ألعاب إلكترونية

دليل المبتدئين في لعبة باتل رويال الجديدة Apex Legends

نظام Ping وأبرز الألوان وإتقان الحركة والمزيد
فريق عمل يورو سبورت
06 فبراير 2019

لاقت لعبة Apex Legends نجاحا كبيرا منذ طرحها على مدار اليومين الماضيين، إذ تعتبر المنافس للعبة الشعبية الأولى fortnite إذ أن هناك تشابه كبير بينهما.

ومع وجود العديد من المميزات والعناصر الفريدة في اللعبة، فيتعين على اللاعبين الجدد الذي يمارسونها تعلم بعض الأشياء قبل أن يبدأوا خوض مغامرات اللعبة.

ولمساعدتك في تجاوز مرحلة المبتدئين في اللعبة، قمنا بتجميع قائمة ببعض المميزات الأساسية في اللعبةوالتي يجب أن نتعرف عليها ..


تعلم كيفية استخدام نظام Ping

واحدة من أهم الميزات في Apex Legends هي نظام Ping ، والذي يسمح للاعبين بتحديد الأشياء على الخريطة لزملائهم في الفريق، وتشمل هذه الأشياء الأسلحة ، والذخيرة ، والمعدات ، تحديد لاعبي العدو،وتقريبا أي نقطة على الخريطة.

via Gfycat


تعرف على ألوانك 

يمكن أن يكون نظام الألوان المستخدم في Apex Legends أداة قوية بمجرد أن تتعرف عليها، حيث يمثل الرمادي أبرز الألوان كونه نادرًا، ثم الأزرق، ثم الأرجواني، وأخيرًا الذهبي هو الأكثر ندرة.

كما تلعب الألوان أيضًا دورًا في القتال ، نظرًا لأن لون أرقام الأضرار التي تظهر عند تصوير لاعبي العدو يدل على درع الجسم النادر الذي يرتديونه.


كيفية إتقان الحركة 

وتعتبر الحركة أكثر الأشياء إثارة في Apex Legends حيث توجد العديد من الطرق للتنقل حول الخريطة، سواء على المدى القصير أو البعيد، وللسفر مسافات قصيرة احرص دائما على تعمير سلاحك بشكل أسرع، ولا تتردد في القفز من مرتفعات كبيرة.

أما بالنسبة للمسافات الطويلة، فإن أبراج القفز والـ ziplines ستسمح لك بتغطية مساحة كبيرة في وقت قصير جدًا، لذلك قد يكون من المفيد أحيانًا الخروج من الطريق إذا كان هناك مكان قريب منك.


إحياء نفسك وزملاءك 

يعتبر الإحياء مفهوم جديد في معركة باتل رويال، لكن Apex Legends يأخذها إلى مستوى جديد كليا، إذ لن يضطر اللاعبون الذين يتم التخلص منهم بشكل كامل الآن إلى مشاهدة بقية الطريق، وسيسمح هذا للاعب الذي تم إقصاؤه بالرجوع إلى الخريطة ومواصلة اللعب مع باقي الفريق.


وهناك طريقة لإحياء نفسك إذا لم يتمكن زملائك في الفريق من إنقاذك. وجود ندرة من الذهب في رصيدك.


كيفية إدارة المخزون الخاص بك

يعد الاحتفاظ بمخزون كبير أمرًا أساسيًا للعب بطريقة مناسبة، حيث أنه من الجيد دائمًا جمع ما تحتاجه والحفاظ عليه، كذلك التخلص من الأشياء التي لا تحتاجها.

حاول دائما التخلص من الغنائم غير الضرورية مثل الذخيرة ومرفقات الأسلحة التي ليس لديك، أو الإصدارات الأضعف من المعدات التي لديك بالفعل، أو الكثير من الأشياء التي لن تحتاج إليها.

أيضا ضع في اعتبارك أن هناك حقائب ظهر نادرة مختلفة في هذه اللعبة، لذلك فإن الحصول على حقيبة ظهر ذات مستوى أعلى سيؤدي إلى فتح المزيد من الشرائح في المخزون.


نصائح إضافية

- تحتوي الأسلحة على أوضاع إطلاق بديلة للنيران.

- إذا كنت مرتديا للقفز المبدئيلفريقك، فمن الممكن التخلي عن دورك والسماح لزميل في الفريق بالتوجه للمكان الذي تقصده.

- يمكنك كسب كل مباراة إضافية لكل لاعب من خلال القضاء على أعضاء الفريق الذين فازوا بمباراتهم السابقة.

من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال