فان دي بيك إلى ريال مدريد.. شكرا للهزائم!

معاناة كبيرة ضربت ريال مدريد في فترة التحضير للموسم الجديد بداية من الهزيمة أمام بايرن ميونيخ ثم فوز صعب بركلات جزاء ضد آرسنال ومن ثم هزيمة مذلة أمام اتلتيكو مدريد بسباعية ثم خسارة أمام توتنهام بأداء متواضع وأخيرا فوز غير مقنع أمام فنربخشة التركي الفريق الذي خسر بسداسية أمام بايرن.

ريال مدريد الذي أنفق 303 مليون يورو بالفعل على ضم خمسة لاعبين في الميركاتو أصبح يعلم جيدا أن فقط ايدين هازارد هو من يضمن مكان أساسي في التشكيلة من بين النجوم الجدد فالمدافع ميليتاو جاء للجلوس على دكة البدلاء لراموس وفاران بينما ميندي لا يضمن مكان أساسي على حساب مارسيلو ويوفيتش عرف مكانه جيدا بجانب ماريانو دياز لكون بنزيمة هو المفضل لدى زيدان.

الأمر نفسه ينطبق على كوبو ورودريغو غوس لذلك قرر زيدان البحث عن بول بوغبا طوال الصيف لكن إصرار مانشستر يونايتد على رفض بيع اللاعب أو رفع سعره على أقل تقدير 180 مليون يورو دفع ريال مدريد للتفكير في حل مشاكل الوسط.

مشكلة الوسط تكمن في ضعف أداء لوكا مودريتش وفقدانه اللياقة البدنية وبطىء الحركة بجانب تذبذب مستوى توني كروس من لقاء لآخر وكذلك فيدريكو فالفيردي ليس هو اللاعب القادر على منح الفريق الإضافة الفنية المطلوبة ليصبح كاسيميرو فقط من يمكنه أن يقود ريال مدريد لتقديم مستوى مميز في الوسط لاسيما مع رحيل داني سيبايوس وماتيو كوفاسيتش وماركوس لورينتي.

الآن ريال مدريد بدأ في السير في الطريق الصحيح مستفيد من هزائم فترة التحضير للموسم الجديد لذلك قرر النادي حسم وصول فان دي بيك لصفوفه مقابل قرابة 60 مليون يورو مع إمكانية ضم بول بوغبا مقابل 150 مليون يورو ليستغل ريال مدريد تلك الخسائر الصيفية بأفضل شكل ممكن.

اقرأ أيضا..برشلونة يتخلص من مالكوم رسميا

لمتابعة حسابنا عبر انستغرام

فان دي بيك هو اللاعب الذي سيمنح ريال مدريد السرعة والجودة في التسليم والتسلم والقدرات الهجومية بجانب الامكانيات التكتيكية الذي دفعت المدرب إيريك دين هاغ للقتال من أجل استمراره في صفوف أياكس.

إذا كان المحظوظ برشلونة قام بصفقة قياسية رائعة بضم فرينكي دي يونغ مقابل 75 مليون يورو فقط هذا الصيف فإن وصول فان دي بيك إلى بيرنابيو لن يقل قيمة عن وصول دي يونغ لكامب نو بسبب قدرات فان دي بيك الهائلة فهو اللاعب الذي سجل 31 هدفا وصنع 24 في الدوري الهولندي منذ تصعيده للفريق الأول لأياكس وفي الموسم الماضي سجل 9 أهداف وصنع 10 في الدوري الهولندي.

ريال مدريد وزيدان يجب أن يقدموا خالص الشكر لأتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ وتوتنهام الأندية التي أظهرت نقاط ضعف الفريق في الصيف الحالي ودفعت النادي للتحرك بجدية لضم فان دي بيك لمزاملة كاسيميرو مع امكانية وصول بول بوغبا مما سيحل جزء من مشاكل النادي لكن يبقى الفريق بحاجة كبيرة لضم قلب دفاع من العيار الثقيل في الصيف الحالي.



شارك غرد شارك

في هذا المقال