آراء

5 أسباب توضح تراجع فيورنتينا

عانى الفيولا من خساراتين في أخر مباراتين للفريق فكانت الأولى على أرضه أمام فريق لاتسيو و الأخيرة أمام ميلان .


20 ديسمبر 2018




ظهرت مشكلة جديدة بالنسبة لفريق فيورنتينا و هى تراجع واضح و كبير لأداء الفيولا خلال أخر جولتين للفريق فتلقى خساراتين أبعدته عن المنافسة على لقب الإسكوديتو بالرغم من تقديمهم لبداية رائعة في هذا الموسم و لكن كان هناك بعض الأسباب الرئيسية التي أدت الى هذه الأزمة فهم في المركز الرابع في الترتيب برصيد 38 نقطة و مبتعدين ب6 نقاط عن المتصدر . 

1- سياسة تدوير اللاعبين

من الطبيعي حدوث مشاكل من تدوير اللاعبين و كان ذلك واضحا في غياب التفاهم بين اللاعبين مما تسبب في أزمة فلم يكن هناك تقريبا تشكيلة محددة في جميع المباريات بل كانت اختلاف الفريق الأساسي بطريقة شبه دورية كان له دور كبير .


اقرأ أيضا : أليغري: الكالتشيو سيحسم في الرمق الأخير



2- معرفة مفاتيح اللعب

في بداية الموسم لم يكن أحد يعرف من هو بيرنارديسكي أو نيكولا كالينيتش فكانت هذه الأسماء شبه مغمورة و كان هناك تراجع ملحوظ في أداء يوسيب اليتشيتش و بالتالي كانت مفاتيح اللعب مجهولة بالنسبة للخصوم و لكن مع توالي المباريات أدركت الفرق الأخرى نقاط قوة و نقاط ضعف الفيولا و بالتالي سهل عليهم إيجاد الطريقة الأنسب لإيقافهم .


3- قوة المنافسة في الدوري

يشهد الكالتشيو في هذا الموسم منافسة قوية للغاية فهناك 4 فرق مرشحة و بقوة للقب سواء كان نابولي أو انتر ميلان أو يوفنتوس و حتى روما بالرغم من تراجع الأخير مؤخرا و بالتالي مع شدة المنافسة سيكون ليس مفضلا على الإطلاق تضييع أى نقاط إضافية لأن ذلك سيعني تراجع كبير لأى فريق في المراكز و بالتالي أصبح فيورنتينا في المركز الرابع و الغيالوروسي في الترتيب الخامس .

4- حارس المرمى

لم يكن الروماني تاتاوروشانو هو البديل الأنسب بعد خروج البرازيلي نيتو إلى يوفنتوس فكان السبب في أخطاء عدة فعلى سبيل المثال كان الحارس الأقل تصديا للكرات بالنسبة لأى منافس تخطى 20 مشاركة فكان له 29 تصدي فقط و هو رقم قليل للغاية بالاضافة الى أن دفاع فيورنتينا هو الأسوأ بين الأربعة الأوائل و بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيهم حيث ان اهتزت شباكهم في 21 مناسبة أى هناك هدف على الأقل في كل مباراة.


5- فوز وحيد أمام الخمسة الأوائل

اذا أراد أى فريق المنافسة على أى بطولة لا بد و أن يمتلك القدرة على تحقيق الفوز على كبار البطولات و بالتالي هذا الأمر غاب تماما عن الفيولا ففي ظل مواجهاته مع أول 5 أندية في ترتيب الكالتشيو حقق فوز وحيد فقط فتلقى الهزيمة أمام نابولي و خسر أيضا أمام روما و كانت الخسارة الأكثر تأثيرا أمام يوفنتوس و لم يستطيع تحقيق انتصار سوى على إنتر ميلان فقط .

شاهد أيضا : ملخص مباراة ميلان و فيورنتينا

>



صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال