آراء

هل سيكون من الصحيح تعاقد برشلونة مع رامسي ؟

ذكرت تقارير صحفية بريطانية عن اهتمام النادي الكاتالوني بضم لاعب آرسنال أرون رامسي و لعل تسارع فينغر بضم لاعبي وسط جدد يؤكد مزاعم حدوث هذه الصفقة .

20 ديسمبر 2018


كشفت صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية عن مزاعم نادي برشلونة بضم اللاعب الويلزي آرون رامسي قادما من نادي آرسنال الانجليزي و أشارت أيضا أن مسئولي البلوغرانا قد تابعوا اللاعب في مباراة فريقه أمام ليفربول في الأسبوع الماضي . 





يشارك الويلزي في مركز خط الوسط و يلعب في خطة 4-2-3-1 و اللاعب يمتلك امكانيات جيدة في تبادل التمريرات القصيرة و دقته و الحفاظ على الكرة و المساهمة في عملية خلق الفرص و بعض المساهمات الدفاعية مثل التدخلات الصحيحة و الاعتراضات الناجحة و لكنه يعاني من مشكلة في إرسال العرضيات .

اقرأ أيضا : 7 حقائق لا تعرفها عن بيب غوارديولا


كيف يستفيد برشلونة من رامسي ؟

يفضل لويس إنريكي عادة اللعب بخطة 4-3-3 و يعتمد الفريق على الإستحواذ على الكرة و تبادل التمريرات القصيرة و الضغط على الخصم في نصف ملعبه و استخدام الكرات البينية كحل للمشاركة في عملية خلق الفرص و كذلك الهجوم من منطقة الوسط و استخدام مصيدة التسلل كحل دفاعي لكنهم يعانوا من مشكلة في ايقاف الخصوم في عملية خلق الفرص .

اضافة رامسي ستكون لها عيوب عدة أولها حاجة اللاعب بكل تأكيد في التأقلم في أجواء الليغا خاصة أنه لم يشارك في أى بطولة سوى البريميرليغ و بالتالي ستكون هناك أزمة في طبيعة اختلاف البطولتين و كذلك ضعفه اللغوي و التفاهم مع اللاعبين و بالتالي سيكون بحاجة الى وقت في التأقلم .

أما بالنسبة للعيب الخططي فمشكلة رامسي أنه يعتمد عادة بوجود لاعب وسط متقدم يدعم اللاعب في التمريرات و التحركات و ذلك يتضح من تحركات اللاعب بوجود الألماني أوزيل أمامه في خطة 4-2-3-1 و لكن في برشلونة هناك اختلاف جزئي من حيث الرسم التكتيكي الذي يعتمد على 4-3-3 فلن يكون هناك لاعب خط وسط متقدم و بالتالي سيضطر الويلزي الى بذل مجهود بدني عالي و يقدم أداء هجومي و دفاعي متوازن .

و لكن هناك استفادة كبيرة لكلا الطرفين سيجنياها و هى أن أسلوب اللاعب يتطابق بطريقة كبيرة حيث أن تميز اللاعب في التمريرات القصيرة ستفيد في أسلوب النادي الكاتالوني في استحواذ الكرة و تبادل التمريرات القصيرة بالاضافة الى مقدرته في خلق الفرص و إرسال البينيات بالإضافة إلى مساهماته الدفاعية و امكانياته في افتكاك الكرات و التدخلات و لذلك لن تكون هناك مشكلة كبيرة في حول التأقلم الفني في الخطة الجديدة .


شاهد أيضا : فيديو عن تقنية رامسي في التمريرات


>



صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال