آراء

نظرة ألمانية: بايرن ميونيخ وبافارد...خطوة للأمام و3 للخلف

هل سيستفيد بايرن ميونيخ من صفقة بافارد؟ وما الإشارات السلبية التي تحملها؟
هاني سكر
10 يناير 2019

أنجز بايرن ميونيخ المهمة الأولى بسلسلة وعود الإدارة ونجح بضم بنيامين بافارد أحد أبرز الأسماء التي شغلت السوق بظل اهتمام العديد من الأندية به وما وراء هذه الصفقة يبدو كثير جداً لذا سنخصص حلقة الأسبوع للحديث عن مشاريع صفقات بايرن وبالتحديد صفقة بافارد بين إيجابياتها وسلبياتها.


بداية الحكاية:

أول الغيث...بطل عالم:


ينتظر جمهور بايرن ثورة حقيقية بالصفقات تشمل العديد من المراكز أهمها الخط الخلفي الذي يعيش أحد أسوأ مواسمه منذ فترة ليست بالقصيرة فاسما بواتينغ وهوميلس فقدا ثقة الجمهور ومشروع تحويل كيميش للوسط بات مغرياً ومع قرب رحيل الظهير البديل الوحيد، رافينيا، تحتاج الإدارة لاتخاذ قرارات جريئة للتعاقد مع مدافعين قادرين على مساعدة نوير بالخلف.


اسما بافارد ولوكاس هيرنانديز بديا مغريين للغاية كيف لا وهما يمثلان موهبتين ممتازتين تألقا بكأس العالم مع فرنسا، كما ينتظر جمهور بايرن حسم صفقة خاميس الذي بات بقاؤه موضع شك إضافة للبحث عن صفقة هجومية جديدة ترتبط بالغالب بأحد الجناحين وقد يكون هودسون أودوي اسماً جيداً بظل موهبته الكبيرة لكن الجمهور مازال ينتظر صفقة "سوبر" بسعر كبير.


نقطة تحول:

التفكير بالموسم المقبل:


بدون أدنى شك لم يقنع مستوى بايرن بالذهاب الجماهير وبظل وجود تحديات كثيرة كتقليص فارق النقاط مع دورتموند والمنافسة على دوري الأبطال كان الجمهور ينتظر صفقات شتوية تحسن مسار الفريق وتغلق نقاط ضعفه خاصة بالخط الخلفي لكن يبدو أن الإدارة لم تجد منفذاً تنجح من خلاله بضم نجم بالشتاء بالتالي يبدو أن جمهور الفريق سيضطر للتأمل باللاعبين الحاليين لوحدهم بتصحيح المسار بالإياب وبشكل آخر يمكن القول أن الإدارة لم تعي خطورة إبقاء الفريق على حاله مطلع الموسم وهي كانت الخطوة الأولى للخلف.


علامة فشل:

بافارد بحاجة لعمل:


يملك بافارد إمكانيات رائعة سواء دفاعياً أو هجومياً حيث أثبت ذاته مع شتوتغارت بمركز قلب الدفاع مع شتوتغارت وكظهير مع فرنسا لكن المدافع الشاب مازال بحاجة لبعض النقاط للتحسين بالتالي لا يمكن القول أن الإدارة تعاقدت مع مدافع جاهز وهي الخطوة الثانية للخلف، مبدئياً، بانتظار ما إذا كان هناك صفقات دفاعية أخرى.


بافارد يعاني من مشكلة أساسية تتمثل بالبطء وبأسلوب بايرن المعتمد على البناء من الخلف والدفاع المتقدم ستظهر هذه المشكلة بشكل أوضح خاصة فمع فرنسا لم يظهر هذا الأمر كون الفريق يلعب بأسلوب دفاعي كما يحتاج بافارد لتحسين تمركزه حين يلعب بمركز قلب الدفاع وكل هذه أشياء يحتاج كوفاتش للعمل عليها مع التأكيد مرة أخرى على امتلاك اللاعب لصفات جيدة كقدرته على إخراج الكرة بشكل جيد للأمام وقوته البدنية الجيدة.


تطور القضية:

ميركاتو حافل:


منذ سنوات تعد إدارة بايرن بميركاتو قياسي وتؤجل هذا الأمر وتحدثنا سابقاً عن أن الشعور بفقدان لقب الدوري قرع جرس الإنذار داخل مقر البافاري وبعد الآن ستكون العديد من الصفقات مطلوبة.


منطقياً يملك الفريق خيارات عديدة بالوسط فإذا ما أردنا التفكير بالموسم المقبل سنجد لدينا كيميش وتوليسو وتياغو وريناتو وخاميس بحال بقائه للفريق إضافة لمارتينيز بحال استمراره بالفريق أما بحال رحيله سيحتاج بايرن ربما للبحث عن لاعب ارتكاز دفاعي بديل يتمتع بقدرة جيدة على قطع الكرات.


هجومياً بوجود ليفاندوفسكي لا يحتاج الفريق لأكثر من مهاجم بديل ومع تراجع مستوى فاغنر يبدو أن الفريق سيسعى للحصول على مهاجم آخر ليس بالضرورة أن يكون بمستوى مرتفع فاستقدام فيرنير مثلاً لوضعه على الدكة من شأنه تحطيم اللاعب معنوياً وربما فنياً، على غرار ما حدث لغوتزة وبودولسكي ورودي ورودة، لذا على الإدارة البحث عن لاعب مستعد للبقاء على الدكة ويتطلع للتواجد بفريق كبير مثل ماكس كروزة مهاجم بريمن مثلاً أو كراماريتش مهاجم هوفنهايم.


يملك بايرن على الأجنحة كل من كومان وغنابري وهو بالتأكيد أمر غير كافٍ للمنافسة خاصة مع كثرة إصابات الاثنين لذا سيحتاج النادي لدخول السوق بقوة ويفضل البحث عن جناح جاهز قادر على العطاء مباشرة حيث يملك الفريق العديد من الشباب خاصة إذا ما تعاقد مع هودسون أودوي لكنه بحاجة للاعب يساعد ليفاندوفسكي والآخرين على تحقيق إنجازات سريعة وهنا قد يمثل مارتيال خياراً إيجابياً حاله حال أسينسيو الذي قد يعطيه الانتقال خارج ريال مدريد حافزاً لإظهار موهبته الكبيرة.


اقرأ أيضاً...نظرة ألمانية: "كذبة" تحطيم الخصوم تضرّ بايرن ميونيخ وتضرب مستقبله


مجرد رأي:

الفريق قوي:

بغض النظر عن تراجعه ذهاباً يملك بايرن الكثير من مفاتيح التألق بمعظم الخطوط حيث يعرف الجميع ما يمكن لنوير فعله بحال استعاد مستواه وكما تحدثنا توجد مفاتيح عديدة بالوسط والهجوم وتبقى له بعض التعزيزات المهمة خاصة بقلب الدفاع ليعيد وضع تشكيلته ضمن أقوى الفرق بالعالم.

فينيسيوس يفجر مفاجأة ويصدم جماهير الليغا
مفاجأة..نجم ريال مدريد يصدم زيدان ويرغب في الرحيل
الـ VAR يستقبل زيدان.. 3 دروس من المواجهة الأولى
شارك غرد شارك

في هذا المقال