نيمار الى ريال مدريد... أين الكاميرا الخفية؟

فجأة عاد اسم نيمار للتداول في اوساط الصحف الاسبانية التي ربطته بقوة بالانتقال الى ريال مدريد بعد أن كان بعيداً كل البعد عن التوقيع مع فريق العاصمة الإسبانية لعدة أسباب، ابرزها عدم نية المدرب زين الدين زيدان ضمه.

فعلياً، اسم نيمار ليس بالغريب عن سوق انتقالات ريال مدريد، حيث ارتبط اكثر من مرة باللعب بالقميص الأبيض منذ رحيله عن برشلونة والتوقيع مع باريس سان جرمان في صيف 2017.

لكن في الفترة الأخيرة، كل المعلومات كانت تشير الى سعي واضح وكبير لادارة برشلونة بضم اللاعب من جديد بالرغم من الازمة التي اندلعت عقب رحيله بطريقة استفزازية للنادي الكاتالوني، حيث دفع قيمة كسر عقده في رابطة الدوري الإسباني بدل التفاوض مع ناديه بشكل مباشر.


إقرأ ايضاً: النيابة العامة تطلب إغلاق قضية الاغتصاب بحق نيمار


المهم من كل ذلك، أن فكرة التعاقد مع نيمار عادت مجدداً الى رادار ريال مدريد، أو على الأقل الى رادار الصحف المقربة من النادي الملكي، حيث اشارت صحيفة ماركا في عددها الأخير أن ادارة ريال مدريد تجهز نفسها بشكل كبير لضم اللاعب من دون ذكر أي تفاصيل مادية للصفقة المرتقبة.

لكن لننظر الى القضية من زاوية اخرى، نيمار ليس باللاعب المرغوب فيه ضمن تشكيلة زيدان، حتى أن الاخير طلب من فلورنتينو بيريز صرف النظر عن التعاقد معه كونه لا يدخل ضمن مخططاته وهذا ما حصل منذ عودة زيدان، وبالتالي ليس من عادة ريال مدريد فرض أي لاعب على مدرب الفريق، فهل ممكن أن يحصل ذلك مع نيمار؟

من الناحية الاقتصادية للصفقة، يتقاضى نيمار حوالي 38.6 مليون يورو سنوياً من ادارة باريس سان جرمان، وهو ثاني اعلى راتب للاعب كرة قدم في العالم بعد ليونيل ميسي، فهل ممكن أن يحصل على نفس الراتب في ريال مدريد في وقت يسعى الفريق للتخلص من بعض لاعبيه تجنباً لعقوبة اللعب المالي النظيف؟




فنياً، لا مكان لنيمار في تشكيلة ريال مدريد إلّا إذا اراد زيدان ضرب أكثر من موهبة صاعدة لديه ارضاءً لرئيس النادي، نقصد هنا بفينيسيوس جونيور، ابراهيم دياز... بالاضافة الى المشكلة التي قد تظهر في المراكز بين نيمار وايدين هازارد الوافد الجديد.

بحسب الصحف، قد يأتي نيمار مقابل 120 مليون يورو اضافة الى لوكا مودريتش وقد يدخل كيلور نافاس بالصفقة. مودريتش اكد سعادته في الفريق وعدم نيته المغادرة، في المقابل، برهنت المباريات الودية التي لعبها ريال مدريد أن الفريق لا يزال يعوّل على حارسه الكوستاريكي، وبالتالي كيف سيتم الاستغناء عنه؟

اخيراً، حاول ريال مدريد كثيراً مطلع الصيف الحالي التعاقد مع كيليان مبابي من دون التمكن من ذلك، ليتوصل الفريق الى قناعة بصعوبة التعاقد معه، فتم تأجيل الموضوع الى الصيف المقبل لربما كانت العملية اسهل. ففي وقت يريد ريال مدريد ضم مبابي، كيف لهم أن يوقعوا مع نيمار؟ أليس من الأفضل أن يتم تحضير الأرضية لاستقبال مبابي في الموسم المقبل؟

بالرغم من كثرة الأخبار حول اهتمام ريال مدريد بضم نيمار، لا نزال ننتظر خروج المصور مع الكاميرا الخفية ليقول لنا بأن نيمار لن ينضم الى الفريق الملكي، بل هي فقاعة اعلامية ليس أكثر، قد يكون هدفها زيادة الضغط على ادارة برشلونة من اجل الاسراع بعملية التعاقد مع نيمار بأي طريقة ممكنة.



شارك غرد شارك

في هذا المقال