ألعاب إلكترونية

الفريق الألماني بطلاً لفورتنايت... وديلي آلي يشعر "بالتوتر"

"لم أكن أعرف أنّ عدد كبير من اللاعبين يهوون ألعاب الفيديو، إلى أن تعرّفت على لعبة فورتنايت"
فريق عمل يوروسبورت عربية
23 مايو 2020

حقق ثنائي الفريق الألماني "أوفيشن إي سبورت" لقب لعبة فورتنايت، رابع منافسات محترفي العالم، وذلك ضمن بطولة "لاعبون بلا حدود" التي ينظمها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية بالتعاون مع الشريك التقني شركة ESL العالمية الرائدة في مجال الرياضة الإلكترونية.


إقرأ أيضاً: اللاعبون قد "يخسرون" أحداث مثيرة في The Last of Us Part 2


واتسمت المواجهات التي بلغ مجموع جوائزها 2 مليون دولار، بالكثير من الحماس والتشويق، إذ حسم الثنائي الألماني "زيستون" و"سكاوت" من فريق "أوفيشن إي سبورت" اللقب بفارق 4 نقاط فقط في المنافسات التي انطلقت يوم الثلاثاء الماضي واستمرت لمدة 3 أيام وشهدت مشاركة أفضل اللاعبين من مختلف أنحاء العالم، حيث شاركت 10 فرق من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى 40 فريق من مختلف الدول الأوروبية.

كما شارك نجم خط وسط فريق توتنهام والمنتخب الإنجليزي ديلي آلي إلى جانب زميله بالفريق كايل والكر-بيترز. وعلّق ديلي آلي بعد مشاركته في بطولة "لاعبون بلا حدود"، قائلاً: "إقامة بطولة مثل لاعبون بلا حدود أمر رائع، حيث يجتمع جميع محبي لعبة فورتنايت وأنا واحد منهم من أجل محاربة جائحة كوفيد-19".

كما قال اللاعب الذي يحمل لقب ديليستروير في لعبة فورتنايت: "ألعاب الفيديو تجمع العديد من لاعبي كرة القدم، حيث انضم كايل والكر-بيترز للمنافسة ضمن "لاعبون بلا حدود" وكذلك كنت أنافس جادون سانشو، ومن الجميل التعرّف على عدد من اللاعبين خارج حدود الملعب، حيث الأجواء تكون مختلفة تماماً عما هي خلال اللقاءات، ولكنني أشعر بتوتر أكبر حينما ألعب فورتنايت".

وأضاف: "لم أكن أعرف أنّ عدد كبير من اللاعبين يهوون ألعاب الفيديو، إلى أن تعرّفت على لعبة فورتنايت، حيث واجهت كيفين دي بروين وسيرجيو أغويرو ولاعبون من بطولات أخرى، من الجميل التعرّف على هؤلاء اللاعبين خارج الملعب".

وأكد الدولي صاحب الـ 24 عاماً أنه يهوى ألعاب الفيديو منذ الصغر، حيث لعب على أجهزة النينتندو والبلاي ستيشن بكل إصداراته، وبأنه يشغل أوقات فراغه بلعب فورتنايت، وبدأ حبه لألعاب الفيديو مع ماريو كارت وألعاب جايمس بوند، بالإضافة إلى لعبة فيفا حيث كان يلعب دور المدرب.

وتعليقاً على الحجر الصحي قال آلي: "لقد كان الوضع صعباً جداً في البداية، حيث يجب عليك أن تتمرّن يومياً، ولو كان ذلك عبر مكالمات الفيديو، بالإضافة إلى أنّ التمرّن بمفردك والالتزام بحمية معينة صعب أيضاً، خصوصاً وأننا لا نعلم متى موعد العودة إلى الملاعب، لكنّ الجميع التزم من أجل المحافظة على لياقة عالية وقمنا أنا وزملائي في الفريق بمساعدة بعضنا البعض كثيراً".

وحصل ثنائي فريق توتنهام على 31 نقطة بالرغم من منافستهم أفضل لاعبي العالم، حيث تنافس "ستومبي" و"أيرواكس" من فريق فيتاليتي، و"مونغرال" من فريق فيز كلان، و"باور" من فريق فناتيك، و"أكوا" من فريق كولر إي سبورت، و"ميترو" من فريق ليكويد، و"بينجي فيشي" من فريق إن آر جي، و"مسترسافاج" من فريق هندريد ثيفز. واستطاع الثنائي إقصاء إحدى الفرق وحصد 31 نقطة.

وتماشياً مع هدف بطولة لاعبون بلا حدود تبرّعت الفرق المشاركة بجوائزها للمؤسسات الخيرية العالمية لمكافحة جائحة فيروس كورونا، حيث تبرع الثنائي الفائز "أوفيشن إي سبورت" بالجائزة التي بلغت 300.000 دولار لصالح منظمة "اليونيسيف" التي تلقت تبرعات إضافية بمبلغ 100.000 دولار من الثنائي الدانماركي "سينغيولاريتي" الذي حلّ في المركز الثالث. فيما تبرّع الثنائي "ديغزي" و"شادو" بجائزة المركز الثاني 200.000 دولار لصالح "التحالف العالمي للقاحات والتحصين".

ريال مدريد يستعيد أسلحته الفتاكة
بالفيديو..علي حيدر: لم نستحق التأهل الى كأس العالم..ولستُ مع تركيبة المنتخب الحالي!
رسمياً: عودة الدوري الاسباني في هذا الموعد
شارك غرد شارك

في هذا المقال