ألعاب إلكترونية

3 أشياء لتحويل Apex Legends إلى منافس قوي لـFortnite

نجاح كبير للعبة في غضون 4 أيام فقط
فريق عمل يورو سبورت
08 فبراير 2019

لا يمكن إنكار النجاح الكبير الذي حققته لعبة الباتل رويال الجديدة Apex Legends بعد أيام قليلة من طرحها، ولكن يبدو أن الطريق مازال طويلا حتى تصبح في نفس مرتبة وشعبية لعبة Fortnite.

وتم إصدار Apex Legends في 4 فبراير، وكانت حديث الساعة في مجتمع الألعاب عبر الإنترنت، وتمكنت من الوصول إلى 10 مليون مستخدم في وقت قياسي كبير.

هناك العديد من الأسباب التي جعلت Apex Legends تحقق هذا النجاح الكبير في مراحله المبكرة، مثل إنها لعبة مجانية على 3 منصات رئيسية، وتم الإعلان عنها وظهورها إلى النور في نفس اليوم، إلى جانب الجهد الكبير من شركة EA للترويج لها.

وفي هذه المرحلة من الصعب قياس مدى استمرار هذا النوع من النجاح، وما إذا كانت اللعبة ستصبح منافسا حقيقيا لـ Fortnite أم لا.

وفي الوقت الذي لا توجد فيه طريقة مضمونة، هناك 3 خطوات من الممكن أن تتخذها شركة Respawn من أجل أن تطول هذه الفترة من النجاح، ومحاولة تحويل Apex إلى المهدد الحقيقي لـ Fortnite التي تحتكر مجتمع باتل رويال.


1- التحديث بإنتظام

أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت لعبة Fortnite ناجحة للغاية هو أن شركة Epic Games تقوم بتحديثها باستمرار بهدف الحفاظ على تجربة لعب جديدة وممتعة.

يمكن لـ Respawn تكرار نفس الأمر مع  Apex من خلال تحديث كل من المحتوى واللعب بشكل مستمر، وهذا يعني أنه ينبغي دائمًا أن يتطلعوا إلى إضافة  / أو إزالة ، و / أو تغيير العناصر، والأسلحة، والميكانيكا، من أجل الحفاظ دائمًا على قاعدة اللاعبين.


2- الاستماع إلى مجتمع اللعبة

يعد الاستماع إلى مجتمع اللعبة أمرًا ضروريًا للحفاظ على النجاح على المدى الطويل في أي لعبة فيديو، لأنه يحافظ على جعل الذين يلعبون اللعبة سعداء بالمحتوى.

ويعني ذلك أن Respawn يجب أن تكون مراقبة دائما لأراء مجتمع اللعبة، ويجب أن يكون المطورون مستعدون لإجراء التغييرات التي تطالب بها قاعدة اللاعبين، حتى لو كلفهم الأمر إزالة شئ ما يستغرق وقتا طويلا في التنفيذ.


3- استكشاف إمكانات اللعبة في esports

من الصعب إنكار دور فريق تطوير Fortnite من الوصول باللعبة إلى مستوى تنافسي كبير من حيث الشعبية، وهذا سمح لشركة Epic باستثمار مبالغ غير مسبوقة من المال في المسابقات الرسمية.

ومن المبكر معرفة ما إذا كانت لعبة Apex Legends قادرة على تحقيق إمكانات كبيرة في esports  أم لا، وسيكون من السذاجة لكل من Respawn و EA على الأقل محاولة استكشاف المشهد التنافسي.

جدير بالذكر أن Respawn  قد دخلت بالفعل في شراكة مع شركة Twitch Rivals لتنظيم بطولة Apex Legends بمجموع جوائز تصل إلى 200 ألف دولار.

من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال