فيرنر... الجوكر الذي ينتظره ليفربول بفارغ الصبر

آراء
الياس الشدياق

يقترب نجم فريق لايبزيغ الألماني تيمو فيرنر أكثر وأكثر من الانتقال الى نادي ليفربول الإنجليزي خصوصاً بعد ما سُرّب عن اتصال هاتفي بينه وبين مدرب ليفربول يورغن كلوب في الأيام القليلة الماضية.

مما لا شكّ فيه أن فيرنر صفقة "أكثر من ناجحة" بالنسبة للفريق الإنجليزي، هو من أكثر اللاعبين حنكة وذكاء على ارض الملعب، مقاتل على كل كرة، ذكي للغاية وقادر أن يستغل كل كرة أمام المرمى، لا يجد أي مشكلة في حال أوقفه أي مدافع من الفريق الخصم، فهو سيحاول استعادة الكرة مراراً وتكراراً للانطلاق من جديد والتسجيل.



فيرنر صفقة ناجحة بكل المقاييس بالنسبة لليفربول الباحث عن تدعيم الخط الأمامي بالرغم من تألق الثلاثي محمد صلاح – ساديو ماني – روبرت فيرمينو، وذلك لتجنب أي خضة قد تحصل مع إصابة أحد اركان "الترويكا الهجومية"، وتدعيم صفوف الفريق لكل المعارك التي سيخوضها مستقبلاً.

انتقل فيرنر الى لايبزيغ موسم 2016/2017، وسجل في موسمه الأول 21 هدفاً في الدوري الألماني قبل أن يتراجع بشكل كبير وملحوظ في الموسميين التاليين، مسجلاً في موسم 2017/2018 فقط 13 هدفاً، وفي الموسم التالي سجل 16 هدفاً.

ولكن فيرنر انفجر في الموسم الحالي حيث سجل حتى الان 30 هدفاً وصنع 12 هدفاً في 38 مباراة لعبها في جميع المسابقات، والواضح أيضاً أن اللاعب لم يتأثر كثيراً بالغياب القسري عن الملاعب حيث استمر بنفس المستوى الجيد الذي كان يقدمه قبل توقف الدوريات.


إقرأ ايضاً: ما هي خيارات زيدان للفوز بلقب الدوري الإسباني؟


ويعود سبب انفجار فيرنر للمدرب يوليان ناغيلسمان الذي حرره من دور رأس الحربة واعطاه الفرصة للعب كجناح أيسر أو حتى كمهاجم ثانٍ، فاستغل النجم الألماني سرعة انطلاقته ومهاراته الممتازة بالشكل المطلوب.

يمتاز فيرنر بقدرته على الضغط الكبير ودائماً ما يساعد الفريق من خلال انطلاقاته وطريقة لعبه، ولكن تشوبه مشكلتين، الأولى انه يضيع العديد من الانفراديات السهلة والمشكلة الثانية أنه قصير القامة الامر الذي لا يصب في مصلحته ابداً في الدوري الإنجليزي مثلاً حيث لا يمكنك استغلاله في الكرات الرأسية.



مشكلة الرأسيات ليست أساسية بالنسبة لليفربول في ظل وجود لاعب مثل فيرجيل فان دايك طويل القامة، فما يميز فيرنر قدرته على اللعب كـ "جوكر" يعني يملك الفرصة للعب بدلاً من أي لاعب في ثلاثي هجوم ليفربول، فهو لعب كرأس حربة أول وكجناح، ومن هنا هذه الصفقة ناجحة بالفعل إذا تمت.

ميزات المهاجم الألماني هي ضمانة كبيرة لليفربول، فهو قادر على شغل المراكز الهجومية الثلاثة، وفي حال رحيل ساديو ماني فالبديل جاهز بطبيعة الحال مع تواجد فيرنر في التشكيلة، من هنا إصرار ليفربول على التعاقد معه.

شارك غرد شارك

في هذا المقال