ألعاب إلكترونية

فرنسا تتوج ببطولة FIFA eNations Cup

الثنائي "Maestro" و "DaXe" ينتصران على الأرجنتين في النهائي
فريق عمل يورو سبورت
15 أبريل 2019

توجت فرنسا ببطولة كأس FIFA eNations 2019 الافتتاحية التي أقيمت في العاصمة الإنجليزية لندن على يومي السبت والأحد، لتكون أفضل منتخب وطني على هذا الكوكب، حيث نجح المنتخب الذي يتكون من "Maestro" و "DaXe" في الفوزعلى عمالقة أمريكا الجنوبية الأرجنتين والظفر باللقب.

ويعتبر اللقب تاريخيا بالنسبة لفرنسا، حيث أن البطولة هي الأولى من نوعها ، بعدما مثل اللاعبون بلادهم بصفة رسمية للمرة الأولى ، في المسابقة التي شهدت تواجد 20 منتخب عبر ست قارات في العالم.

ويعني ذلك أن فرنسا أفضل فريق وطني يتنافس على EA Sports FIFA 19 ، وكذلك الفائزين بكأس العالم 2018 بروسيا في العالم الحقيقي.

صراع المجموعات

نجح كل من الأرجنتين والبرازيل فقط في التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب في يوم الافتتاح ، وكانت هناك العديد منالمفاجأت لعل أبرزها تعادل فنلندا على الثنائي السعودي  "MsDossary7" و "The Royal" في 1v1، والتي أطاحت بالسعودية مبكرا من دور المجموعات، لتتأهل كل من إنجلترا وفرنسا عن المجموعة الأولى.

وعانى كل من فرنسا والمكسيك والدنمارك من تحديد مصيرهم في مباريات أخرى يوم الأحد بعد لعب جميع مبارياتهم الجماعية السبت.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات كانت اللحظة الأكثر دراماتيكية هي الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع من البرتغال ضد أستراليا في 2v2 الذي جعلهم يتصدرون المجموعة الرابعة المتنازع عليها بشدة.


المزيد من الدراما في ربع النهائي

وشهد الدور ربع النهائي بعض المنافسات الكلاسيكية على أرض الملعب، حيث واجهت إنجلترا الأرجنتين ، بينما التقت إسبانيا بالبرتغال، الأول كان مفاجئا عندما تقدمت الأرجنتين على حساب الإنجليز بعد أن تغلب "ياجوكاي" على أفضل لاعب لأجهزة إكس بوكس "F2Tekkz" 2-0 ، في حين تفوقت إسبانيا بضربة جزاء متوترة بعد ركلات الترجيح 2v2 ، وأظهرت كل من الدنمارك وفرنسا سبب تأهلهما إلى المراحل الحاسمة.

ونجح 'Nicolas99fc لاعب البلايستيشن والملقب بـ 'Iceman' ، بالفوز بمباراته الأولى مع ماركوزو 3-2 ، بينما تلاه زميله في الفريق "Yagocai" بالفوز بمباراته ضد "Ustun".

المواجهة النهائية

بدأ لقاء هائل بين الأرجنتين وفرنسا بين "Nicolas99FC" و "Maestro" في مباراة PlayStation الأولى. انتهى هذا اللقاء بالتعادل 1-1.

ومع انتهاء المرحلة الأولى بالتعادل ، أقامت المحطة الثانية لتحديد الفائز على جهاز Xbox ولم تكن التوقعات تصب في صالح "Yagocai" و "DaXe ، افتتح "DaXe" التسجيل  من خلال Mbappe ، في الشوط الأول قبل مضاعفة تقدمه بعد الاستراحة، وحصل "Yagocai" على هدف ليقلص النتيجة إلى 2-1.

وفي ستودوهات لندن احتفل ثنائي المنتخب الفرنسي بالتتويج باللقب العالمي في EA Sports FIFA 19 ، بعد تسعة أشهر فقط من رفع المنتخب الوطني لكأس العالم FIFA في موسكو.


ماذا قالوا

Maestro: "من الرائع أن أفوز مع أخي بكأس FIFA eNations 2019 للمرة الأولى على الإطلاق، إنه لأمر مجنون! أود أن أشكر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم،  لقد عمل الجميع بجد من أجل أن نكون في حالة جيدة ونحن ممتنون للغاية لذلك".

DaXe: "أنا سعيد للغاية لأننا قادرون على منح فرنسا أول كأس FIFA على الإطلاق ، إنها لحظة مذهلة للفوز بها." Yago "كان جيد جدًا ، لقد فاز على Tekkz في وقت سابق من البطولة".


الأرجنتين

Nicolas99fc: "ربما سنقيم هذه النتيجة بطريقة جيدة قريبًا. أعتقد أننا كنا أفضل فريق خلال عطلة نهاية الأسبوع. لم نكن نعتمد على نتائج أخرى. لعبت فرنسا للحصول على تعادل في المباراة الأولى وحاولت الفوز ضد ياغو في الثانية ، لعب ياغو أفضل مما كنت أتوقع ، وأنا أثق به ، لكنني كنت أتحمل الكثير من المسؤولية في هذه البطولة ".

القانون 

1500 – هو عدد نقاط بطولة العالم 19 EA SPORTS FIFA التي حصل عليها كل من "Maestro" و "DaXe" على خلفية نجاحهما في بطولة كأس FIFA eNations 2019 ، ويعتبر ذلك فرصة مثالية للثنائي الفرنسي لرفع التصنيف بطولة العالم 19 FIFA واتخاذ خطوة مهمة للأمام على الطريق إلى كأس العالم FIFA 2019.

ميلنر يضرب صلاح وليفربول في مقتل!
نيمار يوقف عقارب الساعة في ريال مدريد
بسبب رونالدو.. ليفربول يختار بديل صلاح
شارك غرد شارك

في هذا المقال