ألعاب إلكترونية

فريق "سيكريت" يُحرز لقب لعبة DOTA 2 ضمن بطولة "لاعبون بلا حدود"

حسم فريق "سيكريت" اللقب بجدارة بعد أن تغلب على منافسه فريق "ناتوس فينسير" الأوكراني بواقع 3 مواجهات لصفر
فريق عمل يوروسبورت عربية
19 مايو 2020

حقق فريق "سيكريت" المكوّن من 5 أعضاء من مختلف أنحاء العالم لقب لعبة DOTA 2 ثالث منافسات محترفي العالم، ضمن بطولة "لاعبون بلا حدود" الحدث الرياضي الإلكتروني الخيري الذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية بالتعاون مع الشريك التقني شركة ESL الشركة الرائدة في مجال الرياضة الإلكترونية.


إقرأ أيضاً: ما هي أكثر الألعاب شعبية في Steam؟


واستمرّت منافسات DOTA 2 لمدة 3 أيام وشهدت مشاركة 8 من أفضل فرق الرياضة الإلكترونية من مختلف أنحاء العالم، حيث حسم فريق "سيكريت" اللقب بجدارة بعد أن تغلب على منافسه فريق "ناتوس فينسير" الأوكراني بواقع 3 مواجهات لصفر.

الفريق الذي يقوده اللاعب الأستوني "كليمنت"، إلى جانب اللاعب السويدي "زاي" الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة بعد أن سجل 12 عملية تصفية و6 مساعدات وخسارتان فقط، والبولندي "نيشا" والفنلندي "ماتومبامان" واللاعب الأردني "يابزور"، قاموا بتقديم مستويات رائعة أدت إلى تتويج فريقهم باللقب وحسمه في 3 مواجهات من أصل خمسة.

وتماشياً مع هدف بطولة لاعبون بلا حدود، تبرّع فريق "سيكريت" بجائزة المركز الأول والمقدرة بمبلغ 750.000 دولار لصالح المؤسسات الخيرية العالمية لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث بلغ مجموع جوائز منافسات لعبة DOTA 2 1.5 مليون دولار من إجمالي الجوائز الخيرية التي تصل إلى 10 مليون دولار والتي خُصصت لمنافسات محترفي العالم في مختلف الألعاب في بطولات "لاعبون بلا حدود".

وتبرّعت الفرق الأخرى بالجزء الآخر من مجموع الجوائز إلى العديد من الجهات التي شملت: "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية"، و"اليونيسيف"، و"دايركت ريليف"، و"التحالف العالمي للقاحات والتحصين"، و"الهيئة الطبية الدولية"، و"الاتحاد الدولي للاتصالات".

لاعبو البريميرليغ يخشون العودة.. هل يُستأنف الدوري حقاً؟
1.5 مليون دولار جوائز مخصصة للعبة DOTA 2
فهد المولد... بطل المونديال ونجم المنشطات
شارك غرد شارك

في هذا المقال