ضحايا إدارة الميلان وأسباب الأزمة الحقيقية

آراء
حسنين محمد

سبب الخلاف الرئيسي بين غازيديس وبوبان (وبقية الطاقم الأداري)، وهل جيامباولو كان ضحية الإدارة؟ ولماذا أيلويت مازالت متمسكة بمنهج غازيديس، ولماذا أختار غازيديس رانجنيك اصلاً
 أساس المشكلة بدأت بعد أختيار بوبان ومالديني لمدرب سامبدوريا السابق جيامباولو، بعد قدوم جيامباولو وفي فترة التحضيرات الصيفية وتحديداً في المباريات الودية شاهد الجميع بصمة جيامباولو ولو بشكل بسيط على أسلوب لعب الميلان.
 أستحواذ .. تمريرات بينية .. مساهمة الأظهرة في الحالة (الهجومية .. الخخ) أثناء تلك التحضيرات طلب جيامباولو بعض الأسماء من مالديني وبوبان أبرزها(سينسي/برونو فيرنانديز/دينيس برايت / أنخيل كوريا/فيرتوت) الأدارة فشلت في أنتداب تلك الأسماء مع أن معظمها كانت في متناول اليد.
 جيامباولو بدأ الموسم بتشكيلته المعهودة 4/3/1/2 وفي أول مباراة أمام أودينيزي تلقى الميلان أول هزيمة وبعدها بفترة قصيرة تدخل بوبان ومالديني بعمل المدرب، وطلبا عودة التشكيلة الى 4/3/3 (مع عودة سوسو جناح).
 بعد تدخل الإدارة في عمل المدرب إنهار الفريق تماماً وهذا يفسر إختلاف مردود الفريق في الدوري عن ماكان عليه في المباريات الودية، نعم  أخطأ جيامباولو لكن الإدارة عقدت الأمر قبل بداية الموسم اصلاً، لماذا تجلب مدرب لديه نهج خاص ويطلب لاعبين معينين ولا تلبي طلبه؟ لماذا عدم استقدام على الأقل أسماء كان يحتاجها في الميركاتو؟؟ لماذا جلبته اساساً اذا كنت أنت من سيتحكم في أغلب قرارات الفريق ؟؟ هنا نقطة سلبية تحسب لمالديني وبوبان
 بعد هذه الفوضى عرف غازيديس أن بوبان ومالديني قاما بعمل زلة غير أحترافية نوعاً ما.
  النقطة الثانية والأهم في سبب الخلاف هي قدوم أبراهيموفيتش والذي يرى غازيديس بأنه قد يقدم مردود سيء على شخصية الفريق بعد رحيل زلاتان عن النادي .. أي أن الفريق قد يذهب لفوضى أخرى بعد رحيل لاعب مهم مثل أيبرا .. لذالك غازيديس فضل إنتداب اللاعبين الشباب وبناء الفريق بشكل تدريجي من دون الاعتماد على شخصية او لاعب يصعب تعويضه .. نعم قد يكون لاعب مثل ايبرا يعطيك مردود ممتاز في الوقت الحالي لكن غازيديس لا يريد أن يبني فريق من الشباب على لاعب في نهاية مسيرته مثل زلاتان.
 غازيديس قد لا يكون الشخص الذي يعول عليه جماهير الميلان، لكن الميلان اليوم بسبب غازيديس أرتفعت ميزانية الفريق بالموجب ... بعدما كان العجز المالي سالب أكثر من 150 مليون،الجانب الأقتصادي كان سبب رئيسي في أنهيار الميلان في السنوات السابقة .. ماننكر أن أيليوت لها الفضل بتعديل أقتصاد النادي بشكل ملحوظ.
 
 غازيديس أختار رانجنيك لعدة أسباب :
 1- الإستقرار الفني، غازيديس راح يعطي عقد لمدة 3 مواسم لرانجنيك حتى يعيد هيكلة الفريق والأهم هو الثبات على التشكيلة او الأسماء الفنية
 2-رانجنيك ليس مجرد مدرب تكتيكي، بل هوة شخص عبقري يعرف كيف يدمج بين المهارة والقوة البدنية والسرعة البديهية على مستوى العقل ... يعرف كيف يدمج ما بين حركة الجسم الديناميكية مع القرارات الصحيحة الي ممكن يتخذها اللاعب
 
المدرب لديه رؤية عميقة عما يشاهده او يشعر به اللاعب في داخل المباراة ... لذالك عنده القدرة على تحسين أداء اللاعبين بشكل ملحوظ.

شارك غرد شارك

في هذا المقال