ألعاب إلكترونية

PUBG تحظر 12 محترفاً جديدا بسبب الغش

16 محترفا طالتهم عملية التطهير حتى الآن
فريق عمل يورو سبورت
10 يناير 2019

لقد أصبحنا معتادون على الاستماع إلى موجات الحظر الكبيرة التي تتخذها لعبة PUBG هذه الأيام، والتي طالت العديد من اللاعبون المحترفون في الفترة الأخيرة، حيث عاقبت اللعبة 12 لاعبا محترفا جديدا إما للغش أو التستر على زملاؤهم الذين يقومون بالغش.

الجزء الأول من عملية التطهير بدأ في ديسمبر الماضي، حيث قامت PUBG بتعليق 4 لاعبين ثم تم تعليق اثنين آخرين من اللعب التنافسي على أساس انهم كانوا على دراية كاملة بزملاءهم الذين استخدموا برامج غير مصرح بها خلال تصفيات الدوري الأوروبي للعبة PUBG ليكون المجموع حاليا 16 لاعبا.

وحصل اللاعبون الستة الذين استخدموا برامج الغش في المباريات الاحترافية على حظر لمدة 3 سنوات في المنافسة، أما الأربعة الذين استخدموا البرامج في الألعاب العامة يحصلون على عقاب أخف لمدة عامين فقط.

وفقد فريق Sans Domicile الأوروبي 4 لاعبين دفعة واحدة متورطين في الغش، ويمكنه الآن الانضمام إلى الأحداث المقبلة شرط ضم 4 لاعبين جدد لقائمته بدلا من الذين تم حظرهم. 

ولمنع حدوث ذلك مستقبلا ، أعلنت PUBG Corp أن اللاعبون المحترفون سيحتاجون إلى مراجعة شاملة على جميع حساباتهم قبل الدخول في أي منافسة.

PUBG Corp لم تشرح الضرر الناتج عن البرامج الغير مصرح بها والتي يستخدموها هؤلاء اللاعبون، بينما اكتفت بالقول انها تضر بسلامة اللعبة ، في حين أن بعض اللاعبين المحظورين اعترفوا أن البرنامج عبارة عن قرصنة رادارية داخل اللعبة وهي طريقة لقراءة بيانات اللعبة والتي يتم إرسالها عبر السيرفرات.

ونظرا لأن الطريقة لا تتطلب قراءة ملفات اللعبة الفعلية، فمن الصعب جدا اكتشافها، وتسمح للغشاشين الذين يستخدمونها بمشاهدة مواقع الخصوم والعناصر الموجودة على السيرفرات، ومن الواضح أن هذه الميزة تدمر اللعبة، ويشرح wtfmoses ذلك على موقع يوتيوب.




فينيسيوس يفجر مفاجأة ويصدم جماهير الليغا
مفاجأة..نجم ريال مدريد يصدم زيدان ويرغب في الرحيل
الـ VAR يستقبل زيدان.. 3 دروس من المواجهة الأولى
شارك غرد شارك

في هذا المقال