ألعاب إلكترونية

معلق الفنون القتالية المختلطة جو روغان مصدوم من جوائز Esports

تطور شعبية الرياضات الالكترونية تصدم جو روغان!
فريق عمل يورو سبورت
10 سبتمبر 2019

مع تطور مجال الرياضات الإلكترونية بشكل كبير في الفترة الأخيرة، انتشرت شبكات البث الرياضية على غرار ESPN للبث الرياضي، ومن الواضح أن عدد كبير من المتابعين في حالة صدمة من شعبيتها، حتى معلق الفنون القتالية المختلطة جو روغان.

وخلال برنامج "جو روغان إكسبيريانس"، قال المطور الالعاب الالكترونية جون كارماك إنه معجب بحالة الرياضات الإلكترونية في الأيام الحالية من خلال مجموع الجوائز الكبيرة والبطولات والمنظمات.

قال كارماك: "أتذكر عندما استضاف بطولة Quake Red Annihilation لقد منحت أول سيارة فيراري كجائزة كبرى، كنت أفكر في أن هذا هو الشيء الأكثر أهمية،  وأن هذا لا مثيل له لسنوات قادمة".

أضاف: "بعد مرور عام واحد فقط، كانت هناك بعض البطولات الأخرى حيث حصلت على جائزة بقيمة 100 ألف دولار، لقد استمر ذلك بشكل أسرع مما توقعت، واليوم لديك المشاهير المدهشين من أفضل اللاعبين المحترفين، عظيم أن نرى الطريق الذي سلكه الكثيرون".

وتابع: "الشيئ الأكثر إثارة للاهتمام الآن أن نرى نجوم الرياضات مثل نجوم الرياضة التقليدية يكسبون الكثير من المال".

واختتم: "إذا كنت طفلاً منذ 10 أو 15 عامًا، فسيخبرك والداك أنه تضيع وقتك، لماذا تلعب هذه الألعاب، لكن لديك الآن فرصة مشروعة لأن تكون لاعبا محترفًا في لعبة ما".

في المقابل لم يكن روجان لديه فكرة عن اللاعبين الأكثر ربحا في العالم هذا العام، مثل Kyle 'Bugha' Giersdorf صاحب الـ16 عاما بطل كأس العالم في لعبة Fortnite الذي ربح 3 ملايين دولار، بينمل حصل اللاعب الواحد من أبطال DOTA TI على أكثر 3 ملايين دولار لكل منهم.

وعندما علم روجان بهذا الأمر شعر بالصدمة حيث سأل "ماذا عن DOTA؟ لم اسمع ابدا عن ذلك"، وأجاب كارماك "أشهر ألعاب Valve، لقد تابعت الكثير من هذه الألعاب الرياضية، خاصة في كوريا الجنوبية حول هذه الأرقام ".

ومن حسن الحظ أن روغان كان يتقبل فكرة النمو الرياضة الالكترونية ويبدو أنه مرحب به على عكس آخرون.

صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك

في هذا المقال