غوارديولا في برشلونة مقابل ورقة مكتوبة في صندوق زجاجي

آراء
فريق عمل يوروسبورت عربية

دقت طبول حرب الانتخابات داخل برشلونة مبكرا والبداية كانت مع المحامي خوان لابورتا والذي أعلن ترشحه على مقعد الرئاسة في صيف العام المقبل وكانت القنبلة المدوية هي طرح اسم بيب غوارديولا لتدريب فريق كرة القدم.


لابورتا وغوارديولا

يدرك خوان لابورتا أن مجرد طرح اسم بيب غوارديولا لتدريب فريق برشلونة بمثابة ورقة ضغط قوية على الجمعية العامة للنادي والتي أصابها الملل من سلسلة الاختيارات العشوائية للمدربين في الفترة الأخيرة وهو ما زاد من الضغوط على المجلس الحالي برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو.



ويمكن للمحامي الشهير لابورتا التحدث بحرية دون أن هجوم من بارتوميو لأن الرئيس الحالي لا يمكنه الترشح للانتخابات المقبلة في يونيو 2017.

وكان غوارديولا قد تولى مسؤولية النادي في عهد لابورتا ولكنه رحل مع قدوم ساندرو روسيل في مقعد الرئاسة بسبب خلافات لم تظهر على السطح.


منافسة شرسة

اضطر لابورتا للحديث عن بيب غوارديولا بعدما وجد منافسة من فيكتور فونت المحامي والذي أعلن ترشحه للرئاسة منذ فترة وقام بالتلويح بورقة تشافي هيرنانديز والذي يمكنه تولي المسؤولية الفنية للنادي.

وجاءت الفرصة الذهبية لخوان لابورتا للحديث عن غوارديولا خاصة أنه كان يجيد اختيار الكثير من الاسماء القادرة على صناعة الفارق مثل تيكسيكي بيغريستين والذي لديه القدرة على صناعة الفارق في خارطة تعاقدات النادي بالمستقبل.


إقرأ ايضاً: الدوري الإسباني في اغرب مواسمه: كيف سينتهي؟


وحقق بيغريستين نجاحات كبيرة في إدارة مانشستر سيتي مع بيب غوراديولا وكان ذلك شهادة نجاح لخوان لابورتا وهو بعيد عن رئاسة النادي.

وكان تشافي قد رفض فكرة تولي منصب المدير الفني لنادي برشلونة عقب رحيل إرنستو فالفيردي واعتذر عن الحصول على فرصة في التوقيت الحالي حيث يرى البعض أن قرار قائد البلوغرانا السابق جاء كي لا يجري حرقه مع انتهاء ولاية بارتوميو كذلك فإنه حضر المؤتمر الانتخابي لفيكتور فونت وقام بدعمه في الفترة الأخيرة.



اعترافات لابورتا

اعترف لابورتا في تصريحات ساخنة نقلتها صحيفة "ٍسبورت" أن الوضع الحالي للنادي سيء للغاية من الناحية الاقتصادية حيث سيعاني المجلس القادم كثيرا من أجل إعادة الاتزان إلى أرقام الميزانية.

وأكد لابورتا أن برشلونة بحاجة إلى ثورة في قطاع الناشئين وأكاديمية لامسيا فضلا عن فريق التعاقدات الذي يجب أن يحصل على أفضل اللاعبين بأسعار مناسبة وليس الأرقام الخيالية التي جرى دفعها في الفترة الأخيرة.


إقرأ ايضاً: كارثة وبائية تضرب نادي بيشيكتاش


وساند لابورتا منافسه الأسبق ساندرو روسيل والذي قضى عامين في السجن الاحتياطي دون توجيه أي جريمة رغم الخلافات الشديدة في الفترة الماضية.

ويأتي حديث لابورتا ليصب في مصلحته خاصة أن إدارة النادي الحالية ساهمت في  تدمير هوية البلوغرانا في الفترة الأخيرة حيث دفع الفريق الثمن غاليا.


جمهور لابورتا

ساهم الأداء المميز الذي ظهر عليه الفريق في عهد بيب غوارديولا وأيضا فرانك ريكارد في إدراك أهمية خوان لابورتا وطريقة تفكيره خاصة أن النادي شهد تصعيد أكبر عدد من اللاعبين من الأكاديمية وتوفير النفقات.

ويدرك لابورتا  أن بيب غوارديولا يملك أسلوبا مميزا في إقناع اللاعبين بالانضمام إلى الفريق الذي يدربه وبالتالي سيسهل ذلك من مهمة فريق التعاقدات.



وسيسعد الجمهور بانضمام غوارديولا لتدريب الفريق لاسيما أنه ساهم في تحقيق الإنجازات الكبيرة للنادي سواء الفوز بالليغا أو دوري أبطال أوروبا.

وساهم ظهور غوارديولا بصورة مميزة في الفترة الأخيرة بملعب سانتياغو بيرنابيو في الفوز على ريال مدريد بهدفين لهدف في دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا في إعادة أمجاد المدرب إلى الأذهان.



شارك غرد شارك

في هذا المقال