الى أي حد ستنجح خطة ريال بالتعاقد مع مبابي-هالاند؟

رادار ريال مدريد
الياس الشدياق

رغم الأزمة الكبيرة التي تمر بها الأندية الأوروبية في الوقت الحالي، يبدو أن ريال مدريد مصمم على تحقيق أحلامه في الفترة المقبلة بالتعاقد مع كيليان مبابي أولاً وضم النجم النرويجي ايرلينغ هالاند.

وبحسب الصحف الإسبانية، فإن ريال مدريد وضع خطة للتعاقد مع الثنائي بعد أن فشل بضم مبابي في الصيف الماضي الذي أصر ناديه الفرنسي باريس سان جيرمان بالإبقاء عليه، في حين ظهرت موهبة هالاند هذا الموسم ما اثار اهتمام ريال.



الخطة تقضي بالتوقيع أولاً مع هالاند هذا الصيف مقابل 75 مليون يورو وهي قيمة كسر عقده، على أن يتعاقد مع مبابي في صيف 2021 مقابل 180 مليون يورو أي قبل عام على انتهاء عقده مع باريس (ينتهي في يونيو 2022)، ما يضع ضغطاً أكبر على الفريق لبيع اللاعب قبل ان ينتقل مجاناً في الموسم الذي يليه.

ولكن الى أي حد قد تنجح هذه الخطة؟ حتى الآن الأمور تبدو منطقية على الورق، فريال مدريد قادر بالطبع على دفع الأموال لشراء لاعب هذا الصيف وهو اصلاً بحاجة لمهاجم حاسم في وقت يتراجع المعدل التهديفي لكريم بنزيما ولم يصل لوكا يوفيتش الى المستوى المطلوب.


إقرأ ايضاً: تعرف الى أبرز صفقات فلورنتينو بيريز الفاشلة


النادي المدريدي بحاجة لمهاجم حاسم أمام المرمى، سريع وذكي قادر دائماً على إهداء الفوز لفريقه، ما قد يحتم عليه التخلي عن مهاجمين من أصل ثلاثة يملكهم في الوقت الحالي، يعني أن على يوفيتش وماريان ودياز الرحيل.

بالنسبة لكيليان مبابي، تبدو الأمور غير منطقية الى حدّ كبير، فاللاعب سعيد مع فريقه وفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مثلاً قد يجعله يستمر في باريس سان جرمان دون أن يفكر بالرحيل الى ريال مدريد أو أي فريق آخر.

من جانب ريال، يملك الفريق أكثر من لاعب جناح مميز، يملك الموهبة التي تمكنه من قيادة الفريق في الفترة المقبلة، مثل فينيسيوس جونيور ورودريغو، ووصول مبابي الى مدريد قد يضرب هؤلاء المواهب ويجعلهم يغادرون الفريق، فهل ريال مستعد للتخلي عن نجوم دفع الكثير من الأموال لأجلهم؟



حتى فكرة تأجيل التعاقد معه عاماً غير منطقية، فهناك أكثر من فريق يريد ضم مبابي على رأسهم ليفربول الإنجليزي الذي سيحصل على دعم معنوي كبير في حال فوزه بلقب الدوري الإنجليزي ما قد يجعله يفكر بتعزيز فريقه وضم مبابي.

ومبابي لا يستبعد ابداً الرحيل الى ليفربول، فريق طموح يلعب في أفضل دوري في العالم وقادر على المنافسة والفوز بدوري ابطال أوروبا.

الكلام عن ضم أي من اللاعبين في الوقت الحالي مبكر جداً، والمرجح الآن هو بقاء كل لاعب مع فريقه حتى انتظار ماذا ستؤول اليه الأمور، فمن كان يتوقع أن يتوقف كل شيء بسبب فيروس؟ لننتظر ونرى!


شارك غرد شارك

في هذا المقال