آراء

هل يستفيد مانشستر يونايتد من التعاقد مع رودريغيز ؟

يبحث فان غال كثيرا عن سبل تدعيم فريق مانشستر يونايتد خاصة بعد معاناة الفريق مؤخرا في البريميرليغ و ارتباط اسم الكولومبي جيمس رودريغيز مع الفريق يبدو منطقيا مع قلة مشاركاته مع ريال مدريد .

20 ديسمبر 2018



ذكرت تقارير صحفية انجليزية وفقا لجريدة "صن" البريطانية حول نية فريق مانشستر يونايتد التعاقد مع لاعب النادي الملكي جيمس رودريغيز و ما يعزز هذه الأنباء هو قلة مشاركة الأخير رفقة النادي الملكي في موسم غير جيد على الإطلاق بالنسبة له و لكن كيف يستفيد الشياطين الحمر من لاعب الميرينغي في حال انضمامه ؟





اقرأ أيضا : زيدان يتحدّى خصومه: سيكون من الصعب مواجهتنا!

يشارك الكولومبي في مركز خط وسط متقدم و يلعب في خطة 4-3-3 رفقة ريال مدريد و يمتلك قدرة جيدة في المشاركة عملية خلق الفرص و ارسال التمريرات البينية و القدرة على الحفاظ على الكرة و التسديد الجيد خارج منطقة الجزاء بالاضافة الى مهاراته التهديفية و كيفية ترجمة الفرص إلى أهداف و لكنه يعاني من ضعف في تقديم مساهمات دفاعية و كذلك ضعفه في الالتحامات الهوائية .



كيف سيتأقلم مع الشياطين الحمر ؟


يفضل فان غال المشاركة في خطة 4-2-3-1 و يعتمد على امتلاك الكرة بصفة كبيرة و تبادل التمريرات القصيرة و استخدام الجبهة اليمنى كنقطة انطلاق قوية للفريق و الضغط على الخصم في نصف ملعبه و لكن هناك مشكلة في ضعف التمريرات الأمامية و غياب عملية البناء الهجومي و عدم وجود لاعب قادر على خلق الفرص و ضعف في الالتحامات الهوائية .

و لكن مشاركة الكولومبي كأساسي تعني خروج هيريرا المتوقع من الفريق و تحول ماتا بصفة كبيرة الى المشاركة كجناح و لكن المشكلة في هذه الصفقة تكلفتها التي ستكون من المتوقع عالية جدا بالاضافة الى ضعف تأقلم اللاعب في أسلوب لعب البريميرليغ و سيكون بحاجة الى التأقلم و كذلك الرسم الخططي 4-2-3-1 و الذي سيرهقه كثيرا بالرغم من مشاركته في مركزه المفضل الذي غاب عنه في ريال مدريد .


و سيستفيد الشياطين الحمر من قدرة اللاعب على خلق الفرص و ارسال البينيات و التمريرات الأمامية حيث سيوفر ذلك اضافة جديدة كانت تنقصهم في عملية صناعة اللعب و بالتالي سيصل الفريق الى حل نوعا ما الى المشكلة التي يعانيها الفريق هجوميا و كذلك قدرة رودريغيز على التسديدات من خارج منطقة الجزاء ستوفر حلول استثنائية للفريق في حال مواجهة فرق أقوى دفاعيا .



شاهد أيضا : أجمل أهداف جيمس رودريغيز


>



صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال