ألعاب إلكترونية

مسعود أوزيل يستثمر أكثر من 500 ألف يورو في لعبة FIFA

نجم أرسنال ينضم لمشاهير المستثمرين في Esports
فريق عمل يورو سبورت
10 يناير 2019

انضم نجم كرة القدم الألماني مسعود أوزيل، لاعب فريق أرسنال الإنجليزي، إلى عدد من المشاهير الذين استثمروا أموالهم مؤخرا في عالم الألعاب الإلكترونية على غرار ستيفن كاري ومطرب الراب الشهير دريك.

وكان نجم كرة السلة الأمريكي ستيفن كاري، هو أول من استثمر العديد من ملايين الدولارات في فريق SoloMid الشهير بـ TSM، وبفضل هذه الاستثمارت نجح فريقه في حصد العديد من الألقاب في الألعاب الشهيرة على غرار League of Legends ، Fortnite أو PUBG.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل في النصف الأول من عام 2018 نجحت شركة سويفت في جمع أكثر من 52 مليون دولار، والتي يتم إعادة استثمارها بشكل تدريجي في TSM ، حيث ستخصص 10 ملايين للألعاب كاستثمار مباشر، و20 مليون لمبنى تدريب جديد وستوديو تلفزيوني.

الهدف هو دعم الفرق المختلفة بشكل أفضل ، وقبل كل شئ لجعلها أكثر نجاحا ، وبخلاف ستيفن كاري يوجد أيضا الملياردير جيري يانغ وهو واحد من المستثمرين المعروفين في هذا المجال، يانغ ليس من مشاهير التكنولوجيا فقط، بل هو أحد مؤسسي موقع YAHOO.

أسطورة السلة شاكيل أونيل يشارك في استثمارت Esports

واتخذ أسطورة كرة السلة الأمريكي شاكيل أونيل مسارا مماثلا لستيفن كاري، حيث اشترى منظمة كامة في Esports تحمل اسم NRG ، وهي لا تمتلك فرق فرق ولاعبين فحسب، لكن لديعا بطولات خاصة، تتضمن North American League و the Rocket League Championship كذلك CS:GO ESL Pro League.

وبعد أن كبرت المنظمة شارك أونيل كل من أندي ميلر ومارك ماسترف في ملكية NRG Esports ومعهم المطربة الأمريكية الشهيرة جينيفر لوبيز واثنين من محترفي لعبة البيسبول هما أليكس رودريغيز وجيمي رولنز، جميع هؤلاء يشتركون الآن في استثمارت المنظمة.

مسعود أوزيل يأخذ زمام المبادرة في FIFA

بدوره، اتخذ نجم كرة القدم الألماني مسعود أوزيل، زمام المياردة للاستثمار في Esports ولكنه اتخذ مسارا مختلفا تماما عندما أنشأ فريقه الخاص في لعبة FIFA تحت اسم #teamozil، ويملك خططا كبيرة فهو يريد البحث عن لاعبين موهوبين من FIFA ولتحقيق ذلك قام بتكليف وكالة eSportsReputation ، التي تقوم بتسويق محترفي FIFA الرياضيين و League of Legends.

وجاء توقيت دخول مسعود أوزيل للمجال مثيرا للإهتمام، وذلك بعد إعلان اعتزاله اللعب الدولي بعد كأس العالم الأخيرة، وقبل فترة وجيزة من انطلاق بطولة FIFA 18 World Cups بالعاصمة الانجليزية لندن. 

وقد أدرك مسعود أوزيل مثل العديد من الرياضيين والموسيقين المشاهير ، أن سوق الألعاب الإلكترونية في نمو مستمر، بعدما استقطب العديد من الشباب في الفترة الأخيرة.

مسعود أوزيل لديه أكثر من 72 مليون متابع على صفحاته بمواقع السوشيال ميديا، بواقع 31.3 مليون على فيسبوك، و18.6 على إنستجرام، و23.5 مليون على تويتر، وبذلك هو أحد أكثر الرياضيين شعبية في العالم، ويمكنه الترويج لفريقه بـeSports عبر هذه الصفحات. 

وبدأ أوزيل بالفعل في تكوين فريقه "M10 eSports Team" حيث لديه الآن ثلاثة لاعبين هم Squirrel ، Pedro و Üstun، ولكن لم يتضح حتى الآن قوة إنفاق أوزيل على فريقه ، ولكن ليس سرا أن النجم الألماني مثل العديد من نجوم كرة القدم الآخرين لديه شغف كبير بلعبة FIFA .

 بيكيه سبق أوزيل في الاستثمارات

ومن لا يعرف، فإن نجم برشلونة الاسباني، جيرارد بيكيه، لديه نشاط واسع في الألعاب الإلكترونية من خلال شركته eFootball.Pro ، ولكنه يختلف عن أوزيل في انه لا يعتمد على فريق واحد، لكنه يعمل على تطوير دوري المحترفين Pro Evolution Soccer وذلك بالتعاون مع الشركة الرائدة في ألعاب الفيديو Konami .

الهدف من ذلك هو الحصول على أفضل لاعبي PEC في العالم يتنافسون ضد بعضهم البعض في الدوري. المزيد من المشاهير حتما سيدخلون مجال الاستثمار ويبقى السؤال، لماذا العديد من المشاهير مثل مطرب الراب الكندي دريك ، وزلاتان إبراهيموفيتش يستثمرون في الألعاب الإلكترونية؟ بالطبع الإجابة على هذا السؤال لوجود أسباب عديدة أهمهما هو أن قطاع Esports ينمو بسرعة هائلة وسيستمر في النمو خلال السنوات القادمة.

نصف موسم 2018/2019: ليفربول.. حتى لا تتبخر الأحلام
شارك غرد بريد

في هذا المقال