أخبار السعودية

الأهلي يدفع ثمن حقبة الداهية السويسرية

الأهلي يجني ثمار عكسي للثلاثية التاريخية
نيرمين ماهر
09 أكتوبر 2019

لايزال الأهلي يبحث عن مدرب صاحب مسيرة  مميزة في عالم التدريب يقود الدفة التدريبية لأطول فترة ممكنة لوضع حدا لدوامة التغير التي دخل فيها منذ فترة بعد فشل الكثير في إرضاء طموح الجماهير.

الأهلي حاليا يقوده فنيا الوطني صالح المحمدي  الذي تسلم زمام أمور الفريق خلفا لبرانكو ايفانكوفيتش وحقق نتائج متميزة نالت استحسان الجماهير والنقاد والرياضيين لكن على الرغم من ذلك ترغب الإدارة في غلق هذا الملف نهائيا باستقطاب مدرب أجنبي خلال فترة التوقف الدولي.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

وتحوم الشكوك حول اقتراب الأهلي التعاقد مع الهولندي مارسيل كايزر خاصة بعد إقالته من تدريب بنفيكا البرتغالي مؤخرا بالإضافة إلى دخول البرازيلي جورينيو دائرة الترشيحات لكن سجله التدريبي غير مؤهل على الإطلاق لاعتلاء الجهاز الفني للراقي وذلك بحسب ما رددته الجماهير فور طرح أسمه على الساحة الإعلامية وكافة وسائل التواصل الإجتماعية.

اقرأ أيضا: سييرا يقترب من الرحيل والبديل مفاجأة

ومر على الأهلي الكثير من المدربين هناك من نجح في تقديم أوراق اعتماده وآخرون خرجوا من الباب الضيق بعد فشله في اي تحقيق ما يُرضي المنظومة.

ولا شك ان السويسري كريستيان غروس أفضل مدرب اعتلى الجهاز الفني للنادي الأهلي على مر تاريخ كيف لا وهو نجح في تحقيق الثلاثية التاريخية موسم 2016  بإعادة لقب الدوري السعودي إلى خزينة الراقي بعد غياب لأكثر من 3 عقود بالإضافة إلى التتويج ببطولتي كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وفضل غروس الإعتذار عن الاستمرار في منصبه مع الأهلي بعد تحقيق الثلاثية التاريخية ليترك بصمة قوية داخل قلب كل مشجع أهلاوي في شتى بقاع الأرض ومنذ تلك اللحظة دخل الفريق في دوامة تغير المدربين ليدفع ثمن حقبة الداهية السويسرية بعد فشل الكثير في السير على نهجه.

وفي السطور التالية نستعرض خلفاء غروس في الأهلي:

1- البرتغالي جوزيه جوميز:

البرتغالي جوزيه غوميز أول مدرب يتولي مهمة تدريب الأهلي بعد غروس الذي رشحه للادارة الأهلاوية بعد عروضه القوية مع التعاون حيث منحهم بطاقة التأهل لدوري أبطال آسيا لأول مرة في تاريخهم.

و فشل الرجل المختار في تكرار انجاز سلفه حيث لم يستمر مع الأهلي سوى 6 مباريات حقق من خلالها كأس السوبر أمام الهلال قبل هبوط مؤشر النتائج في بطولة الدوري وتفاقم أزمة بينه وبين بعض اللاعبين على رأسهم المهاجم السوري عمر السومة ليرحل ويعود غروس لكنه لم يقدم المأمل ليخرج من الباب الضيق.

2-الأوكراني سيرجي ريبروف:

لجأت إدارة الأهلي للأوكراني سيرجي ريبروف للاستفادة من خدماته نظرا لسجله التدريبي المتميز وتولى المهمة موسم 2017 واستمر معهم حتى ابريل 2018 وفي 38 مباراة فاز في 23 مباراة وخسر 10 مباريات وتعادل 8 مرات وجاء قرار إقالته بعد تراجع النتائج في بطولة الدوري وتوسع الفارق النقطي بين الراقي والهلال أنذاك وتهديد الموقف في دوري أبطال آسيا.

3-الأرجنتيني بابلو غويدي:

ظهر الارجنتيني بابلو غويدي لأول مرة مع الأهلي يوليو 2018 واستمر معهم حتى الخامس من فبراير 2019 وفي تلك الفترة قاد الراقي في 21 مباراة فاز في 12 مباراة وتعادل في 3 وخسر في 6 لقاءات ليُقال إثر المستويات المتذبذبة  سواء في مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، أو بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين،ووداع  منافسات ابطال آسيا من دور الثمن النهائي على يد الوحدة الاماراتي.

4-الأورغوياني خورخي فوساتي:

تعاقد النادي الأهلي مع المدرب الأوروغوياني في الثامن من شهر فبراير الماضي، قبل أن يعلن قرار إقالة فوساتي بعد توديع بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، وتراجع ترتيب الراقي في الدوري.

ولعب فوساتي مع الأهلي   11  مباراة بـ3 بطولات، وهي كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وكأس زايد للأندية الأبطال، بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال آسيا فاز في 4 وتعادل مرة واحدة وخسر 6 لقاءات.


ومن صفحتنا عبر انستغرام

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى

فيديو قد يعجبك

شارك غرد شارك

في هذا المقال