هل يسقط برشلونة في فخ "لاوتارو" للمرة الثالثة؟

آراء
فريق عمل يوروسبورت عربية

يعتزم برشلونة التعاقد مع النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي والذي خطف الأنظار خاصة في الموسم الماضي مع ناديه ولكن يبقى السؤال الذي يطرح نفسه.. هل يتأقلم اللاعب مع أسلوب البلوغرانا؟


أخطاء سابقة 

لجأ برشلونة إلى التعاقد مع النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول الإنجليزي ولكن اللاعب فشل في التأقلم خاصة أنه لعب في الكثير من المراكز الهجومية وحين فشل المدرب إرنستو فالفيردي في توظيفة جرى إعارته إلى بايرن ميونيخ الألماني.


إقرأ ايضاً: كورونا يحارب أفكار سيتيين داخل برشلونة


وكان كوتينيو قد لعب في مركز الجناح الأيسر وفشل في ذلك لاسيما أنه يجيد التمرير وصناعة اللعب والتسديد وليس المراوغة والركض السريع.

وسرعان ما قررت الإدارة التعاقد مع النجم الفرنسي أنطوان غريزمان عبر كسر عقده من أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو.



وعانى غريزمان كثيرا بسبب صعوبة توظيفه حيث أنه لا يجيد المراوغة والسرعة التي يتلطبها الجناح لذا فشل في هذا المركز سواء في اليمين أو اليسار.

ولعب غريزمان في مركز المهاجم الوهمي وأيضا المهاجم الصريح ولم يثبت أنه في نفس مستوى لويس سواريز.


لاوتارو مارتينيز

يلعب لاوتارو مارتينيز في مركز المهاجم الوهمي في صفوف إنتر ميلان لاسيما أن المدرب أنطونيو كونتي يدفع بالمهاجم روميلو لوكاكو أمامه في الهجوم.

وعادة ما يلعب المدرب كيكي سيتين بخطة 4/3/3 ويجب أن يكون ليونيل ميسي حاضرا وبالتالي يمكن للاوتارو أن يلعب في مركز رأس الحربة بدلا من لويس سواريز أو أنطوان غريزمان.


إقرأ ايضاً: كل ما تريد معرفته عن "الكلاسيكر الألماني"


وسيجري تقييم أداء مارتن برايثوايت الذي تعاقد معه برشلونة في فترة الانتقالات الشتوية بدلا من عثمان ديمبيلي الذي تعرض لإصابة طويلة.

وإذا ما تألق برايثوايت فإنه سيبقى مع البلوغرانا أما إذا تراجع مستواه فإن اللاعب سيجري بيعه في الصيف المقبل من أجل الحصول على مقابل مادي يسمح بتوفير التعاقدات اللازمة للموسم المقبل.


تألق لاوتارو

شاهد خبراء برشلونة النجم لاوتارو مارتينيز وهو يسجل في مرمى برشلونة في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا وأدركوا أنه يمتلك سرعة كبيرة ومهارة وبالتالي يمكن أن يلعب في مركز الجناح.

وارتفعت بعض الأصوات مطالبة بالتعاقد مع لاوتارو بدلا من نيمار بسبب الفارق في العمر بين النجمين كذلك فإن اللاعب سيتأقلم سرعيا مع البلوغرانا لأن ليونيل ميسي يزامله في منتخب الأرجنتين.

وذكرت تقارير صحفية أن لاوتارو يفضل الانتقال إلى برشلونة بدلا من الذهاب إلى أي فريق آخر لاسيما أنه يشعر بإمكانية تألقه مع البلوغرانا كذلك فإن تقدم لويس سواريز في السن قد يفتح الباب لإشراكه كرأس حربة صريح.

وستحاول إدارة برشلونة التعاقد مع لاوتارو من خلال إدخال بعض اللاعبين في الصفقة بالإضافة إلى مقابل مادي من أجل تخفيف الضغوط على الميزانية التي ستعاني كثيرا بسبب تفشي فيروس "كورونا" وغياب الجمهور عن الملاعب وغلق المتاحف ومرافق النادي التي كانت تساهم في إنعاش الخزينة بالكثير من الأموال.


شارك غرد شارك

في هذا المقال