أخبار السعودية

تعرف الى رحلة صمود من الأولى وقبل توقف الدوري

التونسي عبدالرزاق الشابي يتفوق على مواطنيه خلال تواجده مع أبها في دوري المحترفين
نيرمين ماهر
23 مارس 2020

شهدت بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم ، وقبل التوقف بعد مباريات الجولة 22 ، كإجراء إحترازي بسبب انتشار فيروس كورونا ، ظهور مخيب وأخر متباين للثلاثي الصاعدين ، والحديث هنا عن أبها والعدالة وضمك.

ولا شك ان قرار تعليق النشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية ، صب في مصلحة جميع الأندية بمختلف درجاتها ، لمنح فرصة آخرى لكافة المدربين ، من أجل ترتيب الأوراق وإعادة الحسابات ومعالجة كافة الأخطاء التي ارتكبت لعدم تكرارها مرة آخرى لتجنب الدخول في نقف مظلم.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

ويُعد التونسي عبدالرزاق الشابي ، من بين المدربين الأندية التي صعدت إلى دوري المحترفين هذا الموسم ، الوحيد الذي نجح في الحفاظ على مكانته على رأس الجهاز الفني لأبها منذ رحلة الصعود وحتى قبل التوقف.

وكان مجلس ادارة أبها قدم مكافأة للشابي بتعينه مدربا للفريق في دوري الحترفين ، وذلك بعد المسيرة المتميزة التي حققها خلال الدوري الدرجة الأولى حتى الصعود إلى منصات التتويج لنيل لقب دوري الأمير محمد بن سلمان ، وتأشيرة الظهر بجانب الكبار.

وتمكن الشابي ، صاحب مسيرة طيبة في السعودية ، عندما قاد القادسية والتعاون والوحدة والقيصومة ، من تحقيق 19 انتصارات و11 تعادل و6 هزائم ، خلال رحلة صعود أبها من الدرجة الأولى إلى دوري المحترفين.

ورغم تراجع نتائج  المخيبة أبها في الفترة الأخيرة مع الشابي في دوري المحترفين ، بعد بداية مثالية ، إلا ان الادارة لازالت متمسكة بالشابي وفضلت الإبقاء عليه وعدم التفريط فيه كما فعل أصحاب الكلمة العُليا في العدالة وضمك.

وكانت إدارة العدالة ، لجأت لتوجيه الشكر إلى اسكندر القصري  ، الذي صعد بالفريق إلى دوري المحترفين ، بعد هبوط مؤشر النادي خلال فترة ظهوره مع الكبار ، وتعين التونسي ناصيف البياوي ، الذي فشل هو الآخر تقديم حلول لانقاذ ما يمكن انقاذه ،

 وبدأ العدالة  الموسم بصورة ممتازة ، بعد أن  جمع 7 نقاط في 4 لقاءات لكن المباريات قبل ان يتراجع في 5 مباريات  بإحراز نقطة واحدة مع القصري ، ومع تعين البياوي يتواجد حاليا في المركز الأخير برصيد 17 نقطة.

وسار مجلس ادارة ضمك على نهج نظيرتها العدالة ، عندما فضلت توجيه الشكر للتونسي محمد الكوكي ، بسبب النتائج السلبية التي حققها وأخرها الخسارة أمام الوحدة ، وتعين الجزائري نورالدين بن زكري بدلا منه ، لإيجاد حلول لانتشال الفريق من مستنقع النتائج السلبية ، لكن الأمور لن تختلف كثيرا.

وكان محمد الكوكي قد نجح في قيادة ضمك لدوري المحترفين ، بعد ان احتل الفريق وصافة جدول ترتيب الدوري الدرجة الأولى بـ" 64 نقطة " ، جمعهم من 16 انتصار و16 تعادل و4 هزائم فقط.

ومن صفحتنا عبر انستغرام


أسباب دفعت فايلر لاتخاذ قرار رحيل حسام عاشور
أخبار الزمالك: إقالة أيمن حافظ.. قرار كارتيرون للجهاز المعاون
المقاصة يقرر عودة هدافه.. ويرحب ببيعه للأهلي أو الزمالك

فيديو قد يعجبك

شارك غرد شارك

في هذا المقال