آراء

لم يستطيعوا إغتصاب أرقامه.. فاتّهموه بالإغتصاب!

أسئلة كثيرة يجب أن نطرحها قبل أن نرفع السكاكين بوجه رونالدو

10 أكتوبر 2018

المتّهم بريء حتّى تثبت إدانته.. من الحقّ والواجب أن أبدأ المقال بهذه العبارة.

فمقالات بالجملة بدأت نسف مسيرة كريستيانو رونالدو منذ 1 أكتوبر 2018، فكيف لا ورونالدو شخصيّة استثنائيّة وقعت في قضيّة حسّاسة.

أكتب هذا المقال كوني صحافيّة رياضيّة، ولكن لست مجرّد صحافيّة أنا فتاة لا أرضى الإغتصاب، الظلم والعنف ضدّ المرأة! ورغم ذلك أنا لن أتّهم رونالدو ولن أدمّر ببساطة مسيرة كبيرة كتبها اللاعب في تاريخ كرة القدم.


اقرأ أيضًا، رونالدو يرد على "مؤامرة" الاتحاد الأوروبي على طريقته الخاصة


الواقعيّة ضروريّة أحيانًا. أسئلة كثيرة يجب أن نطرحها قبل أن نرفع السكاكين بوجه رونالدو: لماذا الآن؟ ما هي الحلقات المفقودة؟ لماذا رونالدو الإنساني يقوم بعمل وحشي كهذا؟  

لماذا الآن؟

انتقل كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس ساعيًا إلى تحقيق العظمة في كرة القدم. فاز بدوري أبطال أوروبا مع ناديي مانشستر يونايتد وريال مدريد ويتطلّع الآن إلى الفوز بهذه الكأس مع يوفنتوس ليثبت للعالم أنّه الأفضل.

الكارهون كثر، إسم رونالدو يمكن أن يحدث رعبًا في قلوب البعض.. لذلك ضرب رونالدو بمثل هذه التّهمة هي أكبر أداة تدمير. فأي إنسان يحمل ضميرًا لن يقبل بالإغتصاب أبدًا!

الشهرة لديها ثمن، وكل شخصيّة معروفة معرّضة للإتّهام بأي وقت.. فما العمل إن كانت الشخصيّة كريستيانو رونالدو محطّم الأرقام؟

إذًا المتّهم بريء حتّى يثبت أنّ لا علاقة لتلفيقات الكارهين.


ما هي الحلقات المفقودة؟

لا يمكنني أن أدين لا رونالدو ولا كاثرين مايورغا السيّدة التي تتهم رونالدو باغتصابها.. فالإغتصاب إن كان حقيقةً فهو وحشي ومؤلم ولكن في الوقت نفسه لماذا لفتاة متحرّرة تسكن في بلد متحرّر قبلت رشوة من لاعب مع العلم أنّ كان بإمكانها أن تكسب من القضيّة لو أكملتها مبلغًا تحكمه المحكمة للتعويض، ممكن أن يتعدّى الرقم الذي تقول أنها تقاضته من رونالدو لشراء سكوتها..

من جهّة أخرى، الفتاة كاثرين مايورغا، تعترف الآن أنّها حين ذهبت إلى الشرطة لم تفصح عن اسم المعتدي ومن ثمّ علم رونالدو أنّها توجّهت إلى الشرطة فدفع لها مبلغًا كبيرًا إن لم تفصح عن الإسم من أين جاءت إذًا كل التقارير والمحادثات عن لسان رونالدو في التحقيق؟

لن أقول لماذا استيقظت الآن مايورغا وأفصحت عن ما حصل معها.. ولن أقول أنّ حملة "وأنا أيضًا" -التي أفتخر بها طبعًا وكل فتاتة تفتخر بهذه الحملة الشجاعة- ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي منذ أكثر من سنة وليس هذا الشهر.

من حقّ كل إنسان، امرأة أم رجل أن يصرخ بوجه الظلم الجارح في كل الأوقات.

ولكن أن يتقاضى مبلغًا من المال ثمّ يسكت ثمّ يتكلّم فهنا علامة الإستفهام تظهر! لماذا بعد 10 أعوام وبعد انتقال رونالدو إلى يوفنتوس وبعد عامٍ كامل عن حملة "وأنا أيضًا" قرّرت ان تتحدّث السيّدة مايورغا؟

فجأةً تنبع قضيّة إغتصاب أخرى، عمرها ما يقارب الـ14 عامًا أي يُدّعى أنّها حصلت عام 2005.. أي عندما كان رونالدو على علاقة مع ميرشي روميرو عارضة أزياء برتغاليّة.

إذًا المتّهم بريء حتّى يثبت أنّ لا كذبًا ولا مؤامرة وراء القضيّة!


لماذا رونالدو الإنساني يقوم بعمل وحشي كهذا؟

كثيرون سينتقدون أنّ فتاة تحمل شعار الصحافة أي الحق والحقيقة وفي ربيع عمرها، تشكّ بصحّة الإغتصاب وتكتب مقالًا لا تدافع فيه عن فتاة أخرى بل تعرض ما يمكن أن يكون مختبئ وراء قضيّة الإغتصاب.

لأنّ.. رونالدو لم يظهر لنا طوال هذه السنوات إلًا الإنسانيّة ببيعه الكرة الذهبيّة للتبرّع بالأموال، بزيارته الشهرية لمراكز الأطفال المصابين بأمراض، بعدم شربه للكحول منذ وفاة والده، بعدم القيام بأي وشم على جسده بهدف التبرّع بالدمّ بانتظام وبشكل دائم.

كل هذه الأمور لا يمكن أن ننساها.. لماذا لاعب ذكي ككريستيانو رسم لنفسه صورة إنسانيّة في المجتمع سيقع في ورطة إغتصاب بإمكانها ان تنهيه؟

فضلًا عن ذلك رونالدو "لبّيس شائعات".

تارةً يقولون أنّه مثلي جنسيًّا، تارةً أخرى يدّعون أنّه مريض نفسيًّا لإنجابه توأم من التلقيح الصناعي.. والآن أضافوا تهمة الإغتصاب.

زميلي في الموقع يقول " هذه مبرّرات لا ترتقي لحجم الفعل".. ولكن أن تضرب لاعب ممكن أن ينجح في نادٍ للمرّة الثالثة... أمر واقعي في ظلّ ما نشهده من خصومة لفي العالم الكروي أحيانًا.

رئيس نادٍ ممكن أن يفعلها، لاعب ووكيله ممكن أن يبدأوا بمثل هذه قضيّة.. والصحافيّون سيكمّلون عليه بأقلام لاذعة لم تنتظر حكمًا ولا دليلًا قاطعًا بعيدًا عن التزوير!

في الختام، بعد هذا المقال أتعهّد، أنا متابعة رونالدو وعاشقة للعبه ولأرقامه القياسيّة، إن ثبتت التهمة وكان كريستيانو مغتصب فسأكون أوّل كارهيه وأوّل من سينسى أهدافه، أرقامه وإبداعاته!

ولكن.. المتّهم بريء حتّى تثبت إدانته.



تابعوا حساب الكاتبة على إنستاغرام
تابعوا حساب الكاتبة على فايسبوك




مفاجأة..نجم ريال مدريد يصدم زيدان ويرغب في الرحيل
ريال مدريد يحسم رسميا أول صفقات غلاكتيكوس زيدان
تفاصيل راتب زيدان الجديد مع ريال مدريد
شارك غرد شارك

في هذا المقال