أخبار السعودية

فهد المولد... بطل المونديال ونجم المنشطات

ماذا تعرف عن فهد المولد؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
12 مايو 2020

في الوقت الذي يُعتبر فيه فهد المولد لاعب الإتحاد والمنتخب السعودي صاحب إنجاز تأهل الأخضر الى مونديال 2018 في روسيا بعد تسجيله هدف الفوز في مرمى اليابان في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية، الا ان المولد لا يتوقف عن اثارة الجدل خاصة بعد ثبوت تناوله المنشطات وايقافه لعام كامل على الرغم من انه يتميز بسرعته العالية وقدراته الفنية وذكائه أمام المرمى.

في سن السادسة عشر فقط، لعب فهد مباراته الأولى في مشواره الاحترافي ضد الرائد. وخلال موسم 2012–13، بدأ فهد ليصبح واحدًا من أكبر المواهب في كرة القدم الآسيوية، بعد تسجيله العديد من الأهداف مع الاتحاد. ثم نال مزيدًا من الاهتمام الدولي عندما سجل وهو في سن السابعة عشر هدفًا حاسمًا في مرمى غوانغزو ايفرغراندي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2012 ليتأهل الاتحاد للدور نصف النهائي. كما حصل على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال 2013 حيث سجل هدفا في النهائي الذي انتهى بفوز الاتحاد على الشباب 4–2.



في عام 2018 أعلنت هيئة الرياضة السعودية عن رحيل 9 لاعبين للتواجد في إسبانيا والانضمام لأندية مختلفة في الدوري الاسباني ودوري الدرجة الثانية الإسباني من أجل أعدادهم لكأس العالم 2018 في روسيا.حيث كان من ضمنهم فهد المولد الذي انضم لصفوف نادي ليفانتي . في 21 يناير 2018 أعلن نادي ليفانتي الإسباني رسمياً التعاقد مع فهد المولد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

في 7 مايو شارك المولد في أول مبارة له مع النادي الإسباني بعد دخوله عند الدقيقة 80 ليصبح فهد أول لاعب سعودي يشارك في الدوري الإسباني بالتاريخ.


إقرأ ايضاً: عبد الجواد... أفضل ظهير أنجبته الكرة السعودية


شارك مع المنتخب السعودي بكأس العالم تحت 20 سنة في كولومبيا في عام 2017، وشارك مع المنتخب السعودي الأول في كأس الخليج 2014 في الرياض وكأس آسيا 2015 في أستراليا وتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 حيث ساعد المنتخب للتأهل إلى المونديال بعد غياب 12 سنة، بتسجيله هدف المباراة الوحيد ضد اليابان على ملعب الجوهرة المشعة في 5 سبتمبر 2017.

في المباراة الأخيرة من مرحلة المجموعات ضمن مونديال 2018، تقدم المنتخب المصري بهدف محمد صلاح، وحصل المنتخب السعودي على ركلة جزاء تقدم لها المولد وأضاعها. لتنتهي المباراة في النهاية بفوز المنتخب السعودي 2–1. رغم إهدار ركلة الجزاء.



كان المولد ضمن تشكيلة المنتخب السعودي المشاركة في كأس آسيا 2019. سجل أول أهدافه في كأس آسيا في المباراة الافتتاحية للمنتخب السعودي في البطولة، والتي انتهت بالفوز على كوريا الشمالية برباعية. وفي المباراة التالية، سجل المولد ثاني أهدافه في المباراة التي انتهت بالفوز على لبنان بهدفين.

في التاسع من مايو من العام الماضي أوقفت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، فهد المولد عاماً واحداً، بعد ثبوت تعاطيه المنشطات في العينة التي أخذت منه بعد مباراة النصر الدورية في جولة الإياب عام 2019، وهو عاد للتدريبات في شهر مارس الماضي قبل ان ينتهي ايقافه يوم السبت الماضي.


ريال مدريد يستعيد أسلحته الفتاكة
بالفيديو..علي حيدر: لم نستحق التأهل الى كأس العالم..ولستُ مع تركيبة المنتخب الحالي!
رسمياً: عودة الدوري الاسباني في هذا الموعد

فيديو قد يعجبك

شارك غرد شارك

في هذا المقال