ألعاب إلكترونية

سوني تؤكد موعد اصدار جهاز Playstation 5

أعياد الميلاد في 2020 تشهد أولى خطوات إصدار جهاز الجيل الجديد
فريق عمل يورو سبورت
08 أكتوبر 2019

بعد الانتظار الطويل قررت سوني أن تؤكد موعد إطلاق جهازها للجيل المقبل PlayStation 5، أكدت شركة سوني بشكل رسمي أن جهاز الجيل القادم سيكون تحت مسمى PS5 وسيكون عام 2020 في أعياد الميلاد من نفس العام.

تحدث مهندس بلايستيشن سينري عن يد تحكم الجهاز التي ستحصل على تطويرات عديدة لتعزيز طريقة انغماس اللاعب باللعب وتقوية شعوره مع تجربة اللعبة، بداية تم استبدال تقنية الاهتزاز “rumble”  التي وجدت باليد منذ الجيل الخامس بتقنية أكثر تطوراً هي تقنية اللمس Haptic والتي تعمل على وضع مستقبلات في الأجهزة الإلكترونية للاستجابة لملمس البشرة والضغط الناتج عنها. ولهذا ستكون يد PS5 أثقل وزناً من يد بلايستيشن 4 وستدعم الشحن عن طريق كيبل USB Type-C مع بطارية أكبر.


وقالت سوني: "يمكن للمطورين برمجة الوظائف بحيث تشعر بالإحساس الملموس بسحب القوس والسهم أو تسريع مركبة على الطرق الوعرة عبر التضاريس الصخرية".

وأضافت: "بالاقتران مع haptics، يمكن أن ينتج عن ذلك تجربة قوية تحاكي الإجراءات المختلفة بشكل أفضل، حيث بدأ المطورون في تلقي إصدارات مبكرة من وحدة التحكم الجديدة  ولا يمكننا الانتظار لمعرفة أين يذهب خيالهم مع هذه الميزات الجديدة".

التحسين الآخر يخص أزرار (L2/R2) حيث تم تصميم تقنية تجعلها حساسة لقوة الضغط عليها عبر وجود مقاومة تستشعر شدة الضغط وبالتالي إعطاء أوامر مختلفة كأثناء زيادة الضغط على دواسة الوقود في ألعاب السباق أو قوة شد وتر السهم.

ونشرت شركة Sony تدوينة على مدونتها أشارت خلالها إلى ألعاب PS4 القادمة حصريًا Death Stranding و The Last of Us 2 و Ghost of Tsushima، ويبقى السؤال هل سيكون الثلاثة ألقاب مشتركة؟

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال