أخبار السعودية

اسرار وخفايا صفقات الاتحاد الجديدة

تعرف على أهم الأسرار في صفقات الاتحاد الجديدة
احمد ابراهيم
11 يوليو 2019

بعد أن نجحت إدارة نادي الأتحاد برئاسة أنمار الحائلي في تدعيم صفوف الفريق الأتحادي  وانهاء التعاقد بصفة رسمية مع التشيلي لويس خيمينيز لاعب فريق باليستينو التشيلي، والأرجنتيني إيميليانو فيشيو لاعب فريق سانتوس البرازيلي، وأشار الاتحاد في بيان إعلانه التعاقد مع اللاعبين أنهما سيمثلان الفريق الأصفر لمدة موسم واحد.  

يستعرض موقعنا مع متابعينا أهم الأسرار في الصفقات الجديدة للكتيبة النمور 

ونبدأ باللاعب الأرجنتيني إيميليانو فيشيو

وهو يعتبر  أحد مواهب روزاريو الأرجنتينية، وطالما اعتبر إميليانو فيشيومن أميز الأطفال بالمدينة، وذلك لأنه تمكن من صناعة فريق مخيف بجانب أنخيل دي ماريا، لاعب باريس سان جيرمان، وذلك على صعيد المراحل السنية في الأرجنتين.

ويعتبر صاحب الـ "30 عاما" من اللاعبين المقربين جدا من المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا، على الرغم من أن إميليانو فيشيو سبب له العديد من المتاعب سابقا، إلا أن ذلك لم يغير في ثقة سييرا باللاعب الذي تعاقد مع الاتحاد لمدة موسم واحد 

ويمتلك إميليانو الذي يمتاز بالقوة البدنية قصة "مختلفة" ما بين حظ عاثر وحالة من عدم التوازن، للاعب الذي ولد في أرض ليونيل ميسي "روزاريو"، وبرز منذ نعومة أظافره.. الأمر الذي عجل بظهوره في الفريق الأول، حيث لعب مع " روزاريو سنترال" في الدوري عندما بلغ 16 عاما، وخسر أول لقاء له.

وعندما وصل إلى 18 عاما.. ذهب برفقة وكيل أعماله إلى العاصمة الإسبانية وذلك لإجراء اختبارات مع ريال مدريد، وكان مستواه جيدا في الأكاديمية وأراد النادي التوقيع معه.. إلا أن حظه العاثر تمثل في عدم حصوله على جواز سفر إسباني أو أوروبي يسمح له باللعب في الأكاديمية.

وتنازل عنه ريال مدريد ليلعب لفريقي فوينلابرادا ورايو ماجاداهوندا "الدرجات الدنيا في إسبانيا"، وفي 2009 وصل إلى كورينثيانز البرازيلي، لكنه لم يحالفه الحظ، حيث كان يتواجد ضمن 50 لاعبا في الفريق الأول ولم يتمكن من تطوير موهبته، وتمت إعارته إلى غريميو بارويري البرازيلي.. وبسبب قلة المباريات التي لعبها، فقد تم إلغاء عقد الإعارة.

وبعد فشله.. قرر إميليانو تجريب حظه "العاثر" في رياضة أخرى بالبرازيل.. واتجه إلى فنون القتال مستفيدا من قوة بنيته الجسمانية ورأى في لعبة " الجوجيتسو" موطنا لموهبته. 

وفي 2010 عاد إلى مسقط رأسه في الأرجنتين.. وانضم إلى فريق ديفينسوريس دي بيلغرانو "درجة ثالثة"، وتمكن من تسجيل 11 هدفا في أول موسم له، وانتقل في منتصف موسم 2012 إلى يونيون إسبانيولا "حامل لقب الدوري التشيلي حينها"، ولعب مع الفريق في الدوري وكأس ليبرتادوريس، تحت إشراف لويس سييرا وبرز في كلا المسابقتين 

ويمتلك إميليانو فيكيو علاقة وطيدة بمدربه لويس سييرا "مدرب الاتحاد الحالي"، على الرغم من أنه في 2010 خلال تواجده مع فريق يونيون إسبانيولا كان غير منضبطا مليئة بـ"الطرائف".. حيث أبلغ المدرب سييرا بأن شقيقه قد توفي وأراد الحصول على إجازة لمراسم العزاء.. واكتشف سييرا بعد ذلك بأن القصة ملفقة وأن اللاعب أقام احتفالا في تشيلي بمناسبة مرور عامين على ذكرى زواجه من شريكته.. وأبعده سييرا بعدها من تشكيلة الفريق.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

الساحر خيمينيز 

إصطدمت أحلام لويس خيمينيز بالمدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، والذي حرم اللاعب القادم من تيرنانا الإيطالي من إثبات نفسه واسمه في أحد أقطاب إيطاليا الثلاثة. 

وبدأت معاناة خيمينيز في مسيرته مبكرا بعدما ترك بالستينو وهو في الثامنة عشرة من العمر متجها إلى تيرنانا الإيطالي "عندما ذهبت من بالستينو إلى إيطاليا كنت وحيدا، وتعبت كثيرا في أول عامين، ولكن وضعي تحسن قليلا عندما ذهبت إلى فيورنتينا بعدها بأربعة أعوام". 

ولكن آمال خيمينيز وبعد صعوده تدريجيا في أندية الدوري الإيطالي وصولا لإنتر ميلان، ارتطمت بالمدرب البرتغالي الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع بورتو، بعدما كان سببا غير مباشر في رحيله عن إنتر ميلان، إذ قال إنه يشعر بأنه "شبح" نظرا لعدم اعتماد المدير الفني البرتغالي عليه "في بعض التدريبات أشعر بأني شبح، لا أفهم تعامل المدرب معي، ربما أكون مخطئا، ولكن ما أنا متأكد منه هو أني في كل تمرين أبذل كل جهدي، والجميع يعلم ذلك، لا أريد أن أبقى عاما آخر بهذا الشكل".

ولم يلعب خيمينيز بقميص إنتر ميلان مع مورينيو سوى 8 مباريات في موسم واحد ما اضطره للخروج من "النيراتزوري" تجاه في الموسم التالي إلى وست هام الإنجليزي على سبيل الإعارة

إقرأ أيضا: رسميا: الاتحاد يضم خيمينيزوإميليانو لمدة عام

وبعد بدء مشواره افي الشرق الأوسط، بقميص الأهلي الإماراتي، في عام 2011، ذكر خيمينيز بأنه يرى أن مواطنه كارلوس فيلانويفا، زميله في اتحاد جدة، من أعز أصدقائه عندما كانا في دبي، رغم أن الأخير كان يلعب للشباب، وهو غريم الأهلي الأول، "كانت 5 أعوام جميلة عندما نقضي الإجازة أنا وفيلانويفا وعائلاتنا". ويحب خيمينيز "ماركات" الملابس كثيرا، كما كشف عن رغبته في العمل بأي شيء متعلق بكرة القدم بعد اعتزاله، مع امتلاكه مطعما أو مقهى.  

وبعد عامين من لعبه للأهلي، حصل "الساحر" على الجنسية الفلسطينية في عام 2013 والتي مكنته من اللعب باسم الفريق في دوري أبطال آسيا، وبحسب مصادر مقربة من النادي الملقب بـ"الفرسان" فإن لاعب الوسط التشيلي كان قد استطاع الحصول على الجنسية الآسيوية بعد التأكد من أن جذوره تعود إلى فلسطين.

ومن المفارقات أن خيمينيز سبق له اللعب تحت قيادة المدرب الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني السابق لاتحاد جدة وآ خر من فاز ببطولة الدوري السعودي مع النادي الغربي، كما واجه صانع الألعاب مع النصر الإماراتي، فريقه الحالي في دوري أبطال آسيا 2016.

من حسابنا على إنستغرام


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى

فيديو قد يعجبك

شارك غرد شارك

في هذا المقال