أخبار السعودية

الأخضر يتسلح بالمواجهات التاريخية أمام سنغافورة

تاريخ الأخضر أمام سنغافورة .. تفوق كاسح للأخضر
فريق عمل يوروسبورت سعودية
09 أكتوبر 2019

يتطلع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تصحيح مساره  في التصفيات الآسيوية عندما يستضيف سنغافورة مساء غد الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة في إطار المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وسقط الأخضر بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد في أولى اختباراته بالتصفيات الآسيوية عندما تعادل أمام اليمن بهدفين ليُير استياء المتابعين اللذين عبروا عن غضبهم بعد البداية المخيبة.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

هذا ويقبع الأخضر قبل مواجهة سنغافورة في المرتبة الرابعة برصيد نقطة واحدة في حين يتصدر الأخير جدول ترتيب المجموعة الرابعة بعد أن جمع 4 نقاط من لقائين حيث تعادل أمام اليمن قبل ان يستفيق أمام المنتخب الفلسطيني بالفوز عليه بهدفين لهدف.

ويدخل الأخضر لقاء سنغافورة المرتقب متسلحا بالمواجهات التاريخية نظرا لتفوقه الكاسح ففي 7 مباريات  فاز الأخضر في  6  لقاءات وخيم التعادل مرة واحد فقط دون ان يتلقى الهزيمة.

اقرأ ايضا: تعرف إلى تاريخ المدن المستضيفة لمباريات الأخضر

ويعود أول لقاء جمع بين الأخضر وسنغافورة عام 1981 وانتهت بالتعادل 1-1 وسجل هدف المنتخب السعودي صالح خليفة قبل ان يلتقيا مجددا عام  1986 في سنغافورة  وانتفض الأخضر انذاك وحقق الفوز برباعية مقابل لاشئ سجلها محمد سويد (هدفين) ومحيسن الجمعان وإسماعيل حكمي.

وجاءت المواجهة الثالثة بين الأخضر وسنغافورة  في  1993 ‪ في مباراة ودية حيث رجح المنتخب السعودي كفته على الأخير بعد أن فاز  بثلاثية مقابل لاشئ حملت الأهداف توقيع كل من سجلها ماجد عبدالله وصالح الداود وفهد الحمدان.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وكرر الأخضر فوزه على سنغافورة بثلاثية دون رد في اللقاء الرابع الذي جمع بينهما في مباراة ودية شهد تسجيل سامي الجابر ( هدفين ) وعبيد الدوسري.

وضعف الأخضر معاناة سنغافورة في تاريخ مواجهتهما بعد ان فاز بهدفين لكن هذه المرة في  البطولة الودية الدولية.

والتقى الأخضر بنظيره السنغافوري لأول مرة في التصفيات الآسيوية  عام  2010 وفاز المنتخب السعودي 2-صفر، عن طريق ياسر القحطاني ومالك معاذ قبل اللقاء الذي  في سنغافورة في شهر يونيو 2008 ضمن تصفيات كأس العالم 2010 وفاز المنتخب السعودي 3-صفر، عبده عطيف (هدفين) وأحمد الفريدي.


ومن صفحتنا عبر انستغرام


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى

فيديو قد يعجبك

شارك غرد شارك

في هذا المقال