آراء

عن تكرار خطأ برشلونة.. هل يحتاج ريال مدريد لبوغبا؟

ما النقاط التي يحتاج ريال مدريد للتخوف منها بسبب صفقة بوغبا؟
هاني سكر
11 يونيو 2019

أشارت العديد من الصحف مؤخراً لبدء ريال مدريد المفاوضات مع مانشستر يونايتد من أجل التعاقد مع نجم الوسط الفرنسي بول بوغبا بظل رغبة الإدارة وزيدان بخلق روح جديدة بعمق وسط الملكي لكن ما الأسباب التي قد تجعل من هذه الصفقة مثيرة للقلق؟

 

عدم نجاح المشروع:

حين انتقل بوغبا من يوفنتوس لمانشستر يونايتد كان الهدف هو أن يكون الفرنسي الركيزة التي سيتم عليها بناء مشروع الشياطين الحمر الجديد لكن فنياً فشل المشروع بشكل كامل ولم يظهر بوغبا بالمستوى المطلوب بالكثير من الأوقات إضافة لخلافه الكبير مع مورينيو بسبب عدم رضاه على المركز الذي أعطاه إياه المدرب وكل هذه كانت دلائل تشير إلى أن بوغبا كان سبباً من أسباب عديدة أدت لفشل المشروع.

 

مينو رايولا:

لا يحضر اسم وكيل الأعمال الإيطالي إلا حين يكون هناك مشروع كارثة فهذا الرجل لطالما أشعل حروباً بسوق الانتقالات وليس من المستبعد أن يكون واحداً من المسببين بخراب الشياطين الحمر بسبب ما أشيع عن تحريض لاعبيه ضد مورينيو بسبب وصول أليكسيس سانشيز وحصوله على راتب أعلى منهم جميعاً ولن يكون من مصلحة ريال مدريد أن يكون نجم الفريق الجديد هو لاعب وكيله رايولا.

 

علاقة رايولا بالعديد من الأندية الكبيرة سيئة وبمقدمتها برشلونة بعد أن ساعد زلاتان إبراهيموفيتش بتمرده عام 2010 واختلقا قضية سعي ريال مدريد لضم اللاعب لإجبار الإدارة بالتخلي عنه لميلان إضافة لهذا سيبحث رايولا عن ضمان أعلى راتب ممكن لبوغبا وهو ما قد يثير العديد من المشاكل داخل غرف ملابس الملكي.

 

قبل حوالي سنتين انسحب ريال مدريد من المفاوضات مع مبابي لأنه عرض عليه راتباً سنوياً يبلغ 5 ملايين يورو فقط بحسب ما قالت الصحف والسبب كان احترام تراتيبة الأجور داخل غرفة الملابس لذا لن يكون من السهل تغيير هذه التراتبية بسبب لاعب جديد.

 

غير قائد:

يبحث ريال مدريد عن لاعب قادر على تعويض مودريتش بعد تقدمه بالسن ومساندة كروس الذي لم يكن موسمه الأخير كما يجب لكن بوغبا ليس باللاعب القادر على قيادة الوسط بل هو اللاعب الذي يدعم الفريق بشكل جيد حين يكون هناك لاعب قادر على السيطرة وهذا يتنافى مع الأدوار التي اعتاد مودريتش وكروس على لعبها مع ريال مدريد من حيث التناوب على القيادة والتحكم بإيقاع اللعب.

 

يميل بوغبا لأن يكون لاعباً استعراضياً وقد يناسب فريقاً يملك ثنائياً متيناً بالوسط وبحاجة للاعب خلف المهاجم وهذا الأمر لا ينطبق على ريال مدريد ولا على خطط زيدان خاصة بعد التعاقد مع هازارد بصفقة أكدت بنسبة عالية أن خطط زيدان للموسم الجديد ستكون إما 4-3-3 أو 4-2-3-1 ومع وجود إيسكو سيصبح الصدام قوياً بين الأخير وبوغبا بحال اعتماد المدرب على الطريقة الثانية أما بالأولى لن يكون بوغبا قادراً على تأدية المهام المنتظرة.

 اقرأ أيضاً...سان جيرمان يتخلى عن نيمار.. وليس العكس!

يطمح ريال مدريد لبناء مشروع جديد وكعادته يلجأ بيريز للتعاقد مع النجوم حين يشعر بالضغط لكن لابد من شيء من التروي وضمان عدم ظهور مشاكل جديدة بالفترة المقبلة ووضع شروط فنية وإدارية تمنع بوغبا ورايولا من التصرف بحريتهم.

ميسي في ريال مدريد.. القانون لا يحمي المغفلين
بالأسماء.. 4 لاعبين رفض لاسارتي رحيلهم عن الأهلي
أخبار الزمالك: عرض خيالي لفرجاني ساسي من النصر السعودي
شارك غرد شارك

في هذا المقال