آراء

8 أسئلة ننتظر اجاباتها بشغف في عام 2016

تتوالى الأعوام و لكن هذه السنة من الواضح انها ستكون فارقة و مختلفة عن باقي الأعوام نظرا للأحداث التي سيترقبها الجميع بداية بمن سيكون رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الجديد و مرورا ببطولة دوري أبطال أوروبا و من سيكون بطلها المنتظر و كذلك الأمر بالنسبة لي

20 ديسمبر 2018

انقضى عام 2015 بأحداثه و نتائجه و هل علينا عام جديد و لكن لهذه السنة أهمية خاصة نتيجة بعض الأحداث و الأمور المهمة و التي ينتظرها كل محب للساحرة المستديرة وفي هذا التقرير عرض لأهم الأسئلة التي ستجيبنا عليها 2016 . 

من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم القادم ؟

احد اهم الأحداث المحورية في مسيرة اللعبة على الاطلاق خاصة بعد مزاعم الفساد التي تورط فيها جوزيف بلاتر و تلاه ميشيل بلاتيني لتنحصر الخيارات بين الأمير على بن حسين رئيس الاتحاد الأردني و رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم و السويسري جيان اينفانتينو و الفرنسي جيروم شامباني و من المقرر أن الانتخابات ستقام في 26 فبراير في العاصمة السويسرية "زيوريخ" .

هل سيكون آرسنال بطل البريميرليغ المنتظر ؟

قدم لنا هذا الموسم مفاجئات عديدة خاصة من طرف الكرة الانجليزية و البريميرليغ فذاع صيت جيمي فاردي و رياض محرز و كان لنادي ليستر سيتي دور كبير في هذا و كذلك سقوط تشيلسي الغريب و لكن تفوق الغانرز الحالي يثير التساؤول الأهم هل قادرين على الحفاظ على الصدارة أم سيحصد اللقب نادي آخر .

هل سينجح زيدان مع ريال مدريد ؟

أثار تولي زيزو أسئلة عديدة حول مقدرته كمدرب في قيادة سفينة النادي الملكي الى بر الأمان بعد معاناة من سوء نتائج واضح أو أداء غير مرض للجماهير على الاطلاق و هل سيكون زين الدين زيدان أسطورة كما كان حاله داخل المستطيل الأخضر و ماذا سيحدث في الميرينغي ؟

ما هى وجهة مورينيو و غوارديولا المقبلة ؟

تتفق أو تختلف مع فكرهم الفني أو الخططي أو شخصيا و لكن لا يمكن انكار أنهما يعدا من أفضل المدربين في الوقت الحالي على الأقل فكل منهم لديه بصمة فكرية مميزة و بعد اقالة البرتغالي و فتحت عدة أندية أبوابها لعودة سبيشيال وان للتدريب فهل سيكون الدور على مانشستر يونايتد أم سيعود الى انتر ميلان أم سيقتنصه المنتخب الانجليزي و كذلك الأمر بعدما أعلن غوارديولا عدم تجديده مع النادي البافاري و اعلنت اندية عدة اهتمامها بالأسباني .

من سيكون بطل الأوليمبياد الصيفية لهذه النسخة ؟

هذه البطولة لها رونق خاص في جميع المستويات سواء التنظيمية و تعد أحد أكثر المسابقات متابعة على مستوى العالم و في كرة القدم خاصة سيكون محور اهتمامنا هو ماذا يمكن للمنتخب الجزائري تقديمه في هذه النسخة و هل سينجح ضم محرز و براهيمي و سليماني الى حصد الميدالية الذهبية في كرة القدم ؟

هل سينجح تنظيم يورو 2016 ؟


لعل الأحداث التي شهدتها العاصمة باريس في العام الماضي تلقي بأثرها على تنظيم فرنسا ليورو 2016 و هل سينجحوا في هذا التنظيم أمنيا أم ستكون هناك أزمات أخرى و يبقى السؤال الأهم من سيكون البطل القادم لأوروبا و هل سيستطيع المنتخب الأسباني الدفاع عن لقبه ام سيكون لمنتخبات فرنسا و بلجيكا و ألمانيا رأى أخر ؟ .

هل سيرحل كريستيانو رونالدو عن النادي الملكي ؟

انتشرت الأقاويل و الاشاعات بكثرة حول مستقبل البرتغالي منذ لقاء ريال مدريد و باريس سان جيرمان و ما حدث خلالها عندما توجه البرتغالي الى لوران بلان و تحدث اليه و لذلك سيكون هذا العام حاسم بالنسبة للدون و لبقاؤه بالاضافة الى تأثير زيزو على بقاء اللاعب و تجديده من عدمه .

هل سينجح ميسي بحصد لقب دولي مع المنتخب في الكوبا أمريكا القادمة ؟

لا شك في أن البرغوث الأرجنتيني قدم كل ما هو ممتع رفقة نادي برشلونة و حصد معهم ألقاب لا حصر لها و لكن يظل التساؤول الأهم بالنسبة لمشجعي منتخب التانغو متى سيحصد ميسي بطولة مع منتخب الأرجنتين فهو نجح بالفعل للتأهل في نهائي كأس العالم الماضي و كذلك كوبا أمريكا و لكن لم يحالفه الحظ في جلب أى بطولة و لعل بطولة كوبا أمريكا القادمة ستكون الفرصة السانحة أمامه و خاصة انها مناسبة لن تتكرر و عبارة عن مشاركة منتخبات من الأمريكيتين و بالتالي من المميز حصدها فهل سينجح ميسي في هذه المهمة ؟ .


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال