ألعاب إلكترونية

الأزمات تلاحق جوجل Stadia بعد انطلاقها

تقرير تقني يكشف مشاكل عديدة في بعض الألعاب
فريق عمل يورو سبورت
19 نوفمبر 2019

يبدو أن منصة الألعاب الجديدة جوجل Stadia تعاني من بعض المشاكل، بعدما كشفت أحدث التقارير التقنية أن النتائج اليوم الأول متواضعة.

وقام فريق التحليل التقني الشهير Digital Foundry بنشر تقرير بعد أن حلل أداء المنصة وقدرتها على تشغيل لعبة Red Dead Redemption 2 ليتبين بأن مشاكل تأخير زمن الاستجابة، ولم يتوقف الأمر عن ذلك.

اعتمدت ستاديا عل مواصفات تقنية تفوق اكسبوكس ون اكس وهو الشيئ الذي جعها من الطبيعي أن تكون قدرتها على تشغيل اللعبة بدقة 4K وسرعة 60 إطار بالثانية، لكن هذا لم يحدث فحسب الفريق التقني هو اختبر تشغيل اللعبة عبر Chromecast Ultra ليظهر بانها تعمل بدقة 1440p مرفوعة إلى 4K مع معدل إطارات 30إطار بالثانية.

وعن تشغيل متصفح كروم فقد عملت بدقة 1080p وهنا ارتفعت سرعة الإطارات إلى 60 إطار بالثانية، ولفت الموقع بأن الإعدادات الرسومية التي تدعمها اللعبة عبر ستاديا قريبة لإعدادات نسخة اكسبوكس ون اكس وليس نسخة الحاسب. رغم امتلاكها بطاقة رسوم أقوى واسرع 80% من اكسبوكس ون اكس.

كما نشر موقع The Verge تقرير آخر رصد خلاله أداء Destiny 2 وتبين بأنه عند تشغيلها عبر Chromecast Ultra فهي تعمل بدقة 4K لكنها ليست حقيقية إنما 1080p مرفوعة مع إعدادات تماثل الإعدادات الرسومية المتوسطة بنسخة PC.

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال