ألعاب إلكترونية

PUBG Esports تحدد معايير الغش وكيفية حظر اللاعبين

حظر عدد كبير من اللاعبين في الفترة الأخيرة
فريق عمل يورو سبورت
10 يناير 2019

كشف الحساب الرسمي لـ PUBG Esports على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" تحديد معيير الغش في اللعبة، والتي حدثت مؤخرا في المشاهد الإحترافية والغير رسمية.

وقد أجرت PUBG Esports تحقيقا كبيرا على جميع لاعبي PUBG التنافسيين لتحديد غذا ما كانوا بالفعل يستخدون برامج غير قانونية من شأنها إلحاق الضرر بسلامة اللعبة أم لا.

نتائج التحقيق كشفت عن وجود 10 لاعبين في فخ الغش باستخدامهم برنامج غير مصرح به، وأن 6 منهم كانوا يستخدمون هذا البرنامج في الألعاب الاحترافية.

اللاعبين الذين تم حظرهم هم، فلاديمير Smitty وTEXQS وPAPAYA وTHZ وDebytere ،Avalon ،S1D ،Cabecao ،zuppaa ،swalker ،Houlow ،sezk0، وSteph.

وكان هناك مستويات متباينة من أساليب العقاب، تعتمد على ما فعله كل لاعب ، وما إذا كان البعض تم خداعه أم تعمد الغش خلال المنافسات، حيث تم حظر الرباعي Avalon و Smitty و TEXQS و S1D لاستخدامهم برنامج غير مصرح به أثناء اللعب التنافسي، وحصل جميهم على حظر لمدة عامين من الألعاب التنافسية اعتبارا من 7 يناير.

وقد راعت PUBG esports أن بعض اللاعبين استخدموا البرنامج ولكن تم خداعهم ولذلك تم حظرهم لمدة عام واحد فقط، وهو الحد الأدنى للعقوبات من جانب اللعبة ويرجع إلى حجم الجرائج التي ارتكبوها.

وقد تم التأكد من استخدام Papaya, Cabecao, swalker, zuppaa, Houlow وsezk0 البرنامج المحظور خلال المباريات الإحترافية، ولذلك تم حظرهم لمدة 3 سنوات من جميع الألعاب التنافسية وبداية من 7 يناير 2019.

ومن المثير أن هؤلاء اللاعبين لم يتلقوا حظرا مدى الحياة من الألعاب التنافسية، وقد راعت PUBG esports انهم لن يعملون مع أي بطولة خارجية ولن يكسبوا أموال لمدة السنوات التي سيتم فيها حظرهم.

تعتبر الأعمال التي ارتكبها هؤلاء الشباب واحدة من أسوأ الجرائم التي يمكن للاعب التنافسي أن يقدمها.

أما اللاعبان الأخيران THZ و FR_Steph فقد حصلوا على حظر لمدة 3 سنوات من أي لعبة تنافسية بدءا من 7 يناير 2019 ، وقد ذكرت PUBG esports أن بالرغم من أن هؤلاء اللاعبين لم يرتكبوا فعليا أي أعمال غش أو استخام برامج غير مصرح بها، إلا انهم كانا على علم بالسلوك السئ الذي قام به زملادءهم ولم يوقفوهم عن ذلك.

وقالت PUBG esports عن ذلك: "نحن نرى أن التغاضي عن أنشطة الغش من زملاءهم يعتبر اشتراك في المنفعة المشتركة حيث أنهم في فريق واحد، وينبغي أن يعاقبوا بشدة لأنهم في فريق واحد ويؤدون تفس النشاط".

والمثير للإهتمام أن في هذه الحالات يتم حظر اللاعبين أنفسهم، ولا تتضرر الفرق التي يلعب لها هؤلاء اللاعبون، ويسمح للفريق بالمشاركة في أي حدث قادم، طالما كان لديه قائمة جديدة تماما، ما دام أن الفريق ليس على علم بما يقوم به اللاعبون المحظورون.

ويتمكن كل فريق لديه لاعبون محظورون من الاستمرار في اللعب طالما قام باستبدال اللاعب المحظور بلاعب جديد، ومن جانبها قامت PUBG esports بتمديد تصفيات دوري المتنافسين لمدة أسبوع من أجل مساعدة الفرق على إعادة تنظيم قائمتهم، واللاعبين على بدائل للاعبين المحظورين.

وترى إدارة اللعبة أن مثل هذه العقوبات ضرورية في اللعب التنافسي، ومن الضروري أن يرى مشجع PUBG أن اللعبة تتخذ موقفا مهما خلال هذه المشكلة السائدة في الألعاب التنافسية.

وسيتم إصدار قرار بحظر أي لاعب يثبت عليه ذلك بالأدلة خلال المنافسات، وتحتاج العديد من منظمات Esports إلى رؤية كيف نجحت PUBG في تحديد مكانتها التنافسية لتحقيق النجاح، فالتحقق من الغش قبل المباريات يضمن أن تكون هناك قضايا مستقبلية للاعبين الذين يفوزون بالبطولات بعد استخدام برامج غير مصرح بها.

فينيسيوس يفجر مفاجأة ويصدم جماهير الليغا
مفاجأة..نجم ريال مدريد يصدم زيدان ويرغب في الرحيل
الـ VAR يستقبل زيدان.. 3 دروس من المواجهة الأولى
شارك غرد شارك

في هذا المقال