أخبار السعودية

مأزق في النصر بسبب القيد الآسيوي

حيرة في النصر بسبب قيد المواليد في الآسيوية
فريق عمل يوروسبورت سعودية
21 يناير 2020

في الوقت الذي خرجت فيه بعض التقارير الصحفية تزف بشرى لنادي النصر ومفادها ان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منح الضوء الأخضر للعالمي في قيد لاعبيه المواليد في القائمة الآسيوية  وتؤكد مشاركة الثلاثي (أيمن يحيى، مختار علي، وعبدالفتاح آدم) وهم من مواليد المملكة العربية السعودية، في النسخة المقبلة من دوري آبطال آسيا، بعد أن انطبقت عليهم الشروط المطلوبة للقيد في مثل حالاتهم وذلك بعد تعديل اللائحة التنظيمية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

علما أن  إدارة النصر كانت قد بعثت إلى الاتحاد الآسيوي استفسارا حول إمكانية قيد الثلاثي في قائمة الفريق من عدمه، حتى لا يقع النادي في خطأ قانوني بقيد الثلاثي. 

ولزيادة التأكيد على خبر منح الضوء الأخضر لمشاركة المواليد قام موقعنا بالأتصال الهاتفي بأحد المنسقين الإعلاميين بإدارة أصفر العاصمة وافاد إنه إلى الآن لم يرد لم الرد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عت الاستفسار المرسل إليهم 

وإن ماينشر من أخبار عبر الصحف والمواقع إجتهادات شخصية  .

ومن جهة آخرى وفي نفس السياق فجر  أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صدمة إلى جماهير النصر بخصوص دوري أبطال آسيا 2020. 

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

وكتب أحمد الأمير عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "كل ما يذكر عن تعديل اللائحة التنظيمية بخصوص مستندات تسجيل اللاعبين المواليد، في دوري أبطال آسيا 2020، غير صحيح".

ويشترط الاتحاد الآسيوي، قيد المواليد كلاعبين محترفين، مما قد يعوق تسجيلهم بقائمة آسيا في ظل عدم تفضيلهم على الأجانب. 

ونشر خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صور من لوائح الاتحاد الآسيوي بخصوص "دوري الأبطال وكأس آسيا تحت 23 عاما".

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وأضاف أحمد الأمير: "اللائحة نفس اللائحة ولم تغير؛ ولكن بقوة النظام يتم تسجيل اللاعبين المواليد الذين سبق لهم المشاركة مع المنتخب السعودي في البطولات الآسيوية".

إقرأ أيضا: حقيقة العرض البرازيلي لنجم النصر

وبالتالي لن يتمكن النصر من قيد عبد الفتاح آدم أو مختار آدم إلا في حالة اثبات لعبهم مباريات دولية مع المنتخب السعودي وتبحث إدارة النصر عن مخرج لهذا المأزق في حالة الرد بعدم الموافقة وخاصة أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لفريق النصر، قد استقر على قيد الرباعي الأجنبي: "برادلي جونز - جوليانو دي بالا - نورالدين أمرابط - عبدالرزاق حمدالله" في القائمة الآسيوية .

أخبار الانتقالات: العالم يبحث عن مهاجم..ليفربول يهزم ريال مدريد وبرشلونة ومحاولة بيل
تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو

فيديو قد يعجبك

شارك غرد شارك

في هذا المقال