ألعاب إلكترونية

Zeus قائد فريق Na`Vi يعلن موعد اعتزاله منافسات CS:GO

الاوكراني يحدد الحدث الأخير له في مسيرته المهنية
فريق عمل يورو سبورت
10 سبتمبر 2019

أعلن أسطورة لعبة كاونتر سترايك، Danylo ‘Zeus’ Teslenko أنه سينهي مسيرته المهنية في منافسات اللعبة بعد سلسلة BLAST Pro Series 2019 التي تقام في العاصمة الروسية موسكو، ليخلف وراءه فراغا كبيرا في فريق منظمة Natus Vincere.

ويعد Zeus أحد أكثر لاعبي Counter-Strike خبرة في العالم، حيث شارك في اللعبة الأصلية منذ عام 2004، ثم اشترك في منافسات CS: GO عندما تم إطلاقها في عام 2012.

وشارك Zeus في عدد لا يحصى من الأحداث، وكان له شرف الفوز بجائزة CS:GO Major في عام 2017، حيث تولى قيادة فريق Gambit إلى PGL Krakow، لكنه استقر الآن على حدثه الأخير بعد مسيرة طويلة وناجحة.

وكشف الأوكراني لأول مرة عن خططه للتقاعد في ديسمبر 2018، عندما تحدث إلى HLTV وأخبرهم أن 2019 سيكون سنته الأخيرة كلاعب، وبالفعل بدأ بعدها Na'vi  في التفكير لإجراء تعديل في القائمة، مع الاعتقاد بأن Blast Pro Series Moscow سيكون حدث زيوس النهائي مع الفريق.

وقد أكد اليوم الموقع الرسمي لمنظمة Na`Vi،على موعد اعتزال اللاعب المخضرم، وذلك بعد آخر حدث له من 13 إلى 14 سبتمبر.

وقال Zeus خلال تصريحاته: "لقد كان قرارًا صعبًا - لقد كنت أفكر فيه لفترة من الوقت ، أعتقد أن قائمتنا الجديدة يمكن أن تفوز بحدث جديد ، أو تدخل في النهائيات على الأقل،  لقد خسرنا مبكرًا وأدركت أنني بحاجة إلى إفساح المجال للشباب".

كما تحدث عن خططه المستقبلية ، قائلاً إنه يريد تطوير الرياضات في CIS ، وبناء أكاديمية للمحترفين ، والتواصل مع الشباب". 

ومن التفاصيل الأساسية التي أضافها أنه لا يخطط للذهاب إلى التدريب في أي وقت قريب ، لذلك من غير المرجح أن نراه يأخذ مكان القيادة في Na`Vi.

ولم يتم التوصل حتى الآن لإتفاق مع لاعب بديل للأوكراني ،ومع ذلك ، فمن المرجح أن يكون Kirill ‘Boombl4’ Mikhailov سوف يشغل دور القائد لـ Natus Vincere ، حيث اختار Zeus اللاعب Kirill ليكون بديلاً له.

صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك

في هذا المقال