أخبار السعودية

5 حقائق عن كلاسيكو الأهلي والنصر اليوم

لن تصدق متى آخر مرة فاز فيها العالمي على الراقي في الجوهرة ومن هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين
فريق عمل يوروسبورت سعودية
12 فبراير 2019

يستعد الجمهور السعودي بكافة أطيافه للمواجهة الكبرى اليوم في الكلاسيكو الكبير بين ناديي الأهلي والنصر، والذي سيقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (استاد الجوهرة المشعة) بمدينة جدة في الثامنة و20 دقيقة مساءاً.

ولأجل أن تستعد يوروسبورت عربية معك عزيزنا القارئ، جهزنا لك 5 حقائق قد تكون غائبة عنك تخص مواجهة اليوم بين الكبيرين الأهلي والنصر بعضها يحدث للمرة الأولى والبعض الآخر يعد رقماً قياسياً تاريخياً، فإليك التفاصيل.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

1- آخر فوز للنصر على الأهلي في الجوهرة منذ 10 سنوات:

هل تتخيل عزيزنا القارئ أن النصر لم يستطع أن يحقق الفوز على الأهلي باستاد الجوهرة المشعة منذ موسم 2008-2009، واجتمعا سوياً في 10 مواجهات على استاد الجوهرة خلال الـ 10 مواسم الماضية لم يفز النصر سوى مرة وخسر 5 لقاءات وتعادل الفريقان 4 مرات أخرى، وبشكل عام التقى الفريقان في 21 مباراة في دوري المحترفين، فاز الأهلي في 8 مباريات والنصر في 6 وتعادلا في 7 مواجهات.

2- أول مواجهة بين المدربين:

مباراة اليوم تعد هي الأولى في المواجهات المباشرة لمدرب الأهلي الأوروغوياني خورخي فوساتي أمام البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر، وذلك على نطاق أي دوري قاما بالتدريب فيه.

3- السومة الهداف التاريخي:

يعتبر المحترف السوري عمر السومة، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أكثر اللاعبين إحرازاً للأهداف في المواجهات السابقة بين الأهلي والنصر، حيث أحرز 8 أهداف، وساهم في أكثر من مناسبة في مساعدة فريقه للفوز على العالمي.

4- آخر فوز للأهلي في الجوهرة كان في 2015:

لم يحقق النادي الأهلي الفوز على النصر على ملعبه ووسط جماهيره بملعب الجوهرة منذ أكثر من 3 سنوات وتحديداً في الثامن عشر من شهر أكتوبر عام 2015 بنتيجة 4-2 في السنة التي حصل فيها الراقي على بطولة دوري المحترفين برصيد 63 نقطة من 19 فوزاً و6 تعادلات وخسارة وحيدة.

أحرز أهداف اللقاء وقتها للأهلي عمر السومة "هاتريك" وهدف للاعب الأهلي السابق إسلام سراج، وسجل أهداف النصر كل من المحترف البولندي أدريان ميرزيفسكي من ركلة جزاء والمدافع عمر هوساوي.

5- جهاز فني جديد لكل فريق:

في مفارقة عجيبة يقود فريق الأهلي وفريق النصر جهازين فنيين مختلفين عن الدور الأول، ففي مباراة استاد الأمير فيصل بن فهد حين فاز الأهلي بهدفي عمر السومة ودجانيني تافاريس كان الأوروغوياني دانييل كارينيو يقود النصر بينما يقوده حالياً البرتغالي روي فيتوريا، وهو نفس الحال للأهلي الذي كان يدربه الأرجنتيني بابلو غويدي قبل أن تتم إقالته وتعيين الأوروغوياني خورخي فوساتي مدرباً للقلعة.


من حسابنا على إنستغرام

من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو

فيديو قد يعجبك

شارك غرد بريد

في هذا المقال