توني كروس... الجوهرة بعد الـ 30!

رادار ريال مدريد
الياس الشدياق

ظهرت الى العلن بعد أسابيع على انطلاق الموسم الحالي من الدوري الإسباني بعض المشاكل بين مدرب فريق ريال مدريد زين الدين زيدان ونجم الفريق توني كروس، واستبعد على إثر هذه المشاكل اللاعب عن مباراة لفريقه.

لم تظهر تفاصيل الإشكال في وقتها لكنه لم يطول أصلاً، فسرعان ما عاد اللاعب الى التشكيلة الأساسية للفريق خصوصاً وأنه من العناصر الأهم في وسط الملعب المدريدي بعد موسم سيئ للغاية خاضه تحت قيادة ثلاثة مدربين.



توني كروس من بين أفضل لاعبي الوسط في العالم، لاعب مهم جداً، ضمانة كبيرة لوسط الملعب، يعرف كيف وأين ومتى يمرر، تمريراته مميزة وقدرته عالية على الحفاظ على الكرة او استردادها، ساهم مع فريقه الإسباني بالفوز بالعديد من البطولات وهو مستعد للبقاء أكثر في اسبانيا.

تفاجأ العديد من المتابعين يوم رحيل توني كروس عن بايرن ميونيخ، في وقت يبدو أن مشاكل اللاعب مع الفريق كانت كبيرة، وهذا يشير إليه دائماً في كل مرة يُسأل فيها عن رحيله عن الفريق الألماني، وهذا ما حصل في آخر مقابله له مع موقع "يوروسبورت" حيث قال: " خروجي من بايرن؟ في وقت لاحق، يمكنك القول إن أحدهم أو آخر تأسف للسماح لي بالرحيل، ولكن حتى لو لم يعتاد بايرن على لاعب يغادر طواعية، فقد كان الأمر كذلك".


إقرأ ايضاً: امرأة تتسبب بالقبض على نجم تشيلسي


كروس تحدث أيضاً عن مستقبله مع ريال مدريد وهو مرتبط معه بعقد حتى صيف 2023 عندما يصبح في سنّ الـ 33 عاماً، مشيراً الى أنه من الصعب أن يتوجه نحو الدوري الإنجليزي في هذا السن نظراً لصعوبة الدوري وحاجته لقوة بدنية هائلة.

وفي انتظار انتهاء عقده، سيبقى كروس مع الفريق المدريدي قائداً لوسط الملعب الى جانب كاسيميرو مع رحيل مرتبق للوكا مودريتش صاحب الـ 33 عاماً.



فعلياً لا يمكن التخلي عن النجم الألماني في حال لم يتم إيجاد البديل، وفي الوقت الراهن لا يوجد بديلاً مناسباً لكروس في انتظار تطور فيدي فالفيردي أكثر والتعاقد مع لاعب وسط يلعب بنفس طريقة كروس.

ريال قادر ان يستفيد من لاعبه كما استفاد يوفنتوس من النجم الإيطالي اندريا بيرلو رغم تقدمه بالسن، فالنجم الإيطالي كان محط قوة وخبرة كبيرتين في الفريق وقاده للفوز بأكثر من بطولة في السابق قبل الرحيل الى الولايات المتحدة الأميركية.


إقرأ ايضاً: "دمى ذات طابع جنسي" تهز كرة القدم في كوريا!


بالنسبة لكروس، فكل ما يحيطه قادر أن يساعده على الاستمرار بالتألق في مدريد، فاللاعب يحب العيش في المدينة الإسبانية وعائلته تأقلمت هناك، علاقته أكثر من رائعة مع كل الفريق، لا مشاكل تذكر بينه وبين الإدارة، وتألقه هذا الموسم يشير الى قدرته على الاستمرار مع تقدم السن بنفس المستوى.

رغم أن كروس من الحرس القديم لزيدان والذي فاز معه بثلاث بطولات في دوري أبطال أوروبا، لكن مهمته لم تنته حتى الان، والقادم قد يكون أفضل!


شارك غرد شارك

في هذا المقال