أخبار السعودية

ماذا يحدث داخل نادي الهلال؟

تعادلين للزعيم أمام الفيصلي والنصر ثم هزيمة من الحزم.. كتيبة الموج الأزرق تهدر 7 نقاط في سباق الصدارة والعالمي يستفيد بفوز كبير على الرائد

21 ديسمبر 2018

لم يهدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أي نقطة في سباق صدارة جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم 2018-2019 حتى الجولة العاشرة التي قابل فيها نادي الفيصلي.

خلال 4 لقاءات متتالية لم يحقق الهلال الفوز إلا في مباراة واحدة كانت على حساب نادي أحد، وتعادل مع الفيصلي والنصر ثم خسر بالأمس من نادي الحزم على ملعبه ووسط جماهيره في استاد جامعة الملك سعود بالرياض.


تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

لا أحد يعرف ماذا يحدث داخل الهلال خاصةً في آخر مبارياته، فقد استقبل دفاع الزعيم في 3 مباريات فقط ضعف عدد الأهداف التي استقبلها طوال 10 مباريات كاملة، فقد سجلت أندية الفيصلي والنصر والحزم 5 أهداف، في حين أن الـ 10 مواجهات التي انتصر الهلال فيها استقبلت شباكه 6 أهداف فقط.

الرابط المشترك في المواجهات التي خسرها وتعادل فيها الزعيم هي أنه يسجل أولاً ثم يتعادل وفي المباراة الأخيرة سجل مبكراً ولكن خسر في النهاية.


المدير الفني البرتغالي، خورخي خيسوس، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالهلال يعتمد في كل مبارياته على تكتيكات لا تتأثر بغياب أو حضور لاعبين معينين، فنراه يفوز بوجود غوميز وبدونه، وأيضاً مع غياب بوتيا في أول الدوري وغياب كنو وياسر الشهراني وعبدالله عطيف وسلمان الفرج وأندريه كاريلو وعموري، ولكن الهلال كان يحقق الفوز فما الذي حدث؟


يُرجح بأن يكون مدربو الأندية في دوري المحترفين قد حفظوا طريقة التكتيك الخاص بخيسوس مدرب الزعيم، ويتوجب عليه الاستعانة بصفقات جديدة في الانتقالات الشتوية لتنقذه من الغيابات المستمرة بسبب الإصابات واشتراك معظم لاعبي الفريق مع المنتخب السعودي الأول، كما أنه أيضاً عليه بتغيير أسلوب اللعب بطريقة 4-2-3-1 إلى 4-4-1-1 أو 4-4-2 لتفادي الأخطاء الدفاعية واستغلال خصوم الهلال العرضيات التي تأتي من اليمين واليسار فمعظم الأهداف التي سكنت شباك الزعيم من كرات عرضية.


من حسابنا على إنستغرام


نصف موسم 2018/2019: ليفربول.. حتى لا تتبخر الأحلام

فيديو قد يعجبك

شارك غرد بريد

في هذا المقال