ألعاب إلكترونية

4 أطفال يفرغون الحساب المصرفي لوالدهم على شراء حزم FIFA 19

انتقادات كثيرة لـEA بسبب Ultimate Team Packs
فريق عمل يورو سبورت
11 يوليو 2019

واجهت شركة EA العديد من المشاكل حول صناديق loot-box في الآونة الأخيرة ،وكانت الشركة المسئولة عن تطوير لعبة FIFA تضغط بقوة للدفاع عن هذه الصناديق ، وتقريباً كل لعبة يصنعونها الآن تتميز بـ "Surprise Mechanic"، حتى الألعاب التي يتم تسعيرها بـ 60 دولارًا أو ألعاب مجانية ، تتميز ألعاب EA بنظام صندوق loot-box .

ما هي  Ultimate Team Packs؟

حتى الآن قد تسأل ما هي هذه  Ultimate Team Packs؟ هي شكل من المعاملات داخل اللعبة التي يمكن للاعب القيام بها من أجل الوصول إلى عناصر معينة داخل اللعبة، محتوى هذه الصناديق يكون مخفي ولا يتم كشفه إلا بعد شراء اللاعب وفتحه.

في FIFA 19، تتميز Ultimate Team Packs هذه ببطاقات لاعب تستخدم لبناء فرق والمنافسة في وضع الفريق النهائي للعب، و يتم الحصول على بطاقات التشغيل هذه من حزم البطاقات التي لها مستويات مختلفة والتي تتكلف بشكل مختلف مع وجود حزم أكثر تكلفة لها فرص أكبر في إسقاط بطاقات النادرة. 

ويعتمد تصنيف البطاقات على تصنيف البطاقة مثل البرونزية والفضية والذهبية مع احتواء الذهب على أفضل بطاقة

Ultimate Team Packs تجلب مشكلة جديدة

وفقًا لتقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية BBC، فإن أربعة أطفال قاموا بإفراغ الحساب المصرفي لوالديهم بعد شراء حزم بطاقات FIFA في FIFA 19 على Nintendo Switch. 

ولاحظ الأطفال أن والدهم يقوم بالشراء مرة واحدة، وفي وقت لاحق ذهب الأطفال للتسوق واشتروا العديد من حزم بطاقات FIFA التي تنفق على اللعبة وقاموا بإنفاق 550 جنيهًا إسترلينيًا.

اشترى توماس كارتر، وهو الأب لأربعة أطفال حزمة واحدة مقابل 8 جنيهات إسترليني، ومع ذلك لم يدرك أن رقم البطاقة قد تم حفظه بواسطة Nintendo Switch، كما أنه لم يقم بإعداد رقم سري فريد لاستخدامه في الموافقة على كل عملية شراء.

لذلك، تمكن الأطفال من الوصول إلى الحساب المصرفي لوالدهم واستمروا في إفراغه للحصول على الحظ مع بطاقة Golden Messi.

لم يدرك الآب ذلك إلا عند رفض البطاقة الخاصة به بسبب عدم كفاية الرصيد، وفي وقت لاحق صادر الوالد التبديل وتواصل مع نينتندو، وقد وعدته Nintendo بإلغاء جميع المعاملات واسترداد جميع الأموال وإزالة جميع اللاعبين من الحساب.

واعترف السيد كارتر أيضًا على أنه كان قصير النظر ولم يتخذ الاحتياطات المناسبة ضد الصفقة الأولى، وقد أعرب عن قلقه بشأن أنظمة صندوق loot-box 

وقال: "أنك تدفع 40 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 50 دولارًا) للعبة من أجل تحسين فريقك، يبدو أن الطريقة الوحيدة للحصول على فريق رائع هي المقامرة بشكل أساسي".

ومنذ أن طبقت FIFA 19 هذا النظام من 3 سنوات أو أكثر ، يمكن أن يقع الكثير من الأطفال فريسة لشيء مشابه.

وكانت العديد من الاتهامات قد وجهت لشركة EA للضغط عليها من أجل إزاله هذا الأمر من اللعبة، لكنهم ما زالوا لا يفعلون أي شيء للدفاع عن ذلك.

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال