آراء

غاريث بيل.. افضل ما قام به ريال مدريد في سوق الانتقالات!

هل يكون غاريث بيل التعاقد الثامن لريال مدريد؟
الياس الشدياق
06 سبتمبر 2019

لم يكن أحد يتوقع بقاء غاريث بيل في صفوف ريال مدريد هذا الموسم واللعب اساسياً في أول ثلاث مباريات من الدوري الإسباني، فمنذ اللحظة الاولى على عودة زين الدين زيدان الى الفريق والأجواء تتهيئ لرحيل النجم الويلزي.

زيدان كان مصمماً من اللحظة الأولى على التخلي عن لاعب توتنهام السابق، أولاً لعلاقته المتوترة به منذ فترة تدريبه الاولى لريال مدريد، وثانياً بسبب الاداء الذي ظهر عليه بيل خلال الموسم الماضي، وعدم تمكنه من قيادة ريال مدريد مع رحيل كريستيانو رونالدو الى يوفنتوس.

بيل عانى من ضغطٍ كبيرٍ منذ فتح سوق الانتقالات الصيفي، لم يرتبط اسمه بأي فريق كبير، لا توتنهام (فريقه السابق) ولا حتى مانشستر يونايتد الذي سأل أكثر من مرة في فترات سابقة عن اللاعب، ليصطدم ريال مدريد بحائط مسدود أمام عملية إخراج اللاعب من "سانتياغو برنابيو"، في وقت ابعده زيدان عن معظم المباريات الودية التي لعبها الفريق تحضيراً للموسم الجديد.



وحده الدوري الصيني كان وجهة بيل المحتملة قبل أن تُعرقل إدارة "الملكي" الصفقة في اللحظات الأخيرة، في ظل عدم رغبة اللاعب أصلاً بالانتقال الى هناك، وتفضيله البقاء في اسبانيا.

اُغلق سوق الانتقالات وبقي غاريث بيل في ريال مدريد. الصدمة الاولى كانت باصابة ايدين هازارد واضطرار زيدان للاعتماد على بيل بتشكيلته الأساسية. الصدمة الثانية كانت الاداء الذي ظهر به بيل في المباريات الثلاثة التي لعبها، وانقاذه فريقه مرتين في المباراة الاخيرة امام فياريال التي انتهت بالتعادل 2-2.

في رصيد غاريث بيل حتى الآن هدفين وتمريرة حاسمة في 127 دقيقة لعب، في وقت يرفع اللاعب الويلزي التحدي أمام الجميع بداية من مدربه زيدان، خصوصاً عندما تحدث على هامش تحضيرات منتخب بلاده في كارديف لمباراته المرتقبة أمام أذربيجان الجمعة، أن هذه الفترة لم تكن "مثالية" لكنها جعلته "أقوى".


إقرأ ايضاً: احتفال راموس يكلفه بطاقة صفراء.. والحكم يعتذر!


واضاف بيل: "لن اقول أنها كانت الفترة الاصعب في مسيرتي. اتذكر اني لم العب خلال عام بكامله مع هاري ريدناب (مدربه السابق في توتنهام)، مشيراً الى أنها "لم تكن فترة مثالية، ولكن سبق لي أن وجدت نفسي في الوضع ذاته. اعرف كيف ادير الامور".

بيل الان لاعباً في ريال مدريد حتى يناير المقبل على الأقل، فترة كافية ليؤكد فيها "هاوي لعبة الغولف" أنه يستحق التواجد في ملعب "سانيتاغو برنابيو"، واصراره على البقاء اتى لثقته بأنه قادر على تغير الأمور اذا اعطي الفرصة الكافية لذلك.

وأمام هذا الوضع، لا يمكن لزيدان سوى اعطاء بيل فرصة اخيرة لاثبات النفس، وهو (اي اللاعب) اذا ما اكمل على نفس المستوى الذي بدأ به هذا الموسم، قد يحقق أرقاماً تاريخية تجعل منه افضل توقيع لريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية... عن غير قصد!



موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال