آراء

كفاكم هجومًا على محمد صلاح

الهجوم على محمد صلاح بسبب تأخر انضمامه للمنتخب غير مبرر خاصة أن اللاعب يحتاج للحصول على راحة قبل المشاركة في بطولة أمم افريقيا
معاذ عبد المنعم
12 يونيو 2019

لا أجد مبررًا، لهجوم بعض جماهير المصرية على نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، ببسب عدم انضمامه حتى الأن لمعسكر المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر من الفترة 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

محمد صلاح لعب تقريبًا أكبر عدد من المباريات مع ناديه في جميع البطولات، ووصل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أرووبا وقاده للفوز بالبطولة على حساب توتنهام بعد غياب 14 عامًا، فمن الطبيعى أن يحصل اللاعب على راحة بعد موسم شاق، حتى يستطيع أن يواصل أداءه المميز مع المنتخب الوطني في البطولة الأفريقية، وهذا بعلم من الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المكسيكي خافيير أجيري.

 

تأخر محمد صلاح، في الانضمام لمعسكر منتخب مصر لن يؤثر على مستواه في البطولة، بل بالعكس سيكون اللاعب جاهزًا للبطولة بعد حصوله على أكبر قسط من الراحة.


 

انتظام اللاعب في معسكر الفراعنة مبكرًا كان سيؤثر عليه بالسلب، خاصة أنه أنهى موسمه مع ناديه في أول يونيو الماضي، وفي حال وصول المنتخب إلى نهائي البطولة الذي سيقام 19 يوليو المقبل، سينتظم بعدها مباشرة في تدريبات ليفربول استعدادًا للموسم الجديد، الأمر الذي كان سببب إرهاقًا كبيرًا عليه وسيؤثر على مستواه الفني.

 

وما فعله محمد صلاح، ليس بجديد فهذا الأمر يحدث دائمًا مع اللاعبين الكبار قبل انضمامهم لمنتخب بلادهم للمشاركة في البطولات القارية.

 

أرجو أن نترك صلاح، في حاله فهو لاعب محترف يعرف ما له وما عليه، وبالتأكيد أنه لن يحتاج وقتًا طويلاً ليكون ليستعيد مستواه الفني، خاصة أنه مازال يتبقى 10 أيام على إنطلاق البطولة الافريقية.

 

- يجب علينا جميعًا مساندة المنتخب في الفترة المقبلة، حتى نستطيع تحقيق اللقب الغائب عن مصر منذ 9 سنوات وهذا ليس وقت لأي خلافات، وإن كان هناك أخطاء فالحساب يكون بعد البطولة، التي ستكون محط أنظار وإهتمام الجماهير في جميع أنحاء العالم.


 

- أتمنى أن يتراجع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالاتحاد الإفريقي "كاف" عن قراره بإيقاف جهاد جريشة لمدة ستة أشهر، ليعود للمشاركة في بطولة كأس الأمم الافريقية، خاصة أنه لم يخطيء في مباراة الوداد المغربي والترجي التونسي في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا، خاصة أن هناك خلال تلك الفترة بعض الحكام يخطئون أخطاء فادحة ولم يحاسبهم أحد.

 

ما تعرض له جهاد جريشة، لم ولن يحدث لغيره، سواء فى القرار الذى صدر بسرعة الصاروخ أو فى شدة وقسوة القرار الذى صدر دون أي أسباب، ولكن من الواضح كان هناك تعنت ضد حكمنا المونديالي والذي يُعد من أفضل الحكام في أفريقيا.

 

٠

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال