أخبار السعودية

الهلال يتصدر الأندية العربية ويتفوق على وصيف أوروبا

الهلال يتفوق على اندية عالمية في تصنيف شهر نوفمبر للاندية
فريق عمل يوروسبورت سعودية
03 ديسمبر 2019

احتل نادي الهلال صدارة تصنيف الأندية العربية لشهر نوفمبر ، وذلك وفقًا لموقع “club world ranking” المهتم بالتصنيفات الشهرية لجميع أندية العالم. 

وشهد تصنيف الهلال والنصر "تغيّر ملحوظ"، مع بداية شهر ديسمبر لعام 2019، وذلك وفقًا لنتائج الفريقين خلال الـ30 يومًا الماضية. 

واحتل نادي الهلال المركز السادس عشر عالميًا، والأول عربيًا في تصنيف الأندية حسب الموقع العالمي "club world ranking"، وذلك مع بداية شهر ديسمبر الجاري.

وتواجد الهلال في المركز الـ 16برصيد 9829 نقطة، كأفضل فريق عربي في هذا التصنيف، متقدمًا على أندية عالمية؛ مثل توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وصيف بطل أوروبا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وأياكس أمستردام الهولندي.

وفي السياق ذاته، تراجع نادي النصر 5 مراكز عن التصنيف الأخير، ليصبح في المركز الـ 36 عالميًا، والثاني عربيًا خلف الهلال، 


تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

وجدير بالذكر أن الهلال يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 20 نقطة، في الوقت الذي يحتل فيه النصر، المركز الثاني بـ20 نقطة بفارق الأهداف لصالح الزعيم. 

كما ان التفوق الكبير للفريق خلال بطولة آسيا وحصوله على اللقب الآسيوي ساعد الزعيم الهلال في الصدارة للاندية العربية 

حيث يقوم ويقوم “club world ranking”، بحساب نقاط التصنيف بشكل أسبوعي وفقًا للمباريات التي يخوضها كل فريق سواء المحلية أو القارية، مع الاهتمام بعدد الأهداف ونتيجة المباراة ومدى أهميتها، وتصنيف الدوري. 

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

 وقد توج الهلال، بالبطولة الآسيوية للأندية 2019، بعد الفوز أمام أوراوا الياباني ذهابا وإيابا، ليؤكد على زعامته للقارة الصفراء، وانتزاع صدارة الأندية التي حصلت على لقب دوري أبطال آسيا. 

حجز الزعيم مقعدًا في بطولة كأس العالم للأندية 2019، للمرة الأولى في تاريخه، ليعيد المملكة إلى البطولة المونديالية، بعد غياب استمر 14 عامًا، منذ مشاركة الاتحاد في نسخة 2005.

أقرأ أيضا: غوميز يرد على خيسوس بتصريحات نارية

خضعت آسيا أمام زعيمها أزرق الرياض، وسيكون الهلال على موعد مع التربع على الكرة العالمية حال فوزه بالبطولة وحصد جائزة تقدر بـ 18.75 مليون ريال كأفضل ختام لمشواره في 2019، بينما في أسوء الظروف سيدخل خزينة الزعيم مبلغ مليون دولار قرابة الـ 3.75 مليون ريال سعودي.

ومن صفحتنا عبر انستغرام


بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد

فيديو قد يعجبك

شارك غرد شارك

في هذا المقال