطائه بدون محاسبة على طريقة مسلسل "يتربى في عزو"
هاني عصام الدين
11 سبتمبر 2019

"يتربى في عزو.. حمادة عزو" أتذكر تلك الكلمات والمسلسل الشهير للفنان يحيي الفخراني "يتربى في عزو" والذي كان يمارس دور عجوز "بعقل مراهق" يتم تلبية كل الطلبات له من جانب والدته والتى تدلله بشكل زائد عن الحد حتى وصل إلى حال يرثى لها وتسبب في النهاية بوفاة والدته.


ربطت ذلك بكل ما يحدث مع محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب فريق الزمالك والذي يعيش بنفس دور يحيي الفخراني حاليًا، ورغم كبر سنه واقترابه من نهاية مشواره الكروي لكنه لا يزال يعيش بنفس عقلية الماضي والأخطاء التي لا تغتفر.




السبب الرئيسي وراء ضياع سنوات مهمة في مسيرة شيكابالا الكروية هو جمهور الزمالك نفسه من ناحية بالإضافة إلى مسئوليه السابقين، والتاريخ ملىء بالعديد من الدلائل ومنها تغيبه عن التدريبات بدون إذن واختفائه عن الجميع حتى يظهر بشكل مفاجىء بعد اتصالات وضغوطات من بعض المقربين منه لإقناعه بالعودة مرة أخرى والجميع يستقبله بحفاوة شديدة وترحيب بدون عقاب أو رادع حتى تمادى في أخطائه ووصل الأمر إلى مشادته الشهيرة مع حسن شحاتة المدير الفني السابق للزمالك ومن قبلها هجومه على جماهير فريقه نفسها في مباراة سابقة أمام غزل المحلة، ولأن أي شخص وليس لاعب الكرة لا يُعاقب فلا يشعر بحجم خطئه ويكرره مرارًا وتكرارًا ويؤذي نفسه بدون ما يشعر وهو ما حدث مع شيكابالا نفسه .


الجميع توقع وتفاؤل حسن في شيكابالا بعد عودته مطلع الموسم الجاري واقترابه من الاعتزال وتعلمه من أخطاء الماضي لكن الحقيقة الأمور عكس ذلك ولا يزال اللاعب يعيش بنفس عقلية الماضي وأكبر دليل على ذلك قيامه بالاحتفال مع جماهيره بعد التتويج بكأس مصر بترديد هتافات معادية ضد النادي الأهلي ليساهم في ذلك بزيادة التعصب بين جماهير الفريقين وهو ما كان يتسبب فيه من قبل، بدلًا من أن يكون قدوة للجميع حتى ينهي مشواره الكروي بشكل جيد لكن يبدو أن أخطائه ستكون عرض مستمر وبصورة أكبر وجماهير فريقه هي المسئولة عما يحدث بسبب دعمه ومساندته في أي تجاوز دون أن تقول له مرة واحدة "عيب".

موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال