أخبار الإنتقالات

5 نجوم أوروبية لعبوا في فرق لاتينية

قبل دي روسي.. 5 نجوم أوروبيّة انتقلوا لفرق لاتينية..
هشام يوسف
27 يوليو 2019

أعلن نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني عن نجاحه في اتمام تعاقده رسميًا مع لاعب وسط الميدان الإيطالي المخضرم، دانييلي دي روسي، في صفقة انتقال حر، قادمًا من روما، بعدما فضلت إدارة نادي العاصمة الإيطالية عدم تجديد تعاقده لموسمٍ جديد.

اقرأ ايضًا..قبل ميسي... خمسة نجوم عالميين فشلوا بالفوز بأي لقب مع منتخبات بلادهم

والمثير في صفقة انضمام دي روسي إلى البوكا، أمران.. أولهما أن عمر اللاعب حاليًا وصل إلى محطته العمرية السادسة والثلاثون، وهو عمر متقدم بالطبع، ومن المستغرب أن تفكر إدارة العملاق الأرجنتيني في ضم لاعبٍ في هذا العمر، أما ثاني الأمور المثيرة للدهشة في صفقة دي روسي-بوكا، هو أن الطبيعي أن ينتقل لاعبون من أميركا الجنوبية إلى فرق أوروبية، لكن الغريب أن ينتقل نجم أوروبي إلى فريق لاتيني!

ولكن في تقريرنا الخاص من يورو سبورت عربية، يسعدنا أن نُلقي الضوء على نجوم أوروبية سار دي روسي على دربهم، حيث فضلوا الانتقال إلى فرق لاتينية وخوض تجربة مختلفة وبعيدة عن ملاعب وفرق القارة العجوز، وإليكم أبرز 5 نجوم أوروبية انتقلت إلى فرق لاتينية..


1- كلارنس سيدورف : لاعب وسط الميدان الهولندي الدوليّ المميز، والذي لعب لصالح ريال مدريد نحو 4 أعوام، وتوج خلالها بالليغا، والتشامبيونز، ولعب مع إيه سي ميلان لمدة 10 أعوام من 2002-2012، وتوج معه بكل الألقاب المحلية، ولقب التشامبيونز مرتان، ولقب كأس العالم للأندية، والسوبر الأوروبي، وحقق كذلك كل الألقاب المحلية الهولندية صحبة أياكس، وأيضًا التشامبيونز، ثم آثر أن يختم حياته في قارة أميركا الجنوبية، رفقة بوتافوجو حيث التحق به في صيف 2012، وظل معه لمدة موسمين، وحقق معه بطولتين محليتين، وشارك في 58 مباراة بالدوري البرازيلي، وسجل خلالهم 16 هدفًا.


2- ديفيد تريزيغيه : المهاجم الفرنسي الدوليّ الشهير، وأحد أساطير يوفنتوس، والذي ظل يحمل قميصه لمدة 10 مواسم متتالية، والفائز معه بكل البطولات المحلية، والفائز بلقب الدوري الفرنسي مرتان رفقة موناكو، والمتوج بلقب كأس العالم 1998، والأمم الأوروبية 200 مع الديوك الفرنسية، إنتقل إلى ريفر بلات في صيف 2012، وسجل لهم 16 هدفا، وحقق معهم لقب الدوري الأرجنتيني، ثم رحل إلى نيولزأولد بويز ومكث مع الفريق لموسمين.

3- ديكو : لاعب وسط الميدان البرتغالي الدوليّ، وأحد مشاهير الكرة البرتغالية، واللاعب السابق في بورتو، برشلونة، تشيلسي، والحائز على لقب التشامبيونز مرتان، وكل الألقاب المحلية في البرتغال، وكل الألقاب المحلية في إسبانيا، والفائز بلقب البريميرليغ، ولقب كأس الاتحاد الأوروبي، وكأس العالم للأندية، وأفضل لاعب في مونديال الأندية 2006، وثاني أفضل لاعب في العالم عام 2004، قرر الموافقة على عرض فلومينينسي البرازيلي للانتقال إليه في صيف 2010، وظل معه لمدة 3 مواسم، وحقق معه لقب الدوري البرازيلي مرتان، ثم أعلن اعتزاله عقب نهاية عقده في صيف 2013.

4- ماورو كامورانيزي : الجناح الإيطالي الدوليّ الشهير، والذي حقق لقب كأس العالم نسخة 2006 مع الآتزوري، وأحد مشاهير يوفنتوس والذي دافع عن ألوانه لمدة 8 مواسم، من 2002-2010، والذي توج معه بكل الألقاب المحلية، انتقل إلى الدوري الأرجنتيني في ختام مسيرته، حيث لعب لفريقين، أولهما لانوس في صيف 2011 ومثله لموسم وحيد، ثم انضم بعده إلى ريسينج لمدة موسمين في صيف 2012، ثم أعلن اعتزاله ممارسة كرة القدم في نهاية الموسم.

5- بابلو أوزفالدو : المهاجم الإيطالي الدوليّ السابق، صاحب الشخصية المزاجية المتقلبة، مثل أندية روما، يوفنتوس، إنتر ميلان، وانضم أيضًا إلى ساثهامتون في صيف 2013، وكان يعد وقتها من الصفقات الأغلى في تاريخ السوتون، الذي أعاره إلى بوكا جونيورز في شتاء 2015، وشارك معه في 11 مباراة بالدوري الأرجنتيني، وسجل خلالهم 3 أهداف. 

تابع أخبار الكرة السعودية على انستغرام.

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال