لماذا ينجذب برشلونة إلى لاوتارو أكثر من هالاند؟

آراء
فريق عمل يوروسبورت عربية

من يشاهد النجم النرويغي إرلينغ هالاند نجم هجوم بوروسيا دورتموند يدرك أنه مهاجم من طراز فريد قادر على صناعة الفارق باعتباره من القناصين داخل منطقة الجزاء ولكن يبدو أن برشلونة يرى لاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان الإيطالي أفضل منه بكثير وسيفيد قائمة البلوغرانا؟



هالاند والقبعة الإيطالية

حين يتردد اسم الوكيل مينو رايولا تندلع أجراء الإنذار داخل برشلونة فهو اسم غير مرغوب في التعامل معه بأي حال من الأحوال نظرا للمشاكل التي يدخل فيها مع الإدارة.

لم ينس أحد كيف سرق تشافي سيمونز من برشلونة وذهب به إلى باريس سان جيرمان والمشاكل التي افتعلها في صفقة انتقال زلاتان إبراهيموفيتش إلى البلوغرانا وكيف كان تأثيره في صفقة ماركو فيراتي فيما ساهم في إبعاد ماتياس دي ليخت من الكامب نو نحو يوفنتوس.


إقرأ ايضاً: مواعيد مباريات برشلونة وريال مدريد المتبقية 2019-2020


ويعد رايولا وكيلا للنجم هالاند ولديه أسلوب مرفوض من الأندية الإسبانية الكبرى حيث يلجأ إلى وضع بنود يسهل كسرها في المستقبل من أجل نقل لاعبيه إلى أندية أخرى بعد عامين أو ثلاثة من أجل الحصول على عمولة.

واشترط رايولا على يوفنتوس وضع بعد يسمح بكسر عقد دي ليخت ونفس الأمر مع بوروسيا دورتموند في صفقة هالاند حيث ذهب النجم النرويغي إلى سينغال إيدونا بارك ولديه بند يسمح برحيله مقابل 70 مليون يورو في يونيو 2021.



وربما لن يكون من الصعب على أي فريق كبير دفع قيمة كسر عقد هالاند ولكن سيكون عملا شاقا التعامل مع رايولا وهو الوكيل القادر على نزع قبعته والتحول إلى ساحر والبدء في إخراج الأرنب منها حيث يطلب عمولة ضخمة فضلا عن اشتراط وضع بنود يسهل كسرها أو تقليص مدة التعاقد.


لاوتارو أسهل ولكنه أغلى

يملك برشلونة علاقات طيبة مع إنتر ميلان الإيطالي وبالتالي يسهل الحصول على خدمات لاوتارو مارتينيز بمزيد من المفاوضات خاصة أن اللاعب يرحب بالانتقال إلى البلوغرانا بسبب زميله في المنتخب ليونيل ميسي.


إقرأ ايضاً: ماذا قال محمد قاسم بعد الحادث الذي تعرض له؟


ويختلف لاوتارو عن هالاند في الكثير من الصفقات منها مثلا أنه أنسب لأسلوب برشلونة حيث أبدى إريك أبيدال السكرتير الفني للنادي إعجابه به أكثر من المهاجم النرويجي بسبب سرعته الكبيرة وقدرته على المراوغة وتجاوز خط دفاع المنافس بسهولة.

ويجيد لاوتارو التسديد وأيضا التسجيل واقتناص الفرص من داخل منطقة الجزاء فهو نسخة شبيهة بالنجم البرازيلي نيمار ولكن أصغر عمرا وأكثر انضباطا ويمكن السيطرة عليه من خلال القائد ليونيل ميسي.

وإذا ما اكتسب لاوتارو بعض الخبرات الهجومية فإنه سيشبه لويس سواريز في اقتناص الفرص من داخل منطقة الجزاء وبالتالي سيربح البلوغرانا مهاجما قادرا على صناعة الفارق.



أوراق خفية

يملك برشلونة فرصة للحصول على لاوتارو من خلال دفع مقابل مادي بالإضافة إلى نقل بعض الاسماء داخل الصفقة وهي ورقة يمكن استخدامها بسهولة للحصول على النجم الأرجنتيني خاصة إنتر ميلان يعاني ضائقة مادية واحتياجه للتعاقد مع بعض الاسماء.

ولم تتضح الصورة بشأن إمكانية انتقال ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان إلى باريس سان جيرمان مقابل 70 مليون يورو قيمة تحويل الإعارة إلى شراء نهائي خاصة أن النادي الفرنسي لا يزال لم يتخلص من راتب نيمار.

وإذا ما حصل إنتر ميلان على مقابل مادي جيد من وراء بيع إيكاردي فإن فرص الاحتفاظ بالنجم لاوتارو سترتفع ولكن النيراتزوري سيواجه أزمة مالية كبيرة بسبب انتشار فيروس "كورونا" وغياب الجمهور عن حضور المباريات.


شارك غرد شارك

في هذا المقال