أخبار السعودية

الدرعية تستضيف أضخم حدث في سباق الفورمولا إي

مشاركة 22 متسابقاً في السباق العالمي أتوا من 11 دولة أبرزها ألمانيا والمملكة المتحدة وبلجيكا والبرازيل وفرنسا وسويسرا والأرجنتين والبرتغال

21 ديسمبر 2018

ينطلق اليوم الخميس أفضل سباقات الفورمولا إي العالمية في المملكة العربية السعودية، في مدينة الدرعية التاريخية بالعاصمة السعودية، الرياض، في مهرجان كبير يستمر لمدة 3 أيام (الخميس - الجمعة - السبت).

وقد أكملت الخطوط السعودية نقل سيارات ومعدات سباق "فورمولا إي"

وأعلن 11 فريقاً يمثلهم 22 متسابقاً مشاركتهم في السباق التاريخي، الذي تشارك به 11 دولة هي بلجيكا - البرازيل - سويسرا - المملكة المتحدة - فرنسا - نيوزيلندا - تايلند - هولندا - ألمانيا - الأرجنتين - البرتغال.


تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وتضم قائمة السائقين المشاركين أسماءاً كبيرة في عالم سباقات الفورمولا إي علاوة على سائقين جدد في المجال إلا أنهم بارعون أيضاً، يمثلون 11 فريقاً هم فريق نيسان إي دامز ويمثله السائقان التايلاندي أليكسندر ألبون والسويسري سيباستيان بويمي، وفريق إنفجن فيرجين ريسنج ويمثله السائقان البريطاني سام بيرد و الهولندي روبن فرينجنز، وفريق إتش دبليو إيه رايس لاب عبر السائقين جاري بافيت وستوافيل فاندورن.


وفريق باناسونيك جاكوار ريسنج عبر السائقين البرازيلي نيلسون بيكيت جونيور والنيوزيلندي ميتش إيفانز، وفريق فينتوري فورمولا إي موناكو ويمثله كل من البرازيلي فيليب ماسا والسويسري إدواردو موراتارا.


بالإضافة إلى فريق إن آي يو فورمولا إي والذي سيقود سياراته البريطاني أوليفر تيرفي والإيطالي لوكا فيليبي، إلى جانب فريق ماهيندرا ريسنج الهند حيث تعاقد مع البلجيكي جيروم دامبروزيو والسويدي فيلكس روزنكوفيست والألماني نيك هيدفيلد لقيادة سياراته في هذا السباق.


وسيشتمل موقع استضافة سباق "السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية" على مقاعد ضخمة ستستوعب عشرات الآلاف من المشجعين في يوم السباق، بالإضافة إلى مسرحٍ مخصصٍ للحفلات الموسيقية التي ستستمر لثلاث ليالٍ، فضلاً عن منطقة ترفيهية في "قرية فورمولا إي"، ومناطق ثقافية وتراثية مخصصة للعائلات.

إلى جانب ذلك، سيشمل موقع السباق منطقة رائعة تزخر بالعديد من المطاعم والمقاهي الراقية، بالإضافة إلى سوقٍ تقليديّة ستتضمّن منافذ تجزئة تقدّم عروضاً فريدة للمتسوقين من مرتادي السباق والمشجعين.


من حسابنا على إنستغرام


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!

فيديو قد يعجبك

شارك غرد بريد

في هذا المقال