آراء

هل ضم يوفنتوس الى هيريرا سيكون مفيدا ؟

ذكرت تقارير صحفية عدة حول استعداد يوفنتوس الى تقديم عرض الى نادي مانشستر يونايتد من أجل ضم اللاعب الأسباني أندير هيريرا و لعل قلة مشاركات اللاعب و حاجة البيانكونيري الى لاعب خط وسط متقدم يجعل كل ذلك منطقيا .

20 ديسمبر 2018

كشفت صحفية "توتوسبورت" الايطالية عن مساعي نادي اليوفنتوس في ضم الأسباني أندير هيريرا الذي يلعب لصالح مانشستر يونايتد و ذلك من أجل تدعيم صفوف الفريق في الفترة الشتوية الحالية . 

و لكن ما الذي يجعل صفقة هيريرا منطقية ؟

بقاء اللاعب على دكة البدلاء و عدم المشاركة بصفة مستمرة و كذلك عدم الاستقرار الواضح الذي يعاني منه الشياطين الحمر و فلسفة فان غال و التي لم تتوافق مع اسلوب لعب الاسباني بالاضافة الى حاجة يوفنتوس الى لاعب خط وسط مهاجم بعد التدني الواضح في مستوى هيرنانديز الذي كان مأمول منه الكثير .

يلعب هيريرا في خطة 4-2-3-1 و يشارك في مركز لاعب خط وسط متقدم و أحيانا كلاعب وسط .



يتميز الأسباني بمهاراة جيدة في خلق الفرص و ارسال البينيات و تفضيله لعب التمريرات القصيرة و ميله الى المراوغات و كذلك تقديمه لمساهمات دفاعية سواء في التدخلات و افتكاك الكرات من الخصم .

لكن هل يستفيد يوفنتوس منه ؟

يعتمد الفريق على استحواذ الكرة بصفة أكبر و الضغط على الخصم في نصف ملعبه و تبادل التمريرات القصيرة و الهجوم من الأطراف و يستخدم أليغري طريقة 3-5-2 و أحيانا 4-3-1-2

لكن مال الايطالي نحو خطة 2-5-3 بعد هبوط كبير في مستوى هيرنانيز فاصبح يعاني الفريق من سوء النتائج لغياب صانع ألعاب متقدم للفريق مع خطة 4-3-1-2 و لذلك اتجه الى المشاركة بثلاثة لاعبين في المنتصف في الغالب هم ماركيزيو و بوغبا و خضيرة و أما جلب هيريرا فسيتيح له عدة خيارات و مميزات من خلال مرونة اللاعب فهو بامكانه المشاركة كلاعب وسط و بالتالي يظل حل 3-5-2 متاحا و كذلك سيكون الاضافة المنتظر في خطة 4-3-1-2 و ما سيساعده هو ميل الأسباني الى لعب التمريرات القصيرة و التي تلائم تماما أسلوب البيانكونيري .


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال